موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
محافظات
الميثاق نت - دشن اليوم الثلاثاء بمحافظة أبين -جنوب اليمن-العمل بجهاز الأشعة المقطعية لمستشفى الرازي بمديرية جعار والبالغ كلفة 475الف دولار.واشاد العاقل بالجهود التي تبذلها هيئة المستشفى من اجل تحديث وتطوير الخدمات الطبية التي تلبي

الثلاثاء, 01-أكتوبر-2013
الميثاق نت/أبين-بليغ الحطابي -
دشن اليوم الثلاثاء بمحافظة أبين -جنوب اليمن-العمل بجهاز الأشعة المقطعية لمستشفى الرازي بمديرية جعار والبالغ كلفة 475الف دولار.

واشاد العاقل بالجهود التي تبذلها هيئة المستشفى من اجل تحديث وتطوير الخدمات الطبية التي تلبي احتياجات المواطنين ..كما اطلع على عملية الصيانة الجارية في ادارة المختلفة.

وأكد على ضرورة تذليل كافة الصعوبات وتوفير الاحتياجات التي تمكن من مواصلة عملية التحديث وتأهيل الكوادر الطبية وفقا للأسس العملية الحديثة .

وحث المحافظ العاقل ابناء محافظة ابين الى المساهمة في الحفاظ على تنفيذ المشاريع الخدمية ومنها مشروع دلتا أبين الاستراتيجي الذي يتعرض لمحاولات عرقلة لانجاز ماتبقى من مراحله..

وشدد جمال العاقل محافظ أبين في اجتماع بلجنة الحوض المائي لدلتا ابين اليوم على ضرورة تفويت الفرصة على أصحاب الايادي المغرضةالتي تحاول وضع العراقيل أمام الانجازات واعادة تطبيع الحياة للمحافظة..

وناقش الاجتماع تقارير نشاط اللجنة وبالذات فيما يتعلق بقرارات اللجنة السابقة ومنها اعلان عام 2013م عاما لمكافحة الحفر العشوائي في أبين الى جانب مناقشة تقارير حول موسم السيول والمصفوفة الاعلامية التي نفذت خلال عام 2013م من قبل الاخ/ مدير عام مكتب الاعلام الاستاد/ياسر باعزب وسير العمل بمشروع سد حسان الاستراتيجي .

وشدد المحافظ على ضرورة تكاتف جهود كل اعضاء اللجنة مع مؤسسات الدولة الزراعية والهيئات ذات العلاقة بالزراعة والري من اجل المساهمة في تحسين وتطوير الزراعة والري وخصوصا الاهتمام بتوزيع السيول الى مختلف المناطق الزراعية وإعادة تأهيل جميع قنوات الري في دلتا ابين وايصال السيول الى الاراضي في جنوب الدلتا .

يذكر ان عملية التطوير والتأهيل لدلتا أبين مستمرة وبخبرات يمنية صينية عالمية وبكلفة اجمالية 120 مليون دولار ..

ولفت محافظ أبين الى مايمثله دلتا أبين باعتباره مشروعاً حيوياً وهاماً للنهوض بواقع الري في الدلتا نحو خلق بنية تحتية متينة وفق أفضل المقاييس الهندسية المتطورة للحفاظ على المياه وبما يمكن من استزراع المزيد من الاراضي وتنفيذ مشاريع تنموية للمناطق المجاورة, واستفادة اهالي المنطقة في توفير وظائف للشباب ،وكذا تأهيل العديد منهم في مهن وحرف مساعدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)