موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة -
اقتصاد
الميثاق نت - صورة من الارشيف

السبت, 08-فبراير-2014
الميثاق نت -
وقعت وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية لمحافظة عدن حيث الميناء الرئيس لليمن اليوم السبت على اتفاقية تطوير وتشغيل المنطقه الصناعية (منطقة العلم) مع شركة عدن لتطوير المناطق الصناعية.

وتنص الاتفاقية على انشاء وبناء وتشييد البنيه التحتية للمنطقة الصناعية والتي تشمل شبكة الطرقات والكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات بمساحة 2 كلم مربع وبتكلفه تبلغ 65 مليون دولار وستقام عليها اكثر من 500 منشأه صناعية مختلفة للصناعات الغدائية والتعدينية والكهربائية والهندسية والغزل والنسيج وتوفر 15 ألف فرصة عمل .

وقع الاتفاقية وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب ومحافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وعن الشركة رئيس مجلس الادارة محمد علي العيسائي .

وأكد وزير الصناعة والتجارة ان المشروع يعتبر نقلة نوعية لتطوير الصناعة بمحافظة عدن التي كانت ولازالت مؤهلة لتكون صرح اقتصادي هام ومناسب في المنطقة اذا ما توفر الاستقرار فيها والذي بدونه لا يمكن بناء اقتصاد قوي يجذب الاستثمارات .

ولفت الى انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية قبل شهرين وان عدن ستكون البوابة التجارية والصناعية لليمن وستستعيد مكانتها الاقتصادية .. منوها الى ان اليمن بحاجة اليوم الى الكثير من الاصلاحات والوقوف امام التيارات السلبية التي تحاول جر اليمن الى ما لا يحمد عقباه ز

وقال الدكتور بن طالب " نريد ان تتحول اليمن الى بلد منتج يسعى الى تحسين ورفع مستوى دخل الفرد من خلال خلق فرص عمل مختلفة للمواطنين" .

من جانبه اكد محافظ عدن اهمية استعادة عدن لمكانتها الاقتصادية والتجارية التي ستعمل على تحريك عجلة الاقتصاد اليمني متى ما نشطت وتعيد الازدهار لليمن بشكل عام .

وأكد ان قيادة المحافظة ستوفر التسهيلات اللازمة لبيئة اقتصادية سليمة من خلال توفر الامن وقيادة قوية ملتزمة تستطيع السير بالوطن نحو الافضل .

حضر حفل التوقيع نائب وزير الصناعة والتجارة محسن علي النقيب ووكيل الوزارة اقبال بهادر ووكلاء محافظة عدن ورئيس الغرفة الصناعية والتجارية بعدن محمد عمر بامشموش ومدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن حسين مكاوي وعددا من رجال المال والاقتصاد .

واوضح وكيل وزارة الصناعة المساعد عبدالاله شيبان ان اتفاقية مشروع انشاء وتطوير وتشغيل المنطقة الصناعة عدن ( العلم ) تعد اول اتفاقية بين الوزارة ومحافظة عدن والقطاع الخاص والتي تعتبر استراتيجية في التنمية والتطوير .

واكد ان الاتفاقية ستمكن من بناء قاعدة اقتصادية صناعية ستنقل النشاط الصناعي نقلة نوعية لليمن .

ولفت الى ان الوزارة ومحافظة عدن سترفعان الاتفاقية الى مجلس الوزارة لاستكمال الاجراءات النظامية وسيكون هناك موعد اخر للتوقيع النهائي وسيصدر بها عقب ذلك قرار جمهوري بحيث تبدأ الشركة بالأعمال على الميدان بتوفير البنى التحتية وفقا لمراحل الخطة التي ستستمر على مدى ثمان سنوات ومن المتوقع انشاء اول مرحلة من البنى التحتية تدفق رؤوس الاموال وان تبنى المنشات خلال عامين من المشروع وسيكون حصة المحافظة 8 بالمائة سنويا .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)