موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
اقتصاد
الميثاق نت -

الإثنين, 09-يوليو-2012
الميثاق نت/عبدالرحمن واصل -
تحت شعار "الامن والاستقرار اساس لتنمية سياحية فاعلة" اختتمت وزارة السياحة اليوم أعمال اللقاء التشاوري السياحي السادس لقادة العمل السياحي في صنعاء, بمشاركة عدد من قادة العمل السياحي .

ويهدف اللقاء الذي بدء أمس الأحد إلى تقييم الوضع السياحي الراهن في اليمن وعرض خطة الوزارة لعامي (2012-2013م) وكذا الاطلاع على مستجدات الأداء للمكاتب السياحية في المحافظات كما يهدف لمناقشة الأوضاع المؤسسية الراهنة للسياحة على ضوء التطورات الأخيرة والإضرار التي لحقت بها، باعتبار ذلك ضرورة طبيعية لتحقيق الاستقرار المؤسسي لإدارة السياحة وتصحيح مسارها.

ودعا الدكتور قاسم سلام وزير السياحة إلى تكاتف جميع الجهود لدعم السياحة وتنميتها.. مشيرا إلى أهمية انعقاد اللقاء في هذا المرحلة للاطلاع على هموم ومشاكل السياحة وأوضاعها الراهنة وتعزيز العلاقة والشراكة بين قطاعات السياحة المختلفة وخاصة بين القطاعين العام والخاص في عملية النهوض بقطاع السياحة وتنميتها .منوهاً إلى الاهتمام الذي تولية القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني بالسياحة باعتبارها رافدا اقتصاديا ضمن منظومة العملية التنموية في اليمن .


وشدد سلام على أهمية التنسيق بين الجهات والمؤسسات الحكومية لخدمة الجهود المبذولة للنهوض بالدور الاقتصادي للقطاع السياحي وتجذير الشراكة القائمة بين القطاعين الحكومي والخاص والاطراف الاخرى ذات العلاقة.

وأوضح سلام أن اللقاء التشاوري السنوي لقادة العمل السياحي يأتي في اطار تعزيز العمل المؤسسي وتبادل الاراء والتشاور حول الكثير من القضايا المتصلة بالعمل السياحي فضلا عن تأكيده لاهمية الدور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي للسياحة كونها تحقق عائدات نقدية بالعملات الأجنبية وتسهم في دعم ميزان المدفوعات وزيادة الناتج المحلي. ..مشيراً إلى أهمية اللقاء في توضيح دور السياحة ومساهمتها في الحد من الفقر وتوفير فرص العمل المباشر وغير المباشر، بالإضافة إلى إبرازها للموروث الطبيعي والحضاري لليمن وتعزيزها للعلاقات والمصالح الاقتصادية مع الدول الأخرى.

و بدأت جلسات أعمال اللقاء حيث استعرضت جلسة العمل الاولى التقارير التقييمية عن الاوضاع الراهنة لمكاتب وزارة السياحة في (امانة العاصمة، عدن، تعز، اب ،لحج، صنعاء ، حضرموت سيئون ، المكلا، المحويت ،الضالع ، ريمة ، شبوة).

و ركزت جلسة العمل الثانية على استعراض تقارير تقييمية عن اوضاع مكاتب الوزارة في محافظات( الحديدة ،ذمار،مارب ،حجة ،الجوف، صعدة، عمران، المهرة .

وتناولت جلسة العمل الثالثة عدد من الاوراق ابرزها عن دور القطاع العام والخاص في انعاش السياحة على مستوى اليمن والمقدمة من مستشار وزارة السياحة عبد الوهاب شمهان بالاضافة إلى استعراض تقرير حول الوضع الحال لوزارة السياحة مقدم من مدير عام الاستثمار بالوزارة عبده مهدي.

كما استعرضت اوراق العمل خطة السياحة في البرنامج العام لحكومة الوفاق الوطني لعامي 2012-2013م مقدمة من مدير عام التخطيط والبحوث السياحية بالوزارة عبيد الحظاء وكذا استعراض دور وتوجهات مجلس الترويج السياحي في استعادة مكانة اليمن السياحية مقدمة من مديره التسويق بمجلس الترويج السياحي ياسمين الهمداني.

وتناولت الاوراق دور الشرطة السياحية في حماية وتأمين السياحة في اليمن والتأثير الاقتصادي على نشاط المنشأت السياحية الفندقية خلال العام الماضي مقدمة من قبل رئيس الاتحاد اليمني للفنادق زغلول بازرعة ، والتأثير الاقتصادي على نشاط المنشأت السياحية قدمها محمود الشيباني من الاتحاد اليمني للسياحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)