موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت -

الإثنين, 03-يونيو-2013
الميثاق نت -
عقد اليوم الاثنين بصنعاء اجتماع للجنة الإشرافية لمشروع الحكومة الاليكترونية برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وناقش الاجتماع بحضور وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي ووزير الخدمة المدنية نبيل شمسان، ووزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول، ووزير الصحة الدكتور احمد العنسي، وممثلين عن الجهات ذات العلاقة، تقرير اللجنة الفنية وما شمله من رؤى حول الهيكل التنظيمي والتوجهات المستقبلية لمشروع الحكومة الاليكترونية ومهام واختصاصات اللجنة الإشرافية.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة ضرورة اهتمام اللجنة بدرجة أساسية على البيئة المواتية لتنفيذ المشروع في جوانبها الإدارية والبشرية قبل التفكير في الإمكانات المادية، باعتبار مقومات النجاح تتمثل في ما يمكن الاعتماد عليه من مناخات ومشاريع سابقة على مستوى مختلف الجهات التي قطعت شوطا في هذا الاتجاه، وتمتلك مستوى متقدم من الجاهزية الالكترونية.

وأقر الاجتماع مواصلة أعمال اللجنة الفنية، من أجل دراسة بعض تجارب البلدان التي تبنت مشاريع الحكومات الاليكترونية، سواء الناجحة أو المتعثرة، لا سيما في البلدان ذات الظروف المشابهة لظروف بلادنا والاستفادة منها في تنفيذ هذا المشروع وفق آلية واضحة وكمنظومة متكاملة، ابتداء من وضع اللبنات الأولى للمشروع، ومن ثم التدرج فيه عبر خطوات مدروسة بعناية فائقة وصولاً إلى المستوى المأمول تحقيقه، وإخراجه إلى حيز الوجود.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)