موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 15-يونيو-2013
الميثاق نت/ماجد عبدالحميد -
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر أن وزارته لن تسمح للمخربين والخارجين عن القانون بتدمير ما أنجزته المؤسسة خلال أكثر من ثلاثين عاما، مشيرا إلى ان وزارته ستدافع عن مقدرات الشعب بكل ما أوتيت من قوة وبقدر ما تستطيع.

وقال بن دغر - في كلمته بالاجتماع السادس للجمعية العامة العادية لشركة يمن موبايل للهاتف النقال اليوم السبت بصنعاء - ان استمرار الاعتداءات من قبل الجماعات التخريبية على شبكة الألياف الضوئية سيحدث أضرارا كبيرة على مستوى الشركة الوطنية ويجعلها غير قادرة على نقل حركة الاتصالات والانترنت .

وخاطب وزير الاتصالات العناصر التخريبية قائلا: " كفوا عن التخريب .. أنتم باعتداءاتكم التخريبية على كابلات الألياف الضوئية توجهون الضرر مباشرة للمجتمع وللمواطن والدولة".

وبخصوص انجازات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أكد الدكتور بن دغر أن شركة يمن موبايل للهاتف النقال حققت هذا العام نسبة أرباح تعد الأعلى مقارنة بالسنوات السابقة، مشيرا إلى أن مبلغ 9 مليارات ، و139 مليون ريال ذهبت إلى الخزينة العامة للدولة كضريبة أرباح.

وتحدث وزير الاتصالات عن عدد من المشاريع والانجازات التي حققتها الاتصالات في اليمن ومساهماتها الفاعلة في مكافحة الفقر والأمراض المستعصية وغيرها.

وكشف عن اعتزام الوزارة خلال الأيام القليلة القادمة القيام بوضع حجر الأساس لقرابة مليون خط اتصالات منها (300) ألف خط وجه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بإضافتها لـ(700) ألف خط محسوبة على الوزارة. وقال إن من بين تلك الخطوط التي سيتم وضع حجر الأساس لها (400) ألف خط (دي إس إل).

وفي الجانب السياسي قال بن دغر ان مؤتمر الحوار الوطني يعتبره كل أبناء اليمن بوابة السلام والتنمية والوحدة الوطنية التي اعتبرت كمصدر قوتنا جميعا، مشيرا في الوقت نفسه إلى ان الوحدة اليمنية ستظل راسخة رسوخ الجبال ولن تسقط طالما وقد وجد الكثير من الشرفاء في هذا الوطن.

وفيما أكد بن دغر نجاح مؤتمر الحوار الوطني وخروجه بنتائج إيجابية تحدد مستقبل اليمن، قال أيضا على مؤتمر الحوار والمتحاورين التغلب على كافة المشاكل الحزبية والمناطقية الضيقة .
وأضاف: " يجب أن تنتهي الثارات سواء كانت سياسية أو حزبية أو مذهبية أو غيرها، كون اليمن يحتاج اليوم أكثر من غيره إلى المصالحة الوطنية". مشددا على ضرورة أن يسعى الجميع لإنجاح المصالحة في اليمن.

وفي الوقت الذي خاطب بن دغر الجميع في اليمن قائلا: " كفانا صراعات، كفانا مناكفات، كفانا خصاما.. قال أيضا ان من يريد كرسي الحكم عليه ان يذهب إلى صناديق الاقتراع . وأضاف:" نحن لن ننحاز إلا للتنمية والتطور، ولن ننحاز إلا لمن يقدم خدمة أفضل للوطن، ومن يبني مدرسة أو مستشفى أو غيرها.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قد اكد في تصريحات اعلامية سابقة ان اجمالي الخسائر التي تكبدتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات جراء الاعتداءات التي تعرضت لها شبكة الألياف الضوئية خلال العام الماضي 2012م بلغت مليارين، و500 مليون ريال “.

وقال الدكتور احمد عبيد بن دغر ان الشبكة تعرضت خلال نفس الفترة الى 159 اعتداء ، مشيرا الى أن كثرة الاعتداءات على شبكة الألياف ستجعلها غير قادرة على نقل حركة الاتصالات والانترنت، مضيفا: قد تؤدي هذه الاشكالية إلى انهيار الشبكة مما يتطلب إنشاء شبكة ألياف جديدة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)