موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي اليوم السبت ما تتضمنه البيانات العلنية الصادرة عن جماعة الحوثي "أنصار الله" من تهديدات لإسقاط الحكومة اليمنية، واعتبرتها مسؤولة عن تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء، وعن عدم الانسحاب الكامل من محافظة عمران ، وكذلك عن اشتراكها في مواجهات مسلحة في محافظة الجوف.كما

السبت, 13-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
أدانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي اليوم السبت ما تتضمنه البيانات العلنية الصادرة عن جماعة الحوثي "أنصار الله" من تهديدات لإسقاط الحكومة اليمنية، واعتبرتها مسؤولة عن تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء، وعن عدم الإنسحاب الكامل من محافظة عمران ، وكذلك عن اشتراكها في مواجهات مسلحة في محافظة الجوف .

كما أدانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية عبر سفرائها المعتمدون بصنعاء في بيان مشترك اصدروه اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه .. تلك العناصر التي تسعى إلى استغلال حالة عدم الاستقرار الحالية لتحقيق أجندات سياسية ضيقة .. مشددة أن الظروف الحالية تستوجب على جميع اليمنيين العمل معاً لتحقيق المصلحة الوطنية.

وفي ما يلي نص البيان:

تلاحظ مجموعة السفراء العشرة بقلق بالغ التهديدات المتزايدة على أمن اليمن المُتمثلة بالأعمال التي تقوم بها جماعات وأفراد يعترضون على التنفيذ الكامل والمُزمّنِ للمرحلة الإنتقالية المستندة على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ، وآليتها التنفيذية ، ومُخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وكما ورد في قرارات مجلس الأمن الدولي .

وتعيد المجموعة التأكيد على التزامها الدائم بالعملية الانتقالية السلمية وفقا لما تضمنته مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ، وتدعو جميع الاطراف إلى الإلتزام بالمبادئ الأساسية للمبادرة والهادفة إلى الحفاظ على أمن اليمن ، ووحدته ، واستقراره .

وتعبر مجموعة السفراء العشرة عن قلقها البالغ وعلى وجه الخصوص ، بشأن النشاطات العلنية لأنصار الله ، والتي أدت إلى حالة عدم الاستقرار ، وتحث جماعة "أنصار الله" على التفاوض مع الحكومة اليمنية بحسن نية لمعالجة المطالب وحل الخلافات السياسية ، وأن تنفذ جميع الاتفاقيات التي توصلت إليها مع الحكومة.

و تدين المجموعة تلك العناصر التي تسعى إلى استغلال حالة عدم الاستقرار الحالية لتحقيق أجندات سياسية ضيقة بينما تستدعي الظروف من كل اليمنيين أن يعملوا معاً لتحقيق المصلحة الوطنية.

كما تدين مجموعة السفراء العشرة البيانات العلنية لـ "أنصار الله" والتي تعني جوهريا تهديدات بإسقاط الحكومة اليمنية، وتعتبر الجماعة مسؤولة عن تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء، وعن عدم الإنسحاب الكامل من عمران، وكذلك عن اشتراكها في مواجهات مسلحة في الجوف كما ورد في بياني مجلس الأمن الدولي بتاريخ 11/7/2014 وتاريخ 29/8/2014 .

ولا يختلف إثنان على أن الضحية الأساسي لحالات الاختلالات الأمنية وعدم الاستقرار هو الشعب اليمني، والاقتصاد اليمني.

ينبغي على جميع الأطراف دعم جهود الحكومة لإجراء إصلاحات اقتصادية هامة وذلك من أجل تحسين الظروف المعيشية، وإيجاد فرص عمل لامتصاص البطالة، وتحقيق الازدهار الدائم الذي يستحقه الشعب اليمني.

وتؤكد المجموعة بأنها تدرس بعناية معلومات تشير إلى أن عناصر من القوى السياسية المحلية الأخرى تشجع هذا التدهور، أو أنها تغذي عدم الاستقرار لتحقيق أهداف شخصية على حساب الشعب اليمني .. وفي هذا الصدد فان مجموعة السفراء العشرة تحذر من أي محاولات من خارج اليمن لدعم الأعمال التي تؤدي إلى الاضطراب والفوضى العامة في اليمن، لأن هذه المحاولات لا يمكن اعتبارها صديقة لليمن ، أو داعمة للعملية الانتقالية السياسية.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)