موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 23-أبريل-2014
الميثاق نت/متابعات -
أشادت قيادات السلطات المحلية واللجان الأمنية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بالعمليات النوعية والدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة والأمن في مكافحة آفة الإرهاب وآخرها العملية النوعية التي نفذتها وحدة مكافحة الارهاب بقوات الامن الخاصة أمس الأول ضد عناصر قيادية خطرة من تنظيم القاعدة الارهابي بمحافظة شبوة.

وأجمعت في بيانات أصدرتها اليوم وتلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منها على ضرورة تكاتف كافة الجهود الوطنية في سبيل التصدي للإرهاب وكشف حقيقة الأفكار الضالة التي تتبناها العناصر الإرهابية للتغرير على بعض الشباب وانحرافها عن قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف التي تحرم سفك الدماء التي حرم الله إلا بالحق وتحث على الوسطية والاعتدال وتنهى عن التطرف والغلو.

واعتبروا أن الإرهاب آفة تهدد أمن الوطن واستقراره وأضرت باقتصاده من خلال الخسائر التي ألحقتها الاعمال الإرهابية بالعديد من القطاعات وفي مقدمتها قطاعي السياحة والاستثمار فضلا عن ما يترتب عن تلك الأعمال الإرهابية الوحشية التي ترتكبها عناصر الشر الشيطانية تحت إسم الدين والدين منها براء من إساءة ليس لليمنيين فحسب بل للإسلام والمسلمين بصورة عامة.

وأهابت قيادات السلطات المحلية واللجان الأمنية في المحافظات بالقوات المسلحة والأمن مضاعفة جهودها في مكافحة آفة الإرهاب بلا هوادة حتى يتم تخليص الوطن من رجس الأعمال الإرهابية لعناصر الشر الشيطانية.

وفي هذا الصدد أعلنت قيادة السلطة المحلية والمجلس المحلي واللجنة الأمنية بمحافظة تعز تأييدها ومباركتها للأدوار البطولية للقوات المسلحة والأمن في التصدي ببسالة للإرهابيين .. مشيدة بهذا الخصوص بالدور البطولي والشجاع لوحدة مكافحة الارهاب بقوات الامن الخاصة التي نفذت أمس الأول عملية نوعية ضد عناصر قيادية خطرة من تنظيم القاعدة الارهابي بمحافظة شبوة.

وأكد بيان صادر عنها أن هذه العملية النوعية تعد رسالة واضحة لكل عناصر الارهاب والتطرف التي تسعى للنيل من أمن واستقرار الوطن وإعاقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأشارت قيادة السلطة المحلية والمجلس المحلي واللجنة الأمنية بمحافظة تعز في البيان الى أن تكريم الأخ رئيس الجمهورية - القائد الاعلى للقوات المسلحة والأمن لوحدة مكافحة التهريب بمنحها وسام الشجاعة يعد حافزا ودافعاً لمنتسبي المؤسسة الامنية والعسكرية نحو بذل مزيد من الجهود لتعقب خلايا الإرهاب أينما وجدت وإحباط مخططاتها التآمرية والتصدي الحازم لأعمالها الاجرامية .. مشددة في ذات الوقت على ضرورة مواصلة تلك العمليات النوعية حتى يتم القضاء على كل أشكال الإرهاب وتطهير الوطن من الإرهابيين بما يضع حدا للأضرار الجسيمة التي تلحقها الاعمال الإرهابية على اقتصاد وأمن الوطن.

فيما باركت السلطة المحلية بمحافظة صعدة العمليات العسكرية النوعية التي نفذتها وحدات الأمن و الجيش ضد الارهابيين في محافظتي أبين و شبوة .

وأكدت في بيان لها أن الأعمال الإجرامية والارهابية التي ترتكبها عناصر الشر تتنافى مع مبادئ وقيم الدين الاسلامي الحنيف وأخلاق المجتمع اليمني .. مشددة على أهمية الاصطفاف خلف القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لدعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والخروج بالوطن إلى بر الامان وتعزيز دعائم الامن والاستقرار .

قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمحافظة شبوة أشادت من جانبها بالانتصارات الكبيرة التي إجترحها أبطال القوات المسلحة والأمن خلال تصديهم البطولي لعناصر الشر والإرهاب من تنظيم القاعدة في محافظات شبوة وعدن وأبين مؤخرا .

وأكدت في بيان لها اليوم تأييدها ومباركتها لتلك الأعمال البطولية التي حققها المقاتلون الابطال .. معتبرة ذلك وسام شرف عظيم لهم وللوحدات التي ينتسبون إليها ومصدر فخر لوطنهم فضلا عن كونها تزيد من رصيد الانتصارات التاريخية المشرفة للمؤسسة الدفاعية والأمنية وشجاعتهم واستعدادهم الدائم للتضحية والفداء في سبيل تأدية واجباتهم الوطنية المقدسة للحفاظ على سيادة الوطن وصيانة مكتسباته ووحدته وأمنه واستقراره .

وشدد البيان على ضرورة مواصلة تلك العمليات النوعية و الضربات الجوية لدك اوكار عناصر التنظيم الإرهابي حتى يتم تخليص الوطن من شرورهم أو يرجعوا و يعلنوا توبتهم الصادقة والكف عن ممارسة أعمالهم الإجرامية بحق الوطن والمواطنين .. مؤكدا أن كافة أبناء الوطن على مختلف مشاربهم سيعملون على دعم وإسناد كافة الجهود والإعمال القتالية لأبطال القوات المسلحة والأمن للقضاء على تلك الشرذمة أينما وجدوا وحلو .

إلى ذلك أعلنت قيادة السلطة المحلية واللجنة الامنية بمحافظة صنعاء تأييدها ومباركتها للإجراءات التي تتخذها الدولة في مواجهة الارهاب والإرهابيين في مختلف محافظات الجمهورية .

وباركت في بيان لها اليوم كل الخطوات والجهود التي يبذلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لقيادة الوطن في هذه المرحلة التاريخية الهامة الى بر الأمان وكذا العمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة والأمن للتصدي للارهابين ومواجهة كافة الاعمال الارهابية لما من شأنه ترسيخ دعائم أمن الوطن واستقراره .. مؤكدة وقوفها إلى جانب القيادة السياسية والحكومة في محاربتها لكافة الاعمال الارهابية وكل ما من شأنه إقلاق السكينة العامة وزعزعة الامن والاستقرار .

وأكدت على أهمية مواصلة العمليات النوعية لملاحقة عناصر القاعدة حتى يتم القضاء عليهم.. داعية في ذات الوقت كافة القوى السياسية إلى مساندة الدولة في مواجهة الارهاب واستئصال شأفته لينعم الوطن والمواطنين بالأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن .

وفي ذات السياق أشادت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بأمانة العاصمة بالأدوار البطولية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة ورجال الأمن في التصدي لقوى الشر والإرهاب .

وأثنى المجلس المحلي والمكتب التنفيذي في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " نسخة منه بالنجاحات الباهرة التي حققتها المؤسسة العسكرية والأمنية في توجيه ضربات موجعه لقوى الظلام والإرهاب والتطرف التي تحاول النيل من وحدة الوطن واستقراره وأمنه وسلامة مواطنيه مؤخرا في محافظتي ابين وشبوة.

وأكد البيان ان الأعمال الإرهابية التي ترتكبها هذه القوى المتطرفة لا يقرها الدين الإسلامي الحنيف وتشمئز لها الأبدان في استمرارها باغتيال ضباط الجيش والأمن في عمليات إرهابية غادرة ، ولن تثني أبطال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية عن مواصلة جهودها في مواجهة الإرهاب والتصدي للجرائم الإرهابية الدخيلة على المجتمع اليمني.

وأشار البيان إلى أن تلك الأفعال الإجرامية الوحشية الجبانة لن ترهب المجتمع والدولة وإنما ستزيد منتسبي هذا البلد وأجهزته العسكرية والأمنية إصراراً وعزيمة وقوة في تتبع الإرهاب والإرهابيين أينما وجدوا حتى لا يكون لهم موطئ قدم في يمن الإيمان والحكمة.

وعبرت السلطة المحلية بأمانة العاصمة عن تعازيها الحارة على أرواح أولئك الشهداء الأبطال من رجال القوات المسلحة والأمن الذين استشهدوا بعمليات إرهابية جبانة وغادرة وقدموا أرواحهم رخيصة فداء لهذا الوطن المعطاء.

وجددت السلطة المحلية بأمانة العاصمة وقوفها إلى جانب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني في استكمال كافة القرارات والإجراءات التنفيذية لمخرجات الحوار الوطني الشامل، وكذا الوقوف الى جانب أبطال القوات المسلحة والأمن في معركتهم ضد الإرهاب.

وعبر المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمحافظة ابين عن تاييدهما الراسخ والمتين للقيادة السياسية ممثلة بالاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في حربها ضد عناصر الارهاب وفي النتائج الباهرة التي تحققت مؤخرا ضد هذه العناصر الاجرامية التي اضرت بحياة الناس في محافظة ابين من خلال حربها التي شنتها تلك العناصر المجرمة على محافظة ابين في عامي 2011- و2012م والتي ادت الى تشريد عشرات الالاف من ابناء محافظة ابين ودمرت كل مناحي الحياة المدنية الآمنة وزرعت الخوف والدمار في كل بقعه من بقاع المحافظة .

واشاد المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بأبين بالضربات الجوية الاخيرة والتي ادت الى مقتل عشرات الارهابين في معسكرات التدريب الخاصة بتلك العناصر مابين محافظتي ابين وشبوة والتي سحقت تلك العناصر التي كانت تخطط لتنفيذ اعمال اجرامية للمنشات الحكومية والخدمية وذلك في اطار حربها التدميرية وسفك الدماء تحت مبررات واهية.

وأكد بيان صادر عن محلي وتنفيذي أبين ان ابناء ابين تجرعوا العذاب وسالت دمائهم البريئة والتي كانت الحافز القوي لمواجهة تلك العناصر المجرمة وهزيمتها في لودر الباسلة شر هزيمة في ابريل 2012م بعد تلاحم كل ابناء ابين من اللجان الشعبية وابطال القوات المسلحة والامن الذين قدموا ارواحهم على اكفهم وكانت تلك الدماء الطاهرة سبيلا لتحرير محافظة ابين في يونيو 2012م .

وجاء في البيان" إن المجلس المحلي والمكتب التنفيذي على ثقة تامة ان جهود القيادة السياسية وحربها ضد عناصر الارهاب تمثل عملا وطنيا ضد تلك العناصر المارقة التي اضرت بمصالح الوطن في كل المحافظات وان الانتصارات الاخيرة تعتبر خطوة هامة لملاحقة تلك العناصر والقضاء عليها وتطهير الوطن اليمني من اعمالها الشيطانية التي لايقرها دين ولا شرع ".

وأوضح محلي وتنفيذي أبين بأن هذا الانتصار يتزامن مع الخطوات الوطنية الجبارة لصنع دستور جديد للوطن اليمني يحقق آمال وطموحات كل ابناء الوطن اليمني ويؤسس لحياة جديدة وكريمة ومزدهره لكل ابناء الوطن اليمني يمن الحكمة والايمان بعيدا عن كل مظاهر التطرف والغلو .

بدورها اشادت السلطة المحلية في محافظة عدن بالمواقف البطولية المشرفة التي سطرها ابطال القوات المسلحة والامن في عدد من محافظات الجمهورية ضد العناصر الارهابية.

وقالت السلطة المحلية في بيان صادر عنها -حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه- ان تلك العمليات النوعية كبدت العناصر الارهابية خسائر باهضة في الارواح والعتاد واربكت حساباتهم وافشلت مخططاتهم القبيحة التي كانوا ينوون من خلالها استهداف الابرياء والاضرار بالوطن.

واشارت الى ان من يروع الامنيين ويستهدف الأبرياء ويتلذذ في سفك الدماء وإثارة الرعب والفوضى بجرائمه النكراء لا مكان له بين المجتمعات السوية ولا يعتبر سوى نبتة خبيثة يجب التخلص منها اتقاء لشرورها .

ومضى البيان "إن الافكار المتطرفة القائمة على الهدم والاستمتاع بالدم سيواجهها شعبنا بكل عزيمة وإصرار وشجاعة وسيجعل من اصحابها عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن او النيل من أفراد قواته المسلحة والأمن" .

وجدد البيان شكره للجهود التي يبذلها منتسبو الاجهزة الامنية والامن في ترسيخ مداميك الامن والاستقرار ورعاية السكينة العامة .. مناشدا الاهالي الاهتمام بالتربية السوية لاولادهم لتجنيبهم مصارع السوء والانجرار وراء دعوات الارهاب والفتنة .

بدورها عبرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة ذمار عن فخرها واعتزازها بالعمليات النوعية التي قامت بها وحدات من القوات المسلحة والأمن ضد عناصر الارهاب من تنظيم القاعدة الارهابي .

واعتبرت تلك العمليات بأنها تمثل رسالة قوية لعناصر الشر والإرهاب في ظل وجود القوات المسلحة والأمن والتي هي علي أهبة الاستعداد لمواجهة واحباط الأعمال الاجرامية التي تستهدف أمن وسلامة الوطن، لا سيما في ظل القدرات المتميزة والكفاءة العالية لقواتنا المسلحة والأمن التي تتمتع بها لتنفيذ مهامها بغية الوصول السريع الي العناصر التي تهدد أمن واستقرار الوطن وهو ماجعلها تحظى باحترام وتقدير كل أبناء محافظة ذمار.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد جددت إدانتها لكل الأعمال الإرهابية التي تقوم بها عناصر الإجرام والإرهاب من أعمال قتل وتخريب بحق الوطن والمواطنين.. مؤكدة في الوقت نفسه وقوفها وتأييدها الى جانب القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والأمن في التصدي للأعمال الإجرامية الخارجية عن القيم والأخلاق.

واعتبر ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي خبر تاييد السلطات المحلية للعمليات النوعية ضد تنظيم القاعدة هو الذي تسبب في التشويش على قناة الفضائية اليمنية وعدم بث نشرة اخبار التاسعة الليلة الماضية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)