موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
السبت, 19-أغسطس-2006
عبدالسلام الدباء -
•استفزني كثيراً خبراً قرأته في إحدى المجلات الرياضية العربية الصادرة من باريس والذي جاء فيه أن الأمير الوليد بن طلال صاحب الإمبراطورية الإعلامية المشهورة والمالك الرسمي لقنوات(روتانا) التلفزيونية قام بالتبرع للمنتخب الغاني بمبلغ مائة ألف دولار، تقديراً منه للمستوى المشرف الذي ظهر به منتخب غانا في بطولة كأس العالم الأخيرة بألمانيا،عندما تأهل إلى الدور الثاني لملاقاة نجوم السامبا بعد فوزه على منتخب التشيك بهدفين مقابل لاشيء.
•صحيح أن من حق الأمير الوليد بأن يتبرع لمن يشاء وأن يقدرمن يشاء وأن يتعصب رياضياً لمن يشاء وان له الحرية الكاملة في التصرف بأي جزء من أمواله لأي جهات كانت، حتى ولو كانت لحديقة قرود لندن في هذا الوقت الذي يشرد فيه أطفال فلسطين ولبنان على مرأى وسمع من كل شعوب العالم(الأصنج) على يد آلة القتل الصهيونية... كل ذلك يمكن القبول به على مضض(من حقه) بروح رياضية عالية، لكن ذلك عندما يكون الوضع في حال يمكن وصفه بالطبيعي أو العادي.
•قد يقول البعض... ايش المشكلة عندما يقدم هدية للمنتخب الغاني ؟!!.. واعتقد أن الاستثناء في حالة هذا التبرع السخي الذي سبب الاستفزاز لي ولكل الشباب والرياضيين في الوطن العربي والإسلامي (ربما) هو أن يأتي هذا التكريم بعد حادثة رفع العلم الإسرائيلي المشهورة من قبل احد لاعبي غانا في كأس العالم (محترف في احد الأندية الإسرائيلية) وهي الحادثة التي لم يكن لها مبرراً على الإطلاق وكانت منافية لكل قواعد الالتزامات الأخلاقية في كاس العالم.. فهل أخطاء الأمير في تقدير الوقت المناسب للتعبيرعن إعجابه بالمنتخب الغاني وتعزيز علاقاته التجارية مع شعب هذا البلد الإفريقي العاشق لكرة القدم؟!!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)