موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت - قال مصدر محلي لـ"الميثاق نت" أن مسلحين مجهولين من رجال القبائل فجروا قبل قليل أنبوب النفط الرئيس بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن وأن عمليات ضخ النفط توقفت عن التدفق الى ميناء التصدير بعد أقل من أسبوع على عملية تفجير

الأربعاء, 26-يونيو-2013
الميثاق نت/مأرب -
قال مصدر محلي لـ"الميثاق نت" أن مسلحين مجهولين من رجال القبائل فجروا قبل قليل أنبوب النفط الرئيس بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن وأن عمليات ضخ النفط توقفت عن التدفق الى ميناء التصدير بعد أقل من أسبوع على عملية تفجير مماثلة لخط التصدير.

وأضاف المصدر دون إعطاء تفاصيل قام مسلحين قبليين من العناصر التخريبية مساء اليوم الأربعاء بتفجير انبوب النفط الرئيس في منطقة صرواح بمأرب وأن النيران تشتعل من الأنبوب.

كان الانبوب نفسه تعرض الجمعة قبل الماضية للتفجير ولم تتمكن الفرق الفنية من إصلاحه طيلة عشرة حتى تعرض للتفجير مجددا الأسبوع الماضي.

ويمتد الانبوب الى ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد حيث يضخ معظم انتاج النفط الخام.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتعرض فيها الانبوب للتفجير منذ الشهر الماضي.

وقال مسؤول بوزارة النفط لـ"الميثاق نت" في وقت لاحق مساء اليوم الأربعاء أن الأنبوب الرئيسي للتصدير النفط من مأرب كان يضخ قبل استمرار تفجيره أكثر من 125 برميل يوميا من النفط الخام.

ويعتمد اليمن أساسا على إيرادات الصادرات النفطية التي ترفد خزينة الدولة العامة بنحو 70 في المئة لكن التفجيرات المتكررة في خط الأنابيب الرئيسي في محافظة مأرب أدت الى خسائر كبيرة في الإنفاق من الميزانية العامة.

وقال المسؤول إن رجال قبائل من منطقة صراوح فجروا الأنبوب مطالبين بتعويضات مالية عما لحق بهم من أضرار خلال السنوات الماضية.

ويبلغ انتاج اليمن النفطي الصغير حوالي 320 ألف برميل يوميا.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)