موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دحض المكتب الصحفي  لوزير التعليم العالي المزاعم التي نشرها موقع  (الخبر ) الذي يتبع حزب الاصلاح حول استأجر مسؤول في  التعليم العالي مكتبا خاصا ب 38 الف دولار.. مشيرا الى  ان هناك  قطاعات  مهمة تم استحداثها في  الوزارة والمبنى الجديد غير قادر على استيعاب الجميع  لذا فالمبنى المستأجر في حدة نقلت اليه مكاتب  العديد من قيادات الوزارة.وسخرت

الأربعاء, 16-أبريل-2014
الميثاق نت -
دحض المكتب الصحفي لوزير التعليم العالي المزاعم التي نشرها موقع (الخبر ) الذي يتبع حزب الاصلاح حول استأجر مسؤول في التعليم العالي مكتبا خاصا ب 38 الف دولار.. مشيرا الى ان هناك قطاعات مهمة تم استحداثها في الوزارة والمبنى الجديد غير قادر على استيعاب الجميع لذا فالمبنى المستأجر في حدة نقلت اليه مكاتب العديد من قيادات الوزارة.

وسخرت الوزارة من ترويج الموقع ذاته لاكاذيب المتاجرة بالمنح الدراسية واكدت ان هذه أسطوانة مشروخة واتهامات باطلة وتتحدى الوزارة اثبات وجود حالة متاجره واحدة.

واوضحت ان جميع المنح الدراسية اخضعت للإعلان والمفاضلة.. وتمنى المكتب الصحفي لوزير التعليم العالي من وسائل الاعلام الالتزام بالمهنية وتحري الدقة والمصداقية وتجنب الاخبار المفبركة.

الميثاق نت تنشر نص رد وزارة التعليم العالي والموجه على موقع (الخبر)
الاخ / رئيس تحرير موقع الخبر المحترم
الموضوع / حق الرد
عملا بقانون الصحافة والمطبوعات الذي يكفل حق الرد ، نرجو نشر هذا الرد على الخبر المفبرك والعاري عن الصحة المنشور في موقعكم الموقر بعنوان ( مسئول حكومي في التعليم العالي يستأجر مكتبا خاصا به بـ 38800 دولار ) , ونحن اذ ننفي صحة ما ورد في هذا الخبر جملة وتفصيلا ونؤكد انه اساء الى الموقع اولا قبل من استهدف الإساءة اليه , لمجافاته للحقيقة وتجرده من القيم الاخلاقية والمهنية باعتباره محض افتراء .
ونؤكد ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفرت خلال العام 2013 مبلغا ماليا يتجاوز 11000 احد عشر الف دولار شهريا مقابل المبلغ الذي كان يتم دفعه للمبنى المستأجر في شارع هائل ، وفيما يتعلق بالمكتب الذي قامت الوزارة باستئجاره في جولة المصباحي ( حده ) فقد كان ضرورة نظرا لعدم كفاية المبنى الجديد الذي تم الانتقال اليه لمختلف قطاعات الوزارة واداراتها خصوصا وانه تم استحداث قطاعين جديدين هما قطاع البحث العلمي وقطاع التخطيط والسياسات حيث تم نقل مكاتب مجموعة من قيادات الوزارة وعددا من الادارات النوعية التي ليس لها علاقة بخدمة الجمهور الى هذا المبنى، علما بان ايجاره لا يتجاوز 2500 دولار شهريا .
وفيما يتعلق بالسقطة الاخرى والفبركة المفضوحة التي وردت في الخبر المتعلقة باتهام قيادي في الوزارة باستلام مبلغ 20 الف دولار امريكي من الجامعة اليمنية الاردنية مقابل حصولها على ترخيص للتعليم عن بعد ، فأن هذه الجامعة غير مرخص لها مطلقا لبرنامج للتعليم عن بعد ، وهذا اتهام باطل وعاري عن الصحة وسقوط قيمي ومهني لمن افتراه ومن قبل التعاطي معه .
وفيما يتعلق بما تضمنه الخبر المفبرك من اتهامات بالمتاجرة بالمنح فهذه أسطوانة مشروخة واتهامات باطلة تتحدى الوزارة اثبات وجود حالة متاجره واحده . ونؤكد ان الوزارة اخضعت جميع مواردها من المنح الدراسية للإعلان والمفاضلة ولأول مرة يتم اعتماد 300 منحة دراسية خارجية ( تمويل حكومي ) سنويا عبر امتحان الكفاءة والمفاضلة .
اما الحديث عن تعدد مباني الوزارة فليس لدى الوزارة سوى مبنيين فقط وهناك عدد من المباني لمشاريع ممولة من جهات اجنبية او محلية مستقلة ماليا واداريا عن الوزارة مثل مبنى مشروع تحسين جودة التعليم العالي الممول من البنك الدولي او مبنى مركز تقنية معلومات التعليم العالي الممول من الجانب الهولندي والجامعات ، او مبنى متحف العلوم .
والوزارة وهي تواجه باستمرار مثل هذه الشائعات المفبركة والاخبار المزيفة التي ينسجها خيال اللصوص والمتضررين من الاجراءات التصحيحية التي نفذها الوزير هشام شرف داخل الوزارة وخارجها تؤكد ان مسيرة التصحيح والتطوير ماضية الى الامام ولن يستطيع أيا كان النيل منها او زعزعة عزيمتها.
وتهيب الوزارة مجددا بكافة وسائل الإعلام الالتزام بالمهنية وتحري الدقة والمصداقية في نقل أي معلومة والعمل على اشاعة الاجواء الإيجابية بما يحقق المصلحة العليا للشعب اليمني.
وتحتفظ الوزارة بحقها في مقاضاة ادارة موقع الخبر الالكتروني على مثل هذه الاساءات والاخبار المفبركة .
صادر عن المكتب الصحفي بمكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي
صنعاء 16/ 4/ 2014م.إنهاء الدردشة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)