موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف مصدر مسئول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب عن قضية فساد جديدة لمحافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة بمبلغ 12 مليون دولار، ما يعادل مليارين و580 مليـون ريـال.<br />
ونقلت صحيفة "اليمن اليوم" عن المصدر القول: إن المحافظ العرادة استلم نهاية الشهر الفائت (12 مليون دولار

الجمعة, 18-أبريل-2014
الميثاق نت -
كشف مصدر مسئول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب عن قضية فساد جديدة لمحافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة بمبلغ 12 مليون دولار، ما يعادل مليارين و580 مليـون ريـال.

ونقلت صحيفة "اليمن اليوم" عن المصدر القول: إن المحافظ العرادة استلم نهاية الشهر الفائت (12 مليون دولار) هي مبالغ متراكمة من سنوات كعائدات النفط للتنمية في مأرب..

مشيراً إلى أن المبلغ ظل محتجزاً لسنوات دون أن يتم التصرف فيه حتى يتم إعداد خطة تنموية بناءً على دراسات لضمان الاستفادة من هذه المبالغ في تنمية المحافظة.

وأوضح المصدر أن المحافظ العرادة –ينتمي سياسياً لحزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن)- استلم المبلغ وتصرف به لخدمة حزبه بشكل أو بآخر.

وأضاف: المحافظ صرف 8 ملايين دولار (مليار و720 مليون ريـال) لقيادي في حزب الإصلاح يدعى (علي حسن غريب) قيمة أرض في منطقة الدشوش الروضة غرب مدينة مأرب، لصالح جامعة مأرب، في حين أنه كان بإمكان المحافظ اقتطاع أرض واسعة من أملاك الدولة لصالح الجامعة وترك المبلغ لتنمية المحافظة.

واعتبر المصدر هذه الخطوة من المحافظ العرادة "فساداً ممنهجاً وأقرب ما تكون غسيل أموال"، فضلاً عن أن المبلغ المدفوع كقيمة للأرض مبالغ فيه، وجزء كبير منه ذهب (عمولات) لصالح المحافظ.

وعن بقية المبلغ (3 ملايين دولار) قال إنه لا أحد يعلم مصيرها حتى الآن.
يذكر أن محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة يعد أبرز ثلاثة محافظين جميعهم قادمون من حزب الإصلاح متورطين في قضايا فساد ممنهج.

وكانت "اليمن اليوم" قد نشرت في أعداد سابقة قضيتي فساد بالعملة الصعبة للمحافظ العرادة، وقضيتي فساد لمحافظ الجوف محمد سالم بن عبود، وقضية فساد لمحافظ عمران محمد حسن دماج (المقال من قبل المجلس المحلي).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)