موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت -

الإثنين, 19-نوفمبر-2012
الميثاق نت/بليغ الحطابي -
تجرى حالياً عملية إعادة تأهيل مستشفى الرازي العام بمدينة جعار بمحافظة أبين وتجهيز كل الأقسام التي تضررت جراء الحرب التي شنها تنظيم القاعدة الارهابي على أبين(جنوب اليمن) العام الماضي.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور خالد فضل الدوبحي ان العمل جار على قدم وساق لاعادة الاقسام المتضررة للمستشفى ومعالجة الأضرار التي تعرض لها الدور الثاني بالمستشفى البالغة كلفة إعادة بنائه نحو (150)مليون ريال والذي دمر بالكامل ويشمل قسمي الإنعاش والباطني للرجال,وايضاً نهب الأجهزة والمعدات الطبية الهامة, وذلك بفعل الأعمال التخريبية التي قامت بها عصابات القاعدة الإرهابية.

مشيرا إلى أن الصليب الأحمر الدولي أسهم في إعادة تأهيل العديد من الأقسام وتأثيث أقسام أخرى.

وأضاف :" إن هذا المستشفى من أهم المرافق الحيوية في المحافظة " في تقديم أفضل الخدمات الطبية لهم للمواطنين والتخفيف من أعبائهم لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها المحافظة ومشكلة النازحين والأوبئة الطارئة في المخيمات..

إلى ذلك زار محافظ أبين جمال العاقل مستشفى الرازي واطلع على الأعمال المنجزة من إعادة الاعمار لما دمرته الحرب ..مشيداً بما يقدمه في الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة ..مشددا في الوقت ذاته على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية مؤكداً استعداد السلطة المحلية تقديم كل العون والرعاية للمستشفى ولكل موظفيه بما من شأنه الارتقاء بخدماته الطبية والعلاجية الى جانب الاهتمام بالمراكز الطبية والصحية في مختلف مديريات المحافظة.

وأشارالعاقل إلى أن محافظة أبين تعرضت لمأساة ونكبة حقيقة لم يحدث لها مثيل أبدا في تاريخها القديم والمعاصر جراء سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على عدد من مدنها الرئيسية وتشريد أهلها وتدمير بنيتها التحتية وكافة صور الحياة الإنسانية لعصابات إرهابية تتستر بالدين وهي بعيدة كل البعد عن قيم وأخلاق ديننا الإسلامي الحنيف.

داعيا كل الخيرين من أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم الفكرية والسياسية إلى المساهمة في إعادة الحياة الطبيعية إلى كل مدن المحافظة وقراها من خلال المشورة والرأي وكذا في وضع التصورات والمقترحات البناءة عند عملية إعادة الاعمار التي تعلق عليها قيادة المحافظة أمالا كبيرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)