موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الخميس, 05-يوليو-2012
الميثاق نت -
اشتد الصراع على انتزاع لقب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، مع افتراب اختتام مشواره، الذي يصل الى الجولة الرابعة والعشرين، بمباريات غدا الجمعة، وكما هي امنافسة بين فرق المقدمة على بطولة الدوري، المنافسة ذاتها بين فرق المؤخرة لتفادي السقوط الى دوي المظاليم.

وتفتتح الجولة الـ24 غدا الجمعة بسبع مواجهات ساخنة دفعة واحدة في منافسات هذه الجولة ، هامة للفرق الصدارة و الباحثة عن النجاة من الهبوط لدوري الثانية والتي قد تفرز نتائجها متصدراً جديدا، في حال تعثر المتصدر الاتحاد بأي نتيجة غير الفوز ، وتتصدر قمة المتصدر الاتحاد 43 نقطة وجاره التقليدي شعب اب 41 نقطة صاحب المركز الثالث ، أهم وأبرز المباريات ، في مواجهة جماهيرية صعبة " دربي محافظة اب " ، يسعى كليهما إلى كسب نقاطها الثلاث الثمينة لتعزيز حظوظهما في الظفر بدرع الدوري.

تأتي المواجهة النارية والساخنة هذا الموسم مختلفة بعض الشيء نتيجة التقارب الواضح بين مستوى الفريقين، خاصة إنهما يعيشان ظروفاً جيدة ومتساوية وباتا ينافسان بقوة على اللقب في سابقة فريدة هي الأولى من نوعها في المسابقة الكروية الأولى في بلادنا في ان يكون الممثلين الوحيدين لمحافظتهم في دوري الأضواء يتصارعان على إحراز درع البطولة .

وفي الوقت الذي يتطلع الاتحاد بقوة إلى الفوز والثأر من هزيمة جاره الشعب في مرحلة الذهاب بهدف وحيد ، والتحليق في سماء الصدارة وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه وهم كثر و الاقتراب أكثر إلى التتويج باللقب الذي بات قاب قوسين أو أدنى من طريق تحقيق طموحاته لأول مرة في تاريخه الرياضي ، يسعى شعب اب هو الأخر إلى العودة مجدداً للصدارة من خلال الفوز في هذه المباراة الهامة ومواصلة رغبته الجامحة في إحراز الدرع الغالي للمرة الثالثة في تاريخه وامتلاكه للأبد والمفقود منه منذ سبعة مواسم .

تكتسب نتيجة قمة قطبي اب التي يتوقع ان يتابعها جمهور عريض سيكون الأكبر من بين لقاءات الفريقين السابقة ، أهمية قصوى للفائز منها ، إذ سيقطع شوطا كبيرا نحو التتويج بالدرع ، فضلا انه سيضرب عصفورين بحجر واحد فهو سيعزز رصيده النقاطي ويعرقل أحد أبرز منافسيه .

وتعتبر لقاءات الاتحاد وشعب اب من الدير بيات الكبيرة في اليمن وتكتسب هذه اللقاءات أهمية كبيرة من جماهير الفريقين وتأتي الإحصائيات لصالح شعب اب حيث لعب الفريقان 18 مباراة فاز الشعب في 6 مباريات مقابل 4 مباريات للاتحاد وتعادلا في 8 مباريات .

في المقابل يتربص حامل اللقب العروبة الصنعاني 42 نقطة وصيف المتصدر بالصدارة ، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الجريح وحدة عدن 27 نقطة في المركز 11 ، ويدخل العروبة المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز إذا كان يريد استعادة قمة لائحة الترتيب والاقتراب للمحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي ، وعلى أمل تعثر المتصدر الاتحاد بأي نتيجة غير الفوز، التي ستمنح العروبة اعتلاء القمة من جديد ، لكن المواجهة لن تكون سهلة سيما أن من يواجهه الوحدة يبحث هو الأخر عن تحسين وضعه في لائحة الترتيب والابتعاد عن العودة مرة أخرى لدوري الثانية ، ودخل الوحدة عمليا معمعة الصراع من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة الصاعد إليه هذا الموسم .

على الجانب الأخر يواجه وصيف حامل اللقب التلال 29 نقطة المتقدم للمركز التاسع اختباراً صعباً خارج قواعده وبعيداً عن جماهيره العريضة عندما يلتقي مضيفه شعب صنعاء 26 نقطة في المرتبة 12 ، وتكتسب نتيجة هذه المباراة أهمية كبيرة للفريقين الباحثين عن النجاة من نفق الهبوط المظلم، ولهذا يأمل كل من الأخر إلى كسب نتيجتها والابتعاد كثيراً من خطر الهبوط .

بينما يتطلع الجريح أهلي صنعاء 36 نقطة الخامس عندما يستضيف نجم سبأ ذمار 15 نقطة القابع في ذيل القائمة ، إلى استعادة صحوته التي افتقدها في الجولة الماضية بهزيمته الثقيلة من الهلال 1 / 5 . في حين يستقبل الهلال الساحلي 37 نقطة في الترتيب الرابع طليعة تعز 31 نقطة في المرتبة السابعة في مباراة يدخلها الهلال منتشياً بفوزه الكبير على أهلي صنعاء ويتطلع إلى المنافسة على المركز الثالث وميدالياته البرونزية بعد ان تضاءلت أماله في إحراز درع للمرة الثالثة في تاريخه .

ويخوض الشعلة 35 نقطة في المركز السادس اختباراً سهلاً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه أهلي تعز 21 نقطة قبل الأخير ، وتشهد مدينة البيضاء لقاءً ساخناً يجمع ممثلها الوحيد في دوري الأضواء الشباب 28 نقطة العاشر وضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب 32 نقطة الثامن ، في مباراة يطمح كليهما الظفر بنقاطها الثمينة بغية تحسين وضعه في قائمة الترتيب والاستقرار في منطقة الأمان بين فرق الوسط البعيدة عن الهبوط لدوري المظاليم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)