موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تواصلت امس في القوى والمناطق والدوائر العسكرية فعاليات الزيارات الميدانية لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة وقادة القوى والمناطق لتفقد المقاتلين ومعايدتهم ومشاركتهم

الجمعة, 01-أغسطس-2014
الميثاق نت -
تواصلت امس في القوى والمناطق والدوائر العسكرية فعاليات الزيارات الميدانية لقيادة وزارتي الدفاع والداخلية، ورئاسة هيئة الاركان العامة وقادة القوى والمناطق لتفقد المقاتلين ومعايدتهم ومشاركتهم الاحتفال بعيد الفطر.
حيث قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد بزيارة تفقد ومعايدة لأبطال اللواء 314 مدرع حماية رئاسية.. ناقلاً اليهم تحايا وتهاني وتبريكات المناضل الوحدوي الجسور الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.. مشيراً الى ان اللواء 314 مدرع حماية رئاسية من الألوية النموذجية المعروف عن منتسبيه الشجاعة والبطولة في مختلف المواقع والمهام التي تنسد اليهم.

وأكد وزير الدفاع بأن المرحلة التي يعيشها اليمن تتطلب تظافر جهود المخلصين الى جانب ابناء القوات المسلحة والأمن التي أصبحت يداً واحدة ضد الارهاب والعنف والتخريب الذي تتبناه أجندة لا هم لها الا ادخال البلاد في فوضى وصراع من خلال استقطاب بعض المغرر بهم لتنفيذ اعمال تخريبية واستهداف الأمن والسكينة العامة.

وأكد ضرورة أن يعي الجميع أبعاد الدعايات المغرضة وما تبثه بعض الأبواق الاعلامية من تصيد للأخطاء وتوجيه البعض نحو أعمال خارجة عن النظام والقانون..

كما أكد ان القوات المسلحة والأمن تقف الى جانب حكومة الوفاق الوطني في المضي الى سياسة اقتصادية يلمس خيرها كل ابناء اليمن وعلى رأسهم ابناء القوات المسلحة والأمن بما في ذلك صرف المستحقات والعلاوات المتأخرة وتحسين الوضع المادي والمعيشي لكل موظفي الدولة في ظل ادارة جيدة ومتطورة.

وقال وزير الدفاع مخاطباً المقاتلين: يجب ان تكون القوات المسلحة على قلب رجل واحد من أجل اليمن والولاء لله أولاً ثم للقيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولأمن الوطن ووحدته.. داعياً المقاتلين الى التمسك بالجاهزية القتالية العالية والتصدي لكل مشاريع التخريب والارهاب التي تحاول النيل من الوطن وتعرقل سير تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتعيق جذب استثمارات المغتربين اليمنيين وغيرهم الذين أبدوا استعدادهم للاستثمار في ظل توفر الأمن والاستقرار.

وخلال الزيارة استعرض وزير الدفاع جاهزية المقاتلين وتلمس قضاياهم وهمومهم عن كثب.. موجهاً بتذليل كل الصعوبات أمام سير تأدية المهام والواجبات المسندة اليهم.
من جانبه قام رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول بزيارة مقاتلي القوات الجوية والدفاع الجوي .
وفي الحفل الذي أقيم بقاعدة الشهيد الديلمي الجوية نقل رئيس هيئة الاركان العامة تهاني وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة العيد السعيد.. مشيداً بالمواقف البطولية الشجاعة لصقور الجو وحمايتهم لسماء اليمن واسهامهم الفاعل في التصدي لعناصر الشر والارهاب وتسديد الضربات الساحقة لأعداء الوطن حيثما وجدوا على ترابه الطاهر باعتبار هذا السلاح ذراع اليمن الطولى.

وخاطب رئيس هيئة الاركان العامة المقاتلين بالقول: إن دعوة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمصالحة الوطنية تمثل خطوة هامة لاخراج البلاد من أزماتها والوصول به الى بر الأمان.. موضحاً بأن المرحلة الراهنة تتطلب بذل المزيد من الجهود وتعزيز الانضباط العسكري والحفاظ على الجاهزية القتالية والتصدي الحازم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والشعب.. مؤكداً بأن من أولويات المهام الماثلة امام القوات المسلحة دعم ومساندة حكومة الوفاق والوقوف صفاً واحداً لانجاز استحقاقات المرحلة وتهيئة المناخات الملائمة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأشار رئيس هيئة الاركان العامة الى ان الوطن اليوم يمضي بخطوات راسخة وأن بدت آثار العراقيل واضحة لاعاقة مسيرة التغيير الا أن الوطن استطاع بفضل حنكة القيادة السياسية والعسكرية ومعها كافة الوطنيين الشرفاء أن يتجاوزها عبر خطوات متتالية تمثل اجراءات اعادة هيكلة القوات المسلحة والامن أبرز ملامحها وانجازاتها الواقعية.
متمنياً لقيادة ومقاتلي القوات الجوية والدفاع الجوي التوفيق والنجاح في تأدية المهام والواجبات المسندة اليهم.
وفي المنطقة العسكرية الخامسة أقيم احتفال حضره محافظ الحديدة صخر الوجيه ومحافظ ريمة علي الخضمي وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن محمد راجح لبوزة وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن عبدالله سالم النخعي ومدير شرطة محافظة الحديدة العميد محمد المقالح وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.. حيث نقل محافظ الحديدة للمقاتلين تحيات وتهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر السعيد.. مشيداً بالدور الوطني البطولي والرائد لأبطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في حماية الوطن والحفاظ على مكاسبه الوحدوية والديمقراطية.

