موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
اقتصاد
الميثاق نت -

الإثنين, 30-ديسمبر-2013
الميثاق نت – فيصل الحزمي: -
نظم الاتحاد العام للغرفة التجارية بأمانة العاصمة اليوم الاثنين بصنعاء حفلا تكريمياً لمؤسسات القطاع الخاص المتميزين في مجال الاحلال وتوطين الوظائف.

وفي حفل التكريم قالت الدكتورة أمة الرزاق حمد وزيرة الشئون التجارية والعمل، إن القطاع الخاص اليمني سعى ويسعى دائما لتبوء مكانة عالية في عالم الاقتصاد سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي كرسالة واجبه الأداء تملي عليه المسئولية الملقاة على عاتقه في بناء الاقتصاد والتنمية وخدمة الوطن ناهيك عن استشعاره بالمبادىء والقيم الذي يمليها عليه ديننا الاسلامي الحنيف.

ورحبت وزيرة الشئون التجارية والعمل، بحصول بعض شركات القطاع الخاص اليمني على جائزة درع مجلس التعاون الخليجي للاحلال والتوطين الوظيفي للعام 2012 كمجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار وشركة بلادي للمياه والتي سبقتها شركات يمنية أخرى رائدة خلال العشرة الأعوام الماضية والتي ان دلت فانما تدل على تنامي وعي القطاع الخاص وادراكه لمسئولياته.

وأوضحت حمد أن هذا التكريم لمؤسسات القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف يهدف في الأساس إلى تشجيع وتحفيز منشآت القطاع الخاص لتحقيق نسب أعلى من الاحلال وتوطين الوظائف وتأكيد دور القطاع الخاص في مجال اتاحة فرص العمل المناسبة للعمالة الوطنية والمساعدة على ادماجها في سوق العمل.

ودعت وزير الشئون الاجتماعية والعمل، بقية الشركات والمؤسسات والبيوت التجارية اليمنية إلى انتهاج هذا النهج والسير قدما بالوطن والاقتصاد إلى أعلى مراتب التقدم والأزدهار.

من جانبه رحب اللواء عبدالقادر هلال – أمين العاصمة، بتكريم الغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة لشركتي الكبوس للتجارة وشركة بلادي للمياة، معبرا عن أسفة بإن يأتي هذا التكريم والعاصمة صنعاء تغرق في الظلام.

ودعا هلال حكومة الوفاق بتسليم مجال الكهرباء للقطاع الخاص لتولي هذه المهمة في حال عجزت عن تأمينها وتوفيرها للمواطنين، لافتاً بإن العاصمة الصومالية مقديشو تتمتع بطاقة كهربائية أفضل من العاصمة صنعاء.

وفي حفل الكريم ثمن محمد صلاح – نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، كآفة الجهود والمساعي في مجال إحلال وتوطين الوظائف بالغ الأهمية في إطار تنمية الاقتصاد الوطني.

وقال صلاح أن رسالة هذا الاحتفال تأتي في إطار الأهداف الإستراتيجية للغرفة انطلاقاً من مسح وتحديد احتياجات سوق العمل من قدرات ومهارات نظرية وتطبيقية وبالتالي تنمية وتأهيل أصحاب وشركات ومؤسسات القطاع الخاص وتنمية وتأهيل قدرات ومهارات العاملين فيها بما يواكب أحداث التطورات والمستجدات الاقليمية والعالمية.

وأشار نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، إلى صعوبة تحقيق الهدف الوطني بالغ الأهمية الذي يندرج ضمن المساعي الوطنية للقضاء على مشاكل البطالة وبالتالي القضاء على مشاكل الفقر الجاثم على صدور ابناء شعبنا اليمني ويعتبر أهم دوافع المشاكل والجرائم والهموم التي يعاني منها مجتمعنا اليمني ويؤثر سلبا على المسيرة الوطنية في التنمية في مختلف المجالات.

وفي الحفل ألقيت كلمتان من قبل الشركتان المكرمتان الحائزتان على جائزة درع مجلس التعاون الخليجي للاحلال والتوطين الوظيفي للعام 2012 ، حيث تحدث حسن الكبوس باسم مجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار، ويوسف عبدالودود باسم شركة بلادي للمياه، اكدت الكلمتان ان القطاع الخاص اليمني يسعى دائما لبناء الاقتصاد والتنمية وبناء الوطن، وصولا الى مجتمع مترابط قوي، وأوضحت ان هذا التكريم للمؤسسات التجارية الخاصة يحقق نسبة أعلى من الإحلال والتوطين في الوظائف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)