موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 23-أبريل-2014
الميثاق نت -
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي مهندس هشام شرف،امس، العمل بالفصول الافتراضية الإلكترونية لنظام التعليم عن بعد بجامعة صنعاء.

وتتيح الفصول الافتراضية للجامعة تقديم خدمة التعليم عن بعد للطلبة الراغبين بالتعليم في جامعة صنعاء من خارج البلاد عبر مكاتبها في المملكة العربية السعودية.

وفي التدشين قال الوزير شرف" إن الجامعة ستقدم أنموذجا يحتذي به في هذا النسق من التعليم المتطور خاصة بعد أن كانت الجامعات التي تعمل بهذا النظام تعاني من قصور في وظيفة هذا النوع من التعليم انعكس سلبا على مخرجاته.

وأكد وزير "التعليم العالي" أن وزارته ماضية في تطبيق الشروط الأكاديمية المتعارف عليها عالميا في هذا النوع من التعليم ولن تسمح بإتاحة التعليم عن بعد في أي جهة لا تتوفر فيها شروط الجودة لهذه الخدمة.

موضحا أن "الوزارة تراجع بشكل دقيق ملفات الجامعات المتقدمة بطلب تصريح للاشتغال بهذه الخدمة وتقيم أوضاع الجامعات المشتغلة بهذا النظام ولن تمنح تراخيص جديدة بحسب خطتها الحالية".
وحث هشام شرف على تدريب الكادر المشغل للنظام في الجامعة وتطوير قدراته والخدمات عبر نافذته لتجاري مثيلاتها في الجامعات العالمية.

وفي السياق تطرقا رئيس الجامعة دكتور عبد الحكيم الشرجبي ومدير المركز الدكتور محمد ضيف الله الشماري إلى مراحل مشروع النظام بدءا من الفكرة حتى إطلاقه بمستواه الحالي بتمويل ذاتي من الجامعة.

ونوه الى أن نظام التعليم عن بعد سيقدم خدماته للطلاب من خارج البلاد تحت رقابة وإشراف مركز تطوير التعليم في الجامعة.. مؤكدين خططا مستقبلية لتوسعة نطاق الاستفادة منه في بلدان أخرى غير المملكة العربية السعودية.

حضر التدشين نائب مدير عام المركز الدكتور علي العمار وعميد كلية الحاسوب الدكتور فضل باعلوي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)