موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً لها اليوم برئاسة الأخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام جرى فيه الوقوف امام التطورات في الساحة الوطنية والمتصلة بتداعيات الازمة الراهنة وجهود احتوائها سلمياً ، وقد اكد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه

الإثنين, 15-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً لها اليوم برئاسة الأخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام جرى فيه الوقوف امام التطورات في الساحة الوطنية والمتصلة بتداعيات الازمة الراهنة وجهود احتوائها سلمياً ، وقد اكد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه مجدداً موقفهم الحريص على تجنيب الوطن كل ما يهدد امنة واستقراره ووحدته وسلامته .

كما أكد الاجتماع ان المؤتمر الشعبي العام وحلفائه والذين ظلوا يدعون كافة اطراف الصراع الى التمسك بالحوار والحل السلمي لكافة الخلافات وبعيداً عن الحوار والحل السلمي لكافة الخلافات وبعيداً عن اللجوء للعنف ويؤكدون مجددا دعمهم لكافة الجهود المبذولة من الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل إيجاد حل سلمي للازمة الراهنة وبما يجنب الوطن ويلات الحرب وكافه المخاطر التي تهدد امنه وسلامته ونسيجه الاجتماعي ويجددون التزامهم بالوقوف الى جانب الشرعية الدستورية من اجل تحقيق مصلحة الوطن وتنفيذ كافة مهام المرحلة الانتقالية الواردة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني .

أن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانطلاقاً من مسؤوليتهم الوطنية اعربوا عن كافة مواقفهم في بياناتهم بوضوح وكانوا المبادرين في الدعوة للمصالحة الوطنية الشاملة والاصطفاف الوطني الذي لا يستثني احداً من اجل الوطن وامنه واستقراره ووحدته و ثوابتة .

وقد نأوا بأنفسهم أن يكونوا طرفاً في الصراع الحالي بين الاخوة في التجمع اليمني للإصلاح وأنصار الله او الاصطفاف الى جانب أي منهم ضد الاخر وقدموا مبادرتهم من اجل انهاء ذلك الصراع وإيجاد مخارج سلمية وواقعية لحل الازمة التي شهدها الوطن نتيجة ذلك الصراع والسياسات الخاطئة لحكومة الوفاق .

وعبر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن اسفهم للحملة التحريضية الإعلامية والسياسية الممنهجة التي تستهدف المؤتمر وقياداته وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وعلى راسهم الزعيم علي عبدالله صالح ومواقفة الحريصة على الوطن وسلامته ، مشيرين بان تلك محاولة عبثية صبيانية للإساءة للمؤتمر وحلفائه ومواقفهم الوطنية الملتزمة بثوابت الوطن ومكاسبة وفي مقدمتها الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية . .

واستهجنوا حملة الافتراءات الباطلة التي تحاول النيل من وحدة المؤتمر وتحالفه مع شركائه أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

مؤكدين بان المؤتمر الشعبي العام تنظيم وطني متماسك في بنائه وتلاحم أعضائه وجماهيره التي ظلت متمسكة بالمبادئ وصامدة في احلك الظروف والتحديات والمخططات التي يمر بها الوطن وكانت وستظل وفية على الدوام التي انتصر لها المؤتمر وحلفائه دفاعاً عن مصالح الوطن والمواطنين ولن تنال منهم بأي حال أي ارهاصات او ترويج كاذب او أوهام تسكن خيالات النفوس المريضة .

واكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بان تحالفهم استراتيجي يستند الى القواسم المشتركة والمبادئ والثوابت الوطنية التي أمنوا بها والى رؤية وطنية تستلهم المصالح الوطنية العليا بعيداً عن كل الحسابات الانانية الضيقة وسيظل هذا التحالف راسخاً ومتطوراً لا تنال منة الدسائس والادعاءات المغرضة .

مؤكدين مجدداً بان التنافس الشريف حق مشروع في اطار البرامج السياسية وبعيداً عن أي فجور في الخصومة او صراع او مكايدات تلحق الضرر بالوطن .

وجدد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه موقفهم على ضرورة أن يأتي الدستور الجديد وهو عقد اجتماعي بين اليمنيين ملبياً تطلعات الشعب اليمني وآماله في بناء دولة يمنية حديثة ومجسداً لروح الوفاق الوطني وبعيداً عن أي رؤى ثأرية وانتقامية او حسابات انية حزبية ضيقة تنال من وحدة الوطن والنهج الديمقراطي التعددي او السلم الاجتماعي .

وأكد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه موقفهم المساند والداعم للقوات المسلحة والأمن في حربهم ضد الإرهاب .

سألين الله العلي القدير ان يتغمد كافة شهداء الواجب وكافة شهداء الوطن وضحايا الإرهاب برحمته وغفرانه وان يجنب وطننا أي مكروه .

صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام

وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي

صنعاء 15 /9 /2014م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)