موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جمال بن عمر يصل صنعاء في مهمة انقاذية لمؤتمر الحوار- الميثاق نت

الخميس, 29-أغسطس-2013
الميثاق نت -
وصل الى صنعاء اليوم مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن، جمال بنعمر، في زيارة وصفت بالمهمة الانقاذية لمؤتمر الحوار الزطني الشامل من الانهيار، يلتقى خلالها بالمسؤولين في الدولة وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والقطاع النسائي، وإقناع ممثلي الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار بالعودة إلى الحوار بعد غيابهم للأسبوع الثالث على التوالي عن جلساته.
وفيما باشر المبعوث الدولي فور وصوله صنعاء مباشرة في عقد لقاءات مكثفة برئاسة هيئة مؤتمر الحوار وامانته العامة والقيادات الجنوبية في مؤتمر الحوار، وأوضح المسؤول الأممي أن الهدف من الزيارة مساعدة جميع الأطراف على تذليل ما تبقى من صعوبات من اجل الوصول إلى مخرجات نهائية لمؤتمر الحوار الوطني، أوضح المسؤول الأممي جمال بنعمر لدى وصولة أن الهدف من الزيارة مساعدة جميع الأطراف على تذليل ما تبقى من صعوبات من اجل الوصول إلى مخرجات نهائية لمؤتمر الحوار الوطني.
وقال : لقد قطع مؤتمر الحوار الوطني شوطا كبيرا والآن فرق العمل والتوفيق تحاول حل عدد من الإشكالات التي لا زالت موجودة وسنقدم الدعم والمساعدة لجميع الإطراف للخروج بالنتائج التي يرجوها المجتمع اليمني.
وأضاف : هذه فرصة تاريخية الآن وقد برهن اليمانيون على أنهم قادرون في جميع الصعوبات من اجل بناء عقد اجتماعي جديد.. مشيرا الى انه سيركز خلال الزيارة للإعداد للتقرير الجديد الذي سيقدمه لمجلس الأمن الدولي في 27 سبتمبر القادم والذي سيتضمن ما تحقق خلال المدة الأخيرة من تقدم في العملية السياسية والتحديات الموجودة.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية"سبأ"، عن المبعوث الاممي قوله: مؤتمر الحوار الوطني سيخرج بمخرجات منها مجموعة أسس ومبادئ لكتابة وصياغة الدستور الجديد من قبل لجنة صياغة الدستور مباشرة بعد إنهاء مؤتمر الحوار الوطني بأهمية المؤتمر والخطوات التي تلي المؤتمر هي صياغة الدستور اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)