موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - امتداداً للملف الوثائقي المصور الذي كان بدأ المؤتمرنت نشره خلال الذكرى الحادية والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يواصل المؤتمرنت نشر الملف الوثائقي المصور لمسيرة المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيسه عام 1982م وحتى اليوم وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الثانية

الخميس, 28-أغسطس-2014
الميثاق نت -

امتداداً للملف الوثائقي المصور الذي كان بدأ المؤتمرنت نشره خلال الذكرى الحادية والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يواصل المؤتمرنت نشر الملف الوثائقي المصور لمسيرة المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيسه عام 1982م وحتى اليوم وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الثانية والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 أغسطس عام 1982م ...كأول تنظيم سياسي يمني المنشأ والمولد حيث ولد من رحم الحوار الوطني بمشاركة كافة القوى السياسية التي كانت تعمل آنذاك في إطار السرية . 

ويعتبر المؤتمر الشعبي العام بمنشأه الوطني اليمني الامتداد الحقيقي للحركة التحررية والوطنية في البلاد،وهو ما جعل المؤتمر الشعبي العام التنظيم السياسي الأكبر في اليمن ،ومثل عاملاً من عوامل استمراره وديمومته وشعبيته على مدى عقود ثلاثة من الزمن.

المؤتمر العام السادس (الدورة الأولى )

عقد المؤتمر العام السادس «الدورة الأولى» بصنعاء خلال الفترة 4-7 يوليو 1999م. تحت شعار « معا على طريق التنمية وترسيخ الوحدة الوطنية والممارسة الديمقراطية» وقد سبقته خطة نفذتها الأمانة العامة بغرض إعادة الهيكلة التنظيمية، وذلك على خمس مراحل، ونتج عنها تسجيل أكثر من مليوني عضو وتكوين 622 فرعا تنظيميا في المديريات والدوائر بالعاصمة والمحافظات، إضافة إلى فروع تنظيمية في الجامعات الحكومية الست.
وكانت أدبيات المؤتمر العام السادس التي ستكون موضوع نقاش المشاركين ( عددهم 3760 بينهم 580 امرأة) هي تعديل النظام الداخلي- البرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر للانتخابات الرئاسية.
كما عقدت اللجنة الدائمة دورتها الاعتيادية عقب المؤتمر وأجرت انتخابات لقيادات المؤتمر .














































أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)