موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، تأييد المؤتمر وأحزاب التحالف للمبادرة التي أعلنتها جمهورية مصر العربية للتهدئة وضمان الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على الشعب

الخميس, 24-يوليو-2014
الميثاق نت -
أكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، تأييد المؤتمر وأحزاب التحالف للمبادرة التي أعلنتها جمهورية مصر العربية للتهدئة وضمان الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجدد المؤتمر وحلفاؤه- في بيان صادر عنهم، التأكيد على الرفض المطلق لأعمال القتل الذي تمارسه آلة البطش الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، داعيين الى الوقف الفوري للعدوان ورفع الحصار عن ابناء غزة وفتح المعابر لإتاحة الفرصة لعلاج الجرحى وإدخال المؤن والمواد الضرورية.

وأشار البيان إلى أن المبادرة التي اعلنتها الخارجية المصرية، تمثل مخرجاً عاجلاً لإيقاف نزيف الدم الفلسطيني في غزة والحيلولة دون تصاعد الخسائر البشرية، وهو ما يستوجب على كل الأطراف التعامل مع تلك المبادرة بمسئولية تاريخية ووطنية وانسانية، بعيداً عن المزايدات والحسابات السياسية.

ودعا البيان القادة الفلسطينيين الى مزيد من التوحد والالتفاف حول المشروع الوطني الفلسطيني الذي يساعد على اقامة الدولة المستقلة، كما دعا كل القوى والفصائل الفلسطينية الى التعامل بكل جديه مع المبادرة المصرية التي من شانها وقف العدوان الاسرائيلي الغاشم على الابرياء في قطاع غزة.

معبراً عن أسفه للمحاولات التي تقف خلفها أطراف دولية لتوظيف الدماء التي تراق في قطاع غزة لفرض أجندتها ومساعيها في لعب أدوار بالمنطقة.

وأشاد البيان بالجهود التي تبذلها مصر لوقف معاناة الشعب الفلسطيني بقيادة فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مؤكداً ان مصر كانت ولا زالت وستظل هي الحامي والحارس الأمين للقضية الفلسطينية.

مضيفاً: أن محاولات القفز على الدور المصري ستبوء بالفشل بحكم قواعد التاريخ والجغرافيا التي تؤكد كلها الدور الاقليمي الرائد والمواقف المشرفة لمصر تجاه كل القضايا العربية وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني في استرداد وبناء دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد البيان إدانة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق العزل والمدنيين في قطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ موقف عاجل تجاه تلك المجازر باعتبارها جرائم حرب وإبادة جماعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)