موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
اقتصاد
الميثاق نت -

الثلاثاء, 26-أغسطس-2014
الميثاق نت -
شهد مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع بحديقة السبعين لليوم الثالث على التوالي إقبالاً كبيراً للزوار من مختلف الجنسيات المحلية والعربية والأجنبية للاطلاع على الفعاليات الفنية والأنشطة الثقافية المختلفة ومعارض مشغولات يدوية وحرفية مقامة على هامش المهرجان تحت شعار" نحو يمن أمن ومستقر، وسياحة مزدهرة".

حيث واصلت فرقتي الأهرام والفنون المصريتان تقديم فعالياتهما الفنية والفلكلورية والتواشيح الدينية المصحوب بالرقصات الشعبية المعبرة عن تراث كل محافظة مصرية، فيما قدمت فرقة الفنون السعودية عروضاً فنية مصحوباً بالرقص والأهازيج الشعبية المعبرة عن تراث بعض مناطق المملكة .

وتواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والرقصات الفلكلورية والعروض التراثية لفرق الرقص الشعبي اليمني التي جسدت عادات وتقاليد كل محافظة يمنية، إضافة إلى تواصل فعاليات جناح مسرح الأسرة والطفل التثقيفية والترفيهية وتقديم فقرات فنية وعروض ابداعية وتشجيعية للأطفال الموهوبين، وأعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى، ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال الموهوبين ومعرض الاشغال اليدوية والألعاب الرياضية.

كما تواصلت فعاليات معرض الأزياء والفنون الشعبية والتراثية ومهرجانات التسوق للمنتجات الحرفية واليدوية وعرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق اليمن وكذا معارض تهامة ومحافظات مأرب وحضرموت والمهرة وسقطرى والبيت الصنعاني، وإب وتعز وعرض نماذج من الرقص والفنون لمحافظة صعدة وحجة، ومعارض الصناعات الحرفية ونماذج من معروضات ومنتجات عدن ولحج وأبين واستمرار تقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل وعادات وتقاليد الريف اليمني، فضلاً عن تواصل المعارض التوعوية الثابته والبيئية والسياحية ومعارض المنتجات الزراعية.

وتتواصل غدا الأربعاء بحديقة السبعين فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه أكثر ثلاثة ألاف عارض وعارضة من اليمن وعدد من البلدان العربية والأجنبية بمختلف الأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية المتنوعة والمعارض التجارية والمشغولات اليدوية.
*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)