موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ودع الوطن وقواته المسلحة والأمن اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب وحزين جثمان شهيد الواجب المناضل العميد الركن حميد حميد منصور القشيبي قائد محور سفيان قائد اللواء 310 مدرع ومرافقيه الشهيدين العقيد فهد المنقذي

الأربعاء, 23-يوليو-2014
الميثاق نت -
ودع الوطن وقواته المسلحة والأمن اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب وحزين جثمان شهيد الواجب المناضل العميد الركن حميد حميد منصور القشيبي قائد محور سفيان قائد اللواء 310 مدرع ومرافقيه الشهيدين العقيد فهد المنقذي والمساعد ملاطف المطري.



حيث كان في مقدمة المشيعين نائب رئيس مجلس النواب حمير الأحمر، ونائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء والطاقة عبد الله الأكوع، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن علي محسن صالح، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول، وأمين العاصمة عبد القادر هلال، ونائب رئيس هيئة الاركان اللواء الركن عبد الباري الشميري، ومستشارو القائد الأعلى للقوات المسلحة ومستشارو وزير الدفاع وسفير جمهورية تركيا الشقيقة فضلي تشورمان، وعدد من قادة المناطق العسكرية ورؤساء الهيئات والقيادات العسكرية والأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية وأهالي وأقارب الشهيد وجمع غفير من المواطنين.

وخلال مراسم التشييع، أشاد المشيعون بالادوار البطولية والشجاعة والاستبسال التي جسدها الشهيد القشيبي في مواقفه الوطنية منذ قيام ثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة وحتى استشهاده وهو يتصدى للاعمال التخريبية التي أقدمت عليها العناصر الخارجة عن النظام والقانون والاجماع الوطني للجماعات من المليشيات الحوثية المسلحة بمحافظة عمران.

وطالب المشيعون من المواطنين وأسرة وأقارب الشهيد ومرافقيه سرعة كشف ملابسات حادثة استشهاد المناضل القشيبي وعدد من منتسبي اللواء 310 مدرع ومحاسبة من كانوا وراء تلك العملية الغادرة والجبانة وتقديمهم للعدالة وفرض هيبة النظام والقانون على كل شبر من أرض الوطن.

وقد جرت مراسم التشييع للشهيد ومرافقيه الذين لفت جثامينهم الطاهرة بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع مجمع الدفاع (العرضي) ليتحرك بعدها موكب التشيع بجثمان الشهيد الذي حمل على عربة عسكرية مكشوفة يرافقها حرس الشرف حاملين صور الشهيد والأوسمة والنياشين التي حصل عليها.
وتقدم الموكب سرايا رمزية من طلبة الكليات العسكرية وضباط وصف وجنود من القوات المسلحة والأمن، فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الالحان الجنائزية المهيبة في موقف يجسد عظمة الاجلال والاكبار للشهيد البطل ومرافقيه وما قدموه تجاه الوطن والشعب في مختلف مواقع الشرف والبطولة.

واختتمت مراسيم التشييع بالسلام الجمهوري والتحية والاجلال لجثامين الشهداء الابطال.

إلى ذلك تحرك موكب التشييع بجثمان الشهيد العميد الركن حميد القشيبي ومرافقيه وسط احتشاد جماهيري غفير للمواطنين الذين تجمعوا في ميدان السبعين بأمانة العاصمة للصلاة على جثمان الشهيد ومرافقيه والقاء تحية الوداع على الشهداء الأبطال.

وعبر المشيعون من المواطنين عن ادانتهم واستنكارهم الشديدين لكافة الاعمال الارهابية الغادرة والجبانة التي تطال ابطال القوات المسلحة والامن، ومن تلك الاعمال ما حدث في محافظة عمران بشكل خالف عادات وتقاليد وأصالة ابناء اليمن.

وطالب المشيعون ضرورة الاصطفاف الوطني الواسع إلى جانب القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأبطال القوات المسلحة والامن لمجابهة كافة المخاطر والتحديات والاعمال الارهابية والتخريبية.

داعين الحكومة إلى سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية في ضوء مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في نزع السلاح الثقيل والمتوسط من كافة المليشيات وبسط سيادة الدولة واحتكام الجميع للنظام والقانون.
وقد ووري جثمان الشهيد ومرافقيه الثرى في مقبرة الشهداء بأمانة العاصمة.




سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)