واستعرض المستجدات على الساحة الوطنية والواجبات المناطة بالقوات المسلحة والأمن في هذه المرحلة الهامة.. مشيراً إلى أن الأوضاع تسير إلى خير وأن المستقبل واعد بالنماء والازدهار في ظل التنفيذ الخلاق لمخرجات الحوار الوطني التي توافق واتفق عليها اليمنيين.

من جانبه أشار قائد المنطقة العسكرية الخامسة الى عظمة الأدوار الوطنية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن ومكانتهم في تأمين مسارات بناء اليمن الجديد.. مشيداً بتضحياتهم في سبيل عزة ومجد وشموخ اليمن.

وفي ختام الاحتفال قدم المقاتلون عرضاً عسكرياً جسد الجاهزية القتالية واليقظة العالية التي يتحلى بها مقاتلو المنطقة والمستوى الرفيع من التدريب الذي وصلوا اليه .

الى ذلك قام قائد المنطقة العسكرية الخامسة وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي بزيارة معايدة لمقاتلي لواء الدفاع الساحلي حيث تبادلا التهاني العيدية مع المقاتلين ونقلوا إليهم تحيات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.. واطلعوا على مستوى الجاهزية القتالية والفنية.. كما جرى التفتيش على جاهزية الآليات والأسلحة في هذه اللواء الباسل.. مشيدين بالمستوى الرفيع من الإعداد القتالي والفني.

في حين قام محافظ أبين جمال العاقل وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود احمد سالم الصبيحي بزيارة معايدة لمنتسبي اللواء 15 مشاة تفقدوا خلالها أحوال المقاتلين وتبادلوا معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر.

وفي الحفل نقل المحافظ للمقاتلين تحيات وتهاني رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الوفاق الوطني.. مشيداً بالادوار البطولية لمقاتلي اللواء وتصديهم للعناصر الارهابية لتنظيم القاعدة ومشاركتهم في تطهير مديرية المحفد من هذه العصابات الاجرامية المارقة.

وأشار الى ان المهام الكبيرة التي تقع على ابطال القوات المسلحة تمثل قمة الوطنية والاخلاص للوطن حيث أثبتت القوات المسلحة انها صمام آمان الوطن وحامية مكتسبات الشعب.. منوهاً الى ان الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة ستنعكس ايجاباً على الوضع المالي والاقتصادي للوطن.. مطالباً المقاتلين التحلي بالمزيد من اليقظة والبقاء في حالة استعداد وجاهزية قتالية عالية لمواجهة عناصر التخريب والارهاب واحباط عملياتها الاجرامية.

من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة على ضرورة الحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية والضبط والربط العسكري وتكثيف جوانب التدريب والتأهيل الميداني والنظري كونه اساس النجاحات لصنع الادوار البطولية والمآثر الخالدة للمقاتلين وما يقومون به من دور وطني في أداء مهامهم القتالية والامنية.

وفي سياق متصل تفقد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد الجند منتسبي قاعدة العند الجوية واللواء 120 دفاع جوي واطلع على جاهزيتها وسير تنفيذها لمختلف المهام الموكلة لها.. ونقل الى المقاتلين تهاني القيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة.. مشيداً بأدوار واسهامات المقاتلين في مقارعة فلول الارهاب الى جانب زملائهم خلال حملة التطهير في بعض مديريات محافظتي أبين وشبوة وغيرها حيث وجه صقور الجو للأرهابيين ضربات موجعة.. مشدداً على ضرورة البقاء في جاهزية قتالية وفنية عالية وفي أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام وافشال اية مخططات تستهدف أمن واستقرار الوطن وسلمه الاجتماعي.

ودعا اللواء الجند المقاتلين الى ضرورة الحفاظ على وحدة الصف القتالي وتعزيز جوانب الانضباط والحفاظ على المعدات والاسلحة وصيانتها بصورة مستمرة وأن يكون الجميع عند مستوى وحجم المسئولية في تأدية الواجبات تجاه الوطن والشعب.

كما استمع اللواء الجند الى ايضاحات من القادة والمقاتلين حول طبيعة المهام والمتطلبات اللازمة للارتقاء بمستوى أداء تلك الوحدات وتعزيز جاهزيتها والروح المعنوية لمنتسبيها.

وفي ذات الإطار تفقد رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن احمد الولي منتسبي دائرة التأمين الفني والتقى بقيادة الدائرة ورؤساء الشعب والكادر الفني والهندسي.. ناقلاً اليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان ومباركة النجاحات المحققة على صعيد الحفاظ على الجاهزية الفنية والقتالية لمختلف الأسلحة والمعدات العسكرية القتالية.

