موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 08-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
أعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم السبت عن تقديم 160 منحة دراسية للعام 2012م في مجال التدريب المهني ودرجة البكالوريوس تخصص طب وهندسة لخريجي الثانوية العامة من محافظتي مأرب وشبوة.

وتتوزع المنح على (80) منحة دراسية في إحدى الجامعات اليمنية في تخصصي الطب أو الهندسة، و80 منحة في مجال التدريب المهني في تخصصات النجارة، ميكانيكا مركبات خفيفة ، كهربائي تمديدات منزلية، ميكانيا لحام، برمجة كمبيوتر، التحكم الالكتروني الصناعي، كهرباء عامة، أنظمة هيدروليكية للدراسة في معهد التدريب المهني والفني في المكلا.

ودعت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال خريجي الثانوية العامة في المحافظتين التقدم والتنافس على برنامج المنح الدراسية المخصص لأبناء المحافظتين وإرسال الطلبات في ملف يحتوى على الوثائق إلى الشركة.

وحددت الشركة شروط المتقدمين أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي بمعدل 70 بالمائة للدراسة في مجال التدريب المهني والفني و80 بالمائة للمنح في مجال الهندسة والطب، وأن يكون المتقدم من سكان محافظة مأرب أو مديريات جردان، رضون، الروضة، وميفعة بمحافظة شبوة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستتولى وبالتنسيق مع مكاتب التربية والتعليم في محافظتي مأرب وشبوة، الإشراف على عملية فحص ملفات المتقدمين واختيار الفائزين المتنافسين على المنح، باعتماد معايير الكفاءة، والمساواة في الفرص بين الجنسين، وكذلك بحسب مقر الإقامة.

سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)