موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 16-أبريل-2014
الميثاق نت -
قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات القاهرة حكمت اليوم الأربعاء بالسجن سبع سنوات على السياسي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل لإدانته بالتزوير في أوراق ترشحه لرئاسة مصر عام 2012 بينما قضت محكمة اخرى بسجن 119 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ثلاث سنوات مع الشغل لكل منهم في قضية تتعلق باحتجاجات وقعت في أكتوبر تشرين الأول.

وكانت النيابة العامة نسبت الى ابو اسماعيل إليه تزوير أوراق الترشح بالقول إن والدته الراحلة لم يسبق أن حملت غير الجنسية المصرية وقدمت النيابة أوراقا قالت إنها تثبت أن والدته حصلت على الجنسية ألأمريكية قبل وفاتها.

وكانت المحكمة أصدرت من قبل حكمين على أبو إسماعيل بالحبس سنة في كل منهما لإدانته بإهانة هيئتها خلال سير الدعوى وصدر أحدث الحكمين يوم السبت.

وقال مصدر إن أبو إسماعيل -الذي ألقي القبض عليه على ذمة القضية في يوليو تموز بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين- لم يبد رد فعل على الحكم الذي صدر يوم الأربعاء.

وفي قضية اخرى ذكرت المصادر أن محكمة جنح حي الدقي بالقاهرة قضت يوم الأربعاء بسجن 119 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ثلاث سنوات مع الشغل لكل منهم في قضية تتعلق باحتجاجات وقعت في أكتوبر تشرين الأول.

وقتل أكثر من 50 شخصا في احتجاجات اندلعت يوم السادس من أكتوبر تشرين الأول دعا لها أنصار مرسي. وكان هذا أحد أكثر الأيام دموية منذ عزل الجيش لمرسي يوم الثالث من يوليو تموز بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأضافت المصادر أن القاضي هشام حشاد رئيس المحكمة برأ ستة متهمين في القضية.

ومن بين التهم التي كانت موجهة للمتهمين التجمع بالمخالفة للقانون والبلطجة.

وأعلنت الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش الاخوان المسلمين جماعة ارهابية وقتل المئات من اعضائها واعتقل آلاف آخرون عقب عزل مرسي.

وقضت محكمة جنايات المنيا بصعيد مصر الشهر الماضي بإحالة أوراق 528 من أنصار مرسي للمفتي تمهيدا لإصدار حكم باعدامهم. وأثار الحكم انتقادات من منظمات حقوق الانسان والحكومات الغربية.

وكانت الاخوان المسلمين من أكبر الجماعات السياسية تنظيما حتى العام الماضي لكن الحكومة حملتها مسؤولية أعمال العنف التي وقعت عقب عزل مرسي.

وتقول الجماعة إنها ملتزمة بالسلمية في احتجاجاتها على ما تصفه بالانقلاب العسكري.

*وكالات


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)