موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
اقتصاد
الميثاق نت -

الخميس, 26-يوليو-2012
الميثاق نت -
قالت منظمة التجارة العالمية اليوم الخميس إن اليمن تمكن من حل خلاف استمر لأشهر مع أوكرانيا هدد بعرقلة محاولاته للانضمام إلى المنظمة.

ووضع الإتفاق اليمن على المسار صوب الفوز بعضوية منظمة التجارة العالمية بنهاية 2012 ليصبح العضو 159 بعد روسيا وفانواتو اللتين ستنضمان لعضوية المنظمة في أغسطس آب ولاوس التي تستكمل شروط الانضمام.

ويجب على كل عضو جديد في المنظمة أن ينسق قوانينه بما يتماشى مع قواعد المنظمة ويوافق على تحرير التجارة بالشروط التي تقرها كل دولة من الأعضاء الحاليين. وهذا يمنح كل عضو في منظمة التجارة صوتا مؤثرا في الموافقة أو الاعتراض على القادمين الجدد.

وقال كيث روكويل المتحدث باسم منظمة التجارة العالمية إن أوكرانيا إتفقت على الشروط مع اليمن مما يتيح لفريق العمل بشأن انضمام اليمن أن يعقد اجتماعا نهائيا في أواخر سبتمبر أيلول. ويلي ذلك موافقة أعضاء المنظمة على حزمة عضوية اليمن وإرسال الموافقة إلى اليمن للتصديق عليها.

وتسببت مطالب أوكرانيا المتشددة من اليمن في خلافات داخل المنظمة حيث يرى دبلوماسيون أن هذا الموقف يشكل عقبة أمام تسهيل انضمام الدول الفقيرة مثل اليمن إلى عضوية المنظمة.

وساهم ثلاثة من كبار الدبلوماسيين بالمنظمة في تسهيل المفاوضات بين اليمن وأوكرانيا لكن كييف حذرتهم في وقت سابق هذا الشهر من التدخل في حقها السيادي في التفاوض مع اليمن وطلب ازالة بعض الحواجز التجارية.

*رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)