موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
مقالات
الإثنين, 01-سبتمبر-2014
الميثاق نت -  فيصل الصوفي -
لا يترك الإخوان في حزب الإصلاح أي حدث أو مناسبة دون أن يعبروا عن خلق الكيد، الذي تربوا عليه، والبرهنة على جرأتهم على الكذب.. فبينما يقدم المؤتمر الشعبي مبادرة للمصالحة، ومبادرة لحل الأزمة الجديدة في العاصمة، تجدهم يشيعون في وسائل إعلامهم أكذوبة مشاركة المؤتمر في اعتصامات ومسيرات أنصار الله.. وعندما يجرعهم أنصار الله هزيمة منكرة عند مفرق صنعاء- مأرب- الجوف، يشيعون أن مؤتمريين يدعمون أنصار الله للسيطرة على فرضة نهم، وبلغت جرأتهم حد الكذب على رئيس مجلس الأمن الدولي، فنسبوا إليه إنه قد أعرب عن قلقه من تحالف الرئيس السابق مع»

الحوثيين»! وهذا ما لم يقله الرجل، في تصريحه المعلن عقب صدور بيان مجلس الأمن.. على أن مجلس الأمن قد أكد في هذا البيان استعداده فرض عقوبات على الأشخاص والجماعات والمؤسسات والكيانات التي لم تقم بقطع كافة صلاتها بتنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به، ومعروف أن المقصود في هذه العبارة هو حزب الإصلاح، وهو المقصود أيضا بكلمة»آخرين» عندما قال إن أعضاء مجلس الأمن لاحظوا- بقلق- أن الحوثيين وآخرين! يواصلون إذكاء الصراعات في الشمال!!

نعود إلى أكذوبة الإخوان في حزب الإصلاح، حول تلك المشاركة، مذكرين بموقف غير سار، لحركة أنصار الله من المؤتمر الشعبي، لملابسات يعرفها الإصلاحيون.. ولأن الخرقاء لا تعدم حيلة، كما يقولون في المثل العربي، يستغل إصلاحيون ورود ذكر كلمة طيبة بحق المؤتمر، على لسان واحد من قياديي أنصار الله، أو تغريدة عابرة يكتبها مؤتمري في صفحته التويترية، يبارك فيها لأنصار الله ذكرهم في بيان مجلس الأمن، فيجد إصلاحيون في ذلك دليلا على وجود التحالف المزعوم، تماما مثل قليل الفطنة، الذي رأى شعار المؤتمر مرفوعا في جمعة شارع المطار، فاستنتج أن المؤتمريين مشاركون فيها، بينما يمكن لأي من أنصار الله رفع شعارات أحزاب أخرى، باستثناء شعار حزب الإصلاح طبعا، لأسباب يدركها الإصلاحيون.

إن موقف المؤتمر الشعبي من الصراع الدائر اليوم بين حزب الإصلاح وأنصار الله- سواء في حربهما في الجوف وغيرها، أو تنافسهما على تأجيج الشارع في العاصمة- موقف وأضح، وهذا الموقف عبرت عنه اللجنة العامة للمؤتمر، وكرره مرارا الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر، وهو أن المؤتمر يرفض الاصطفاف مع طرف ضد طرف آخر، ولن يكون طرفاً في أي صراع.

ندرك أن إعلام حزب الإصلاح يروج تلك المزاعم والأكاذيب، لإثارة غضب رئيس الجمهورية، ولكن حسبهم القول إن رئيس الجمهورية، أمين عام المؤتمر الشعبي، يعرف حزبه جيدا ويثق به.. ونذكر أصحاب هذه المكيدة الخرقاء،أن الرئيس قد أكد هذه الثقة وتلك المعرفة، في أجواء هذه الأزمة، عندما قال إن المؤتمر حامل المهام الوطنية الجسيمة والعظيمة، ورافع راية الوسطية، ولم يكن في يوم من الأيام جزءا من أي مشكلة، بل أنه محترف صنع الحلول، وداعية اصطفاف وطني، وغير ذلك من المزايا التي تعرفها عنه القوى السياسية، ويعرفها الإصلاحيون.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)