وأشار اللواء الولي الى أن دائرة التأمين الفني من الدوائر الفاعلة والتي تحرص جاهدة رغم كل المعوقات على تقديم النموذج المشرف للدوائر التأمينية في القوات المسلحة في مختلف الوحدات.. معبراً عن التقدير لقيادة الدائرة وكافة منتسبيها على ما يبذلونه من جهود وطنية مخلصة للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير وتحديث المنظومة الفنية في القوات المسلحة.

وفي المنطقة العسكرية الأولى قام قائد المنطقة اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي ومعه مدير عام مديرية سيئون سالم بن شرمان وعدد من القيادات العسكرية بمعايدة المقاتلين في معسكر السويري والنقاط الأمنية في تريم وسيئون.. ونقل اليهم تحايا قيادة وزارة الدفاع بمناسبة العيد السعيد.. مشيداً بيقظتهم الامنية العالية ورباطهم في مختلف النقاط والمواقع من أجل الوطن وتثبيت دعائم الامن والاستقرار ومقارعة عناصر الارهاب التي ألحقت الضرر بالوطن واقتصاده وبالأمن والاستقرار.

وحث اللواء الحليلي المقاتلين المرابطين في تلك المواقع على مزيد من اليقظة والتعامل الصارم مع أية اعمال مخلة بالأمن والاستقرار وأن يكونوا حذرين في أداء المهام والواجبات وسد أية ثغرات أمنية يمكن أن تستغلها عناصر الارهاب والخارجين عن النظام والقانون.

وفي المنطقة العسكرية السابعة تفقد رئيس أركان المنطقة العميد الركن احمد عاطف النمري ومعه رئيس العمليات احوال المقاتلين في اللواء 26 مش ميكا واللواء 139 مشاه بمحور البيضاء وتبادلا معهم التهاني العيدية ناقلين اليهم تحيات وتهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بمناسبة العيد السعيد.

وأشاد رئيس اركان المنطقة بجاهزية اللواءين وروحهم المعنوية العالية مثمناً جهودهم ورباطهم العالي ايثاراً منهم لمصلحة الوطن والشعب على أنفسهم ووقوفهم القوي والحازم في وجه عصابات الارهاب والتخريب والاجرام التي تحاول عبثاً تنفيذ أجندتها وأهواء من يقف وراءها على حساب المصلحة الوطنية.

وحث المقاتلين على مضاعفة الجهود والعمل بيقظة وحس أمني رفيع وأن يكونوا لحمة واحدة وجسد واحد في تنفيذ مختلف المهام العسكرية والأمنية.
هذا وكانت الوحدات قد نفذت عروضاً عسكرية مهيبة وألقى قادة وحدات القوات المسلحة ومدراء الدوائر العسكرية كلمات تعهدوا من خلالها لقائد الوطن المشير عبدربه منصور هادي على الوفاء بالعهد والولاء للوطن والشعب.. وأكدوا من خلالها عزمهم وارادتهم على المضي قدماً في تنفيذ المهام والواجبات غير مبالين بقوى الارهاب والتخريب مهما سلكت من طرق وومهما ارتكبت من اعمال اجرامية.. مؤكدين وقوفهم ومساندتهم الكاملة لكافة الاجراءات والخطوات التي تتخذها القيادة السياسية والحكومة على طريق بناء اليمن الاتحادي واجراء الاصلاحات الوطنية الشاملة وفي مقدمتها الاصلاحات الاقتصادية ولما فيه خدمة ومصالح الشعب.

ورفع قادة القوات المسلحة برقيات تهنئة الى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة.. مجددين العهد بأنهم سيبقون على الدوام جنوداً أوفياء ومخلصين للوطن اليمني الارض والانسان ومساندة كافة الجهود الوطنية على طريق تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصنع الغد المشرف للاجيال .

على صعيد متصل، واصلت قيادة وزارة الداخلية امس، زياراتها العيدية لرجال الأمن في الوحدات والإدارات والنقاط الأمنية الثابتة والمتحركة والشوارع لتقديم التهاني وتوزيع الهدايا العيدية لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

حيث قام وكيلا وزارة الداخلية المساعدين لشئون الأمن الجنائي اللواء الدكتور محمد منصور الغدراء والموارد البشرية والمادية اللواء صالح حسين قاسم وعدد من قيادات الوزارة بزيارات عيدية للخدمات الأمنية من الوحدات والإدارات الأمنية المختلفة التي تؤدي واجبها خلال إجارة عيد الفطر في إطار أمانة العاصمة.

ونقل وكيلا وزارة الداخلية تهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية لرجال الشرطة العاملين في الميدان بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشادا بالجهود التي يبذلونها في عملية حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتقديم الخدمات للمواطنين..داعين إلى بذل المزيد من الجهود والتحلي باليقظة والجاهزية الأمنية لتحقيق المزيد من النجاحات على الصعيد الأمني.

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)