موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 15-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
قام فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة تعز بالتعاون مع نيابة المخالفات بالمحافظة، بحملة تفتيش مفاجئة إلى العديد من محلات الصاغة وبيع المجوهرات في المحافظة بناءً على بلاغات حول وجود مصوغات مشتبه بها في الأسواق وأسفرت عملية النزول عن ضبط مصوغات مغشوشة منتجه في احد الورش غير المرخص لها وتحمل شعار غير مسجل لدى الهيئة.

وأفاد وليد عبد الرحمن عثمان _ مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، أن هذه الحملات تصب في أطار الجهود التي تقوم بها الهيئة وتوجهاتها في القضاء على ظاهرة الغش بالمصوغات والمعادن الثمينة.

وأضاف: أن الهيئة بصورة عامة وبما يخص الرقابة على المقاييس والمصوغات تقوم بعمليات النزول الميداني المفاجئ إلى محلات المصوغات والمجوهرات وورش صياغة المشغولات الذهبية للتحقق والتقصي من الالتزام بالمقاييس ومدى مطابقتها للعيارات القانونية التي تكون مدونه على تلك المصوغات ويكتسب بعض موظفيها صفة الضبط القضائي بهذا الجانب.

موضحا انه وخلال هذا العام 2012م تم تجديد (113) ترخيص مزاولة مهنة متعلقة بالمصوغات وتجديد اعتماد (28) رمز تجاري لورش صياغة مجوهرات، ونتج خلالها ضبط (15) مخالفة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، شاكراً كل الجهود التي يبذلها العاملين بفرع الهيئة وتعاون الجهات المختصة الأخرى بالمحافظة لما فيه خدمة وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)