موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أطلع وزير الخارجية جمال عبد الله السلال، اليوم، بصنعاء اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى بلادنا على آخر مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والجهود التي بذلها ويبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، في سبيل المضي قدماً

الخميس, 21-أغسطس-2014
الميثاق نت -
أطلع وزير الخارجية جمال عبد الله السلال، اليوم، بصنعاء اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى بلادنا على آخر مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والجهود التي بذلها ويبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، في سبيل المضي قدماً في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإنجاح التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وتطرق وزير الخارجية الى كلمة الرئيس التي القاها يوم أمس خلال الاجتماع الذي ضم أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وقيادات الأحزاب ومنظمات المجتمع والتي اكد فيها ان الحوار والتوافق كان الخيار الذي اتفقت عليه كافة القوى السياسية لمعالجة الوضع الذي مرت به البلد منذ 2011م تجنباً للانزلاق في حرب اهلية طاحنة وان المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كانت هي الحل الامثل وعلى ضوئها تم عقد مؤتمر الحوار الوطني الذي تمثل مخرجاته خارطة طريق لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى ان الرئيس كرر الدعوة إلى بناء اصطفاف وطني واسع لمواجهة تلك التحديات الخطيرة والمغامرات المقلقة التي تواجه بلادنا في هذه المرحلة باعتبار الوطن وطن الجميع ويتسع لكل أبنائه.

وأشار إلى ان رئيس الجمهورية اكد مجدداً على الالتزام بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتحقيق مبدأ الشراكة الوطنية على أسس ثابتة ومسئوله وشدد على عدم السماح بتجاوز تلك المخرجات.

واضاف ان رئيس الجمهورية اكد ان قرار تصحيح اسعار المشتقات النفطية كان بهدف تجنب انهيار الاقتصاد كما انه اقر بالإجماع من قبل كافة القوى السياسية في حكومة الوفاق كما وجه الرئيس الحكومة بحزمة من الاجراءات التي تصب في تحقيق الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية والتخفيف من معاناة المواطنين .

ولفت إلى ان الرئيس اكد ان القوى الوطنية والمجتمع الدولي الذي دعم اليمن لن يقبل بفشل العملية السياسية الجارية.

وأشار إلى ان رئيس الجمهورية ومن منطلق الحرص على احتواء الازمة الراهنة وجه بتشكيل لجنة للقاء بأنصار الله برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وعضوية ممثلين عن الاحزاب السياسية لتدارس الموقف بصورة كاملة .


ولفت الوزير الى البيان الذي تمخض عن اجتماع يوم امس وتضمن إدانة للعنف بكافة اشكاله وصوره و تأكيد الحفاظ على أمن واستقرار وحدة الوطن والالتزام بانجاز التسوية السياسية بناءً على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار، وإجراء اصلاحات اقتصادية في قطاع الطاقة والخدمة المدنية ومكافحة الفساد وتحرير الخطاب الإعلامي والسياسي من نبرة الكراهية والتشنج الذي يؤجج الفتن بين أبناء الشعب الواحد، الذي يعبر عن رغبة سياسية واجتماعية واسعة للحفاظ على السلم والأمن الاجتماعي .

و اشاد الوزير بالدعم الذي تحظى به اليمن من قبل الاشقاء والأصدقاء وعبر عن الأمل في استمرار دعم جهود الاخ الرئيس لانجاح العملية الانتقالية و لاسيما خلال المنعطف التاريخي الهام الذي تمر به بلادنا في الوقت الراهن.

من جانبهم جدد عدد من سفراء المعتمدين لدى بلادنا الالتزام بالوقوف إلى جانب اليمن ودعم جهود رئيس الجمهورية في انجاح العملية السياسية .

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور حميد العواضي، وعدد من رؤساء الدوائر السياسية بالوزارة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)