موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
منوعات
الميثاق نت - أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء اليوم السبت وفاة شخصين نتيجة إصابتهم بفيروس (كورونا) وتسجيل 10 حالات إصابة جديدة بالفيروس في المملكة من بينها حالة إصابة لمقيم

السبت, 26-أبريل-2014
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء اليوم السبت وفاة شخصين نتيجة إصابتهم بفيروس (كورونا) وتسجيل 10 حالات إصابة جديدة بالفيروس في المملكة من بينها حالة إصابة لمقيم يمني .

وأشار تقرير لوزارة الصحة السعودية إلى إن إحدى حالات الإصابة تعود لمقيم يمني يبلغ من العمر 42 عاماً، ويعاني من مرض السكري والضغط وفشل مزمن في القلب والكلى، وأدخل المستشفى الملك في 17 إبريل الجاري، وظهرت عليه الأعراض التنفسية، وحالته مستقرة.


وكانت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن أعلنت عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس "كورونا" في صنعاء كان ضحيتها شاب يمني يعمل مهندس طيران، ولم يسجل عقبها أي حالة وفاة أو إصابة , وإنما سجلت حالات اشتباه أثبتت فيما بعد سلامتها كليا.

وأوضحت الوزارة أنه تم فحص 28 حالة اشتباه بفيروس " كورونا" خلال الأيام الماضية وتم التأكد من سلامة جميع الحالات بعد إجراء الفحوصات المخبرية.

وقال عبدالحكيم الكحلاني , مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في الوزارة – في تصريح لـ"الثورة"- بأن الأجهزة الطبية أدخلت المختبر المركزي بالوزارة خلال الأيام الماضية 28 حالة اشتباه بفيروس "كورونا" وان التحاليل المخبرية أثبتت سلامة جميع الحالات من الفيروس..

وذكرت الوزارة السعودية في تقرير لها عن الوضع اليومي لحالات فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية على موقعها الالكتروني، أن إجمالي الحالات خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغ حالتي وفاة و10 حالات إصابة.

وأوضحت الوزارة أن الحالات الجديدة شملت 7 حالات في مدينة جدة وحالتين في الرياض وحالة واحدة في العاصمة المقدسة مكة المكرمة .

وبين التقرير أن الوضع الصحي للحالات تمثلت في 5 حالات في العناية المركزة و3 حالات تتلقى العلاج وحالة واحدة بدون أعراض، بالإضافة إلى حالة الوفاة .

ولفتت وزارة الصحة السعودية في تقريرها إلى ارتفاع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس في المملكة إلى 321 حالة إصابة، منها 94 حالة وفاة .

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" لشاب مصري قادم من المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن بيان لوزارة الصحة المصرية أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة يعمل مهندسا مدنيا بالمملكة العربية السعودية منذ أربع سنوات ويقيم في الرياض وتم الاشتباه في الحالة عن طريق فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي وتم تحويلها مباشرة بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات العباسية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة لمكافحة العدوى في الساعات الأولى من صباح أمس .

وأكدت الوزارة أن الحالة كانت مخالطة لحالة تأكد إصابتها بفيروس كورونا وكانت محجوزة بأحد مستشفيات منطقة جدة بالسعودية خلال الـ 14 يوما الماضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)