موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من منطقة حزيز وأحياء بيت حاضر وغيرها من الاحياء المجاورة.حيث رحب بهم

السبت, 13-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من منطقة حزيز وأحياء بيت حاضر وغيرها من الاحياء المجاورة.

حيث رحب بهم الأخ الرئيس وقال " اهلا وسهلا بالجميع وكلكم تعرفون ان اليمن يعيش في أوضاع صعبه ومعقدة وهذا يستلزم علينا جميعا توخي الحذر والحيطة من اجل ان لا تتعرض صنعاء للمزيد من المشاكل والاحتكاكات مع مليشيات الحوثيين المسلحة".

وأضاف " لا مانع لدينا وبموجب الدستور والقوانين ان تكون هناك تجمعات سلمية ولكن محاولة اقتحام المرافق الحكومية او المدارس وأقسام الشرطة او البيوت فهذا شيئ محرم ولا يجوز السكوت عليه مطلقا.

وأشار الرئيس الى ان السلاح منتشر لدى كل الناس وسيدافع كل عن منزله وحقه وحرماته وستعمل الدوله كل ما يمكن من اجل تجنب سفك الدماء وعلى الجميع تحمل المسئولية الوطنية كاملة ويكفي صنعاء ما مرت به في الماضي القريب والبعيد.

وأكد ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة قد مثلت افضل مخرج مشرف للجميع وانخرط الجميع أيضا في حوارات مطولة شملت كل ملفات الماضي وبمختلف المعالجات من اجل الحاضر ..لافتا الى ان الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن اتفقت مع المجتمع الدولي على ان اليمن لن يذهب الى حرب أهلية وعقد مجلس الامن الدولي اجتماع له في صنعاء تأكيدا لذلك وهناك اتفاقات على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني كاملة من اجل اليمن الاتحادي المستقر ومن اجل المستقبل الامن والخروج من دوامة الازمات الى افاق التطور والازدهار.

وقال رئيس الجمهورية " لقد حذرنا مرارا من أي تدخل في شؤون اليمن الداخلية ولكن ما يحدث ربما هي رسائل من اجل فرض الهيمنة الإقليمية وتعريض اليمن للمخاطر الكبيرة".

واستعرض جملة من القضايا المتصلة بحلحلة الازمة في اليمن وقال "نحن حريصون على ان لا تسفك قطرة دم يمنية سواء كان من هذا الطرف او ذاك وبذلنا كل الجهود لتجنيب اليمن ويلات المحن المتلاحقة"

ودعا الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الجميع الى التعاون الكامل من قبل أبناء المنطقة مع قائد قوات الاحتياط اللواء الركن علي بن علي الجائفي والعمل من اجل التهدئة وتجنب الصدام الا للدفاع عن النفس والمال والعرض ".

وأكد ان على جميع الأطراف تحكيم العقل والمنطق وعدم الانجرار والتطرف ..مستعرضا الحيثيات التي تثبت تدخل ايران في شؤون اليمن.

وتحدث عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية..معربون عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ومؤكدين وقوفهم الى جانب الدولة والأمن الجيش من اجل سلامة المجتمع.

كما أعربوا عن مخاوفهم الكبيرة من أي اندفاع من قبل مليشيات الحوثيين المسلحة خصوصا وقد حدث اكثر من اعتداء وأكثر من مرة لاقتحامات منازل الناس.. مشيرين الى انهم على استعداد كامل للعمل في كل ما يهم الامن والاستقرار وتجنيب صنعاء وإحيائهم ومناطقهم من أي صدام.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك وأمين عام الرئاسة الدكتور منصور البطاني وقائد قوات الاحتياط اللواء الركن علي بن علي الجايفي.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)