موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 01-يونيو-2014
الميثاق نت -
أكد وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح إمكانية استكشاف النفط في البحر الأحمر باعتبار أن هذا القطاع من القطاعات التي يمكن أن تكون مميزة في حالة وجود الشركات الكبيرة القادرة على تحقيق عمليات الاستكشاف بالطرق السليمة.

وأوضح الوزير خلال ترؤسه اليوم بالحديدة اجتماع ضم قيادة هيئة استكشاف وإنتاج النفط وقيادة السلطة المحلية والغرفة التجارية والصناعية أن الاستكشافات النفطية تستوجب وجود مستثمرين حقيقين وهو ما تسعى اليه الوزارة خلال هذه المرحلة في قطاع البحر الاحمر. مشيرا إلى المشاكل والصعوبات التي تعاني منها البلاد فيما يتعلق بالنقص الحاد في توفير المشتقات النفطية للمواطنين.

واستعرض وزير النفط في الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي للمحافظة حسن أحمد هيج ورئيس الغرفة التجارية والصناعية عبد الجليل ثابت والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الدكتور منصور البطاني ..الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني وقيادة وزارة النفط لتوفير المشتقات النفطية وكذا الجهود المبذولة لتحسين مبيعات النفط والغاز التي يتم تصديرها إلى مختلف دول العالم.

ورحب الوزير بالمبادرة التي تقدمت بها الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والمتعلقة بشراء المشتقات النفطية المحررة على أن تقوم وزارة النفط بنقل تلك المواد وتخزينها في مخازنها وإيصالها إلى خزانات التجار.
إلى ذلك دشن وزير النفط والمعادن خالد بحاح اليوم العمل بخزانات البنزين والديزل بإدارة منشآت شركة النفط بالحديدة البالغ تكلفتها 2 مليون و600 ألف دولار، وبسعة 16 ألف متر مكعب لكل خزان.

واستمع الوزير من المدير التنفيذي لشركة النفط الدكتور منصور البطاني إلى شرح حول جدوى خزانات ادارة المنشآت التي ستعمل على تغطية احتياجات 11 محافظة من خلال ربط الخزانات بالشبكة الرئيسية.

وأشاد الوزير بجهود شركة النفط في رفع وتيرة العمل والانتهاء من تركيب الخزانات التي سيستفاد منها خلال الفترة القادمة في استيعاب البترول والديزل وبما يكفل الحد من الأزمات مستقبلا.

حضر التدشين قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء محمد راجح لبوزة ونائب مدير فرع شركة النفط بالحديدة حسين مقبولي وعدد من الجهات ذات العلاقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)