موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شكا خبير اقتصادي تعسفات وزير المالية صخر الوجيه بسبب منشور له في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) .وقال الخبير الاقتصادي سعد الورد ان وزير المالية صخر الوجية اصدر، الاثنين، قرار تعسفي ضده قضى بإلغاء قرار

الثلاثاء, 22-أبريل-2014
الميثاق نت -
شكا خبير اقتصادي تعسفات وزير المالية صخر الوجيه بسبب منشور له في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) .

وقال الخبير الاقتصادي سعد الورد ان وزير المالية صخر الوجية اصدر، الاثنين، قرار تعسفي ضده قضى بإلغاء قرار تعيينه كمستشار لوزير المالية واعادته الى العمل في قطاع التنظيم بوزارة المالية.

واشار الى انه تفاجئ بأصدار هذا القرار الذي جاء بسبب نشره مقال عبر صفحته في "فيس بوك" وتناقلته عدد من المواقع الأخبارية والصحف تضمن عدد من الحلول الأقتصادية البديلة للنهوض باوضاع البلاد .. مضيفا ان ابرز الحلول التي ذكرها هي تجفيف الفساد والحد من البذخ في الانفاق الحكومي وتحسين اليات التحصيل الضريبي وانعاش الموارد الاقتصادية سواء في قطاع الصناعة الانتاجية او السياحة او الثروة السمكية التي وصفها بالضخمة .

ولفت الى انه اقترح في منشوره تحسين جودة تحصيل الايرادات ومراقبة الاستهلاك للطاقة وغيرها من الحلول التي تحرج الفساد، على اعتبار ان رفع الدعم عن المشتقات النفطية سيؤدي الى مزيدا من التضخم والفقر -على حد قوله.

ونقلت وكالة خبر للأنباء عن الورد قوله أنه كان الأحرى والأجدر بوزير المالية قراءة هذا المقال بعيداً عن التشنجات وعن المواقف المسبقة بدلا من اتخاذ القرارات التعسفية، والاستفادة منه لمصلحة الاقتصاد الوطني من جهة، ومصالح جموع الشعب الفقيرة ومحدودة الدخل والفئات المتوسطة من جهة ثانية ناهيك عن إن الفئات المتوسطة تتجه نحو التدهور .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)