موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزعيم يهنئ ابناء الشعب وقيادات واعضاء وانصار المؤتمر بالعيد الوطني - الأمين العام يعزي الشيخ يحيى الراعي بوفاة شقيقته - المؤتمر يدين محاولة اغتيال محافظ الحديدة ويدعو لضبط الجناة - فائقة السيد: منجز الوحدة لم يرق للأعداء الذين يحيكون المؤامرات لتدميره - تظاهرة أمام الاتحاد الاوروبي تنديداً بالعدوان السعودي على اليمن - الهيئة الطبية الدولية تحذر من نفاد مخزونات الغذاء في اليمن - مؤتمر روسيا يهني الزعيم صالح والشعب اليمني بالعيد الفضي للوحدة - قناة اليمن اليوم تعاود البث على القمر الروسي وبتردد جديد - وصول 355 مواطنا من العالقين في مصر والهند - مؤتمر الحديدة يدين محاولة اغتيال اللواء الهيج ويطالب بضبط الجناة -
الرياضة
الميثاق نت - شلعة  بريقة عدن- الميثاق نت

الجمعة, 30-مارس-2012
الميثاق نت -
انهى فريق الشعلة مرحلة الذهاب في دور الذهاب من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم متصدرا ترتيب فرق الدوري اليمني، عقب فوزه العريض على جاره ومضيفه وحدة عدن بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب نادي الوحدة ضمن الجولة الثالثة عشرة والأخيرة لدور الذهاب.

وأنهى لاعبو فريق الشعلة الشوط الأول متقدما بهدف سجله كميل طارق، وضاعف اللاعب نفسه النتيجة مع بداية الشوط الثاني، فيما اختتم المحترف الكنغولي أمبويو ثلاثية الشعلة.

ورفع الشعلة، بهذه النتيجة، رصيده إلى 23 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف عن منافسيه شعب واتحاد إب، فيما تجمد رصيد وحدة عدن عند 16نقطة متراجعا للمركز التاسع.

وفي عدن أخفق شعب إب في الحفاظ على صدارة ترتيب فرق الدوري حين تعادل دون أهداف مع مضيفه التلال في المباراة التي جرت بينهما على ملعب حقات بعدن ليرفع الشعب رصيده إلى 23 نقطة متراجعا مركزا للمركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر الشعلة ، بينما رفع التلال رصيده إلى 15 نقطة لكنه تراجع للمركز الحادي عشر.

كما أخفق فريق أهلي صنعاء من استثمار فرصة تصدر الدوري لأول مرة في الموسم الحالي حينما فرض عليه ضيفه شعب حضرموت التعادل بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة، التي جرت بينهما على ملعب الشحر.

وظلت المباراة دون أهداف حتى الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني التي شهدت هدفي الفريقين حين افتتح المحترف الإثيوبي في صفوف الأهلي المي انتانا هدف التقدم لكن فرحة الأهلي