موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بدأ موظفو  جامعة  تعز الحاصلين على مؤهلات دكتوراه وماجستير وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس  الجامعة للمطالبة بتسوية أوضاعهم الأكاديمية سواءً بمراكز الجامعة أو الكليات الرئيسية والفرعية أسوةً بما تم في بقية الجامعات اليمنية بما فيها جامعتي إب وذمار .<br />

الثلاثاء, 19-أغسطس-2014
الميثاق نت -
بدأ موظفو جامعة تعز الحاصلين على مؤهلات دكتوراه وماجستير وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الجامعة للمطالبة بتسوية أوضاعهم الأكاديمية سواءً بمراكز الجامعة أو الكليات الرئيسية والفرعية أسوةً بما تم في بقية الجامعات اليمنية بما فيها جامعتي إب وذمار .
وبينما بدأ الموظفون بنصب خيمتهم تفاجئوا بمنعهم من قبل أفراد الأمن ، ما اضطرهم الى تنفيذ وقفتهم الاحتجاجية أمام المدخل الرئيسي لمكتب رئيس الجامعة جوار القصر الجمهوري ..مؤكدين بأن قضيتهم قد أخذ ت وقتاً طويلاً دون أي حل رغم كثرة الوعود والتوجيهات واللجان المشكلة والتي لم تخرج بشيء يذكر نظراً لعرقلة بعض أعضاء نقابة أعضاء هيئة التدريس الإخونجية لموضوعهم بل والأكثر من ذلك التوجيهات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وفتوى الخدمة المدنية وموافقة المالية لكن كل ذلك لم يحل مشكلة المذكورين . الجذير ذكره أن إجمالي الموظفين الحاصلين على مؤهلات الدكتوراه والماجستير يفوق عن الـ 60 شخصا منهم عدد 16 شخص حاصلين على الدكتوراه بعضهم من جامعات عربية وأجنبية عريقة وقد تم إيفاد بعضهم على نفقة جامعة تعز.
الجذير ذكره بأنه لم يتم تنفيذ فتوى الخدمة المدنية بتعزيز فوارق رواتب المذكورين عدا شخص واحد من القائمة ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وتم تمرير موضوعه بشكل فردي في آخر أيام الدوام الرسمي قبل عيد الفطر الخميس 24-7-2014 ، فيما انتقد الموظفون الآخرون هذه الانتقائية .
وقال الموظفون المحتجون : كان من المفترض على رئاسة الجامعة النظر إلى قضيتنا بشكل عام وليس من منظور حزبي يتم من خلاله تعيين المنتميين لجماعة الإخوان (الإصلاح) ودونهم يتم تجاهلهم وايهامهم بوعود كاذبة من رئاسة الجامعة ، وأكدوا استمرارهم في وقفاتهم الإحتجاجية حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة والعادلة ...مطالبين رئيس الحكومة رئيس المجلس الأعلى للجامعات ورئيس الجمهورية بالتدخل لحل قضيتهم ..داعين منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام الى التضامن معهم ونقل حقيقة ما يدور في جامعة تعز دون غيرها من قبل أشخاص تم تعيينهم أكاديمياً بالمخالفة ومن ذلك تعثر بعضهم في دراستهم لسنوات في بلدان عديدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)