موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعلنت وزارة الدفاع اليمنية مصرع  الرجل الثاني  في تنظيم القاعدة الارهابي سعيد علي الشهري ( سعودي الجنسية ) في عملية نوعية للقوات المسلحة في وادي حضرموت ولم توضح الوزارة كيف واين تمت العملية النوعية  وكيف تم التعرف على شخصية الشهري خاصة وان هناك 6 ارهابيين اخرين لقوا مصرعهم في نفس العملية حسب ما ذكر موقع وزارة الدفاع ( 26 سبتمبر نت )<br />

الإثنين, 10-سبتمبر-2012
الميثاق - خاص -
اعلنت وزارة الدفاع اليمنية مصرع الرجل الثاني في تنظيم القاعدة الارهابي سعيد علي الشهري ( سعودي الجنسية ) في عملية نوعية للقوات المسلحة في وادي حضرموت ولم توضح الوزارة كيف واين تمت العملية النوعية وكيف تم التعرف على شخصية الشهري خاصة وان هناك 6 ارهابيين اخرين لقوا مصرعهم في نفس العملية حسب ما ذكر موقع وزارة الدفاع ( 26 سبتمبر نت )

وسبق أن أُعلنت وزارة الدفاع في فبراير العام 2011 عن مقتل الشهري وإصابة 5 من عناصر التنظيم بينهم قيادي، بانفجار متفجرات كانوا يعملون على تركيبها في محافظة أبين جنوب اليمن.ولكنه ظهر مرة اخرى في عدة تسجيلات مصورة في اليمن وليبيا كان اخرها ظهوره على قناة الجزيرة وهو يحمل جوازا ليبيا بأسم محمد السعيطي وقد قاد المعارك ضد قوات النظام الليبي السابق

(الميثاق نت ) تنشر نبذة عن الارهابي الشهري الذي يبلغ من العمر (39 عاما).و اسمه الحركي: أبو سفيان الأزدي الشهري، أبو سيَّاف الشهري،و يشتبه بضلوعه بالتفجيرات الانتحارية التي استهدفت السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء في شهر سبتمبر/أيلول 2008.
غادر إلى البحرين في 5/7/1422 واستلمته المملكة من معتقل جوانتانامو في 29/10/1428. والذي كان السجين رقم 372 الأمريكي بكوبا.
أُعيد إلى السعودية في عام 2007.وخضع لبرنامج تأهيل في مركز الأمير محمد بن نايف المخصَّص للجهاديين السابقين في السعودية.
وعقب الانتهاء من برنامج إعادة التأهيل الذي كان يخضع له، اختفى من منزله وعلم فيما بعد أنه سافر إلى اليمن للالتحاق بالقاعدة.
تم ضمه إلى قائمة المطلوبين الأمنيين بعد تسلله إلى اليمن وانضمامه لصفوف تنظيم القاعدة ، وقيامه بالتهديد المباشر بأعمال إرهابية وعمليات اغتيال لمسؤولين ورجال أمن في المملكة.وهو المطلوب رقم 31 على قائمة الـ85 التي أعلنتها الداخلية السعودية.
- متزوج من وفاء الشهري والمطلوبة أمنيا هيلة القصير التي تم القبض عليها 2010.







في مايو 2009 أعلن تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب، هروب زوجة سعيد الشهري، إلى اليمن بطريقة غير مشروعة، وذلك لانضمامها مع زوجها المطلوب لدى السلطات الأمنية في السعودية واليمن.
وأوضحت مجلة «صدى الملاحم» التي يشرف عليها زعيم التنظيم ناصر الوحيشي (أبو بصير)، أن زوجة المطلوب سعيد الشهري، وصلت إلى اليمن برفقة طفلين من أزواجها السابقين، أحدهما مطلوب أمنياً قُتل في منطقة الهدى على طريق الطائف – مكة المكرمة (غرب المملكة) 2005.
في المقابل، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أنه سبق ان تقدم ذوو ابنها وابنتها من زوجين سابقين الى الجهات الأمنية ببلاغ عن اختطافهما حيث تولت هيئة التحقيق والادعاء العام استكمال اجراءات التحقيق في الشكوى.
وقال التركي ان الجهات الأمنية ابلغت الشرطة الدولية «الانتربول» بذلك.
من جهتها، قالت زوجة الشهري وتكنى (أم هاجر الأزدي) خلال مشاركتها في المجلة، إنها هربت بصحبة طفليها إلى اليمن، بعد أن علمت أن زوجها قيادي في تنظيم «القاعدة»، وذلك من خلال المقطع المرئي الذي نشره التنظيم على مواقع الانترنت.
وترددت أنباء غير مؤكدة، مفادها خروج أم هاجر الأزدي إلى اليمن بواسطة التسلل عبر الحدود، بصحبة شقيقها المطلوب رقم 85 في القائمة الأخيرة يوسف الشهري الذي تسلمته المملكة من خليج كوبا (غوانتانامو)، واختفى عن الأنظار قبل صدور قائمة الـ85.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)