موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
محافظات
الميثاق نت - دان أبناء مدينة حجة (شمال غرب اليمن) الاعتداءات المستمرة من قبل مليشيات حزب التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) على أهالي وأبناء المدينة، والتي نتج عنها حتى اللحظة مقتل 2 من أبناء

الثلاثاء, 11-مارس-2014
الميثاق نت- حجة -
دان أبناء مدينة حجة (شمال غرب اليمن) الاعتداءات المستمرة من قبل مليشيات حزب التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) على أهالي وأبناء المدينة، والتي نتج عنها حتى اللحظة مقتل 2 من أبناء المدينة وجرح 7 آخرين.

وأعتبر أبناء حجه -في بيان صادر عنهم تلقاه الميثاق نت- أن تفجير مليشيات الإصلاح للأوضاع مساء أمس وإطلاقها النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة على مساكن المواطنين في حي "الظهرين" يأتي في إطار سعيهم الدائم لإثارة الفوضى والعنف وجر المدينة وأبناءها لسيناريوهات دموية.

وحمل البيان قيادات الإخوان في المحافظة وهم (مهدي جابر الهاتف، ابراهيم الشامي، ناصر دعقين، عبدالرحمن الهاتف، احمد عبدالله الأحمر، خالد حميد، عبدالرحمن محسن حميد) والموقعين على اتفاقية مع وجهاء وأبناء المدينة التزموا فيها بتسليم قتلة مواطنين من أبناء المدينة للأجهزة الأمنية، حملوهم مسئولية المواجهات التي تشهدها المدينة منذ حادث مقتل الطفل محمد منير المهدلي وعادل المهدلي وجرح سته اخرين يوم 10/ 2 -2014م - وحتى الآن، وتوعدوا بملاحقتهم قضائياً لتسترهم على القتلة وكل الجرائم التي ترتكبها مليشياتهم.

معتبرين أن لجوء حزب الإصلاح لتفجير الأوضاع محاولة مكشوفة للتنصل من تلك الالتزامات، وتأكيد على اخلال الحزب بالاتفاق الموقع مع وجهاء وأبناء حجه وتستره على الجناه.

وأكد أبناء حجة رفضهم للعنف والإرهاب الذي يمارسه حزب الإصلاح واستقواءه بمليشياته المسلحة البالغ قوامها 3000 مجند أخواني جرى تجنيدهم من قبل وزير الداخلية "السابق" عبدالقادر قحطان.

داعين السلطة المحلية واللجنة الأمنية إلى سحب تلك المليشيات الحزبية ورفع ارتاب الإصلاح وتحصيناتهم ومتارسهم من داخل المدينة والأحياء السكنية، كما طالبوا تلك الجهات سرعة التحرك لحماية أبناء المدينة ووضع حد لإجرام تلك المليشيات الإرهابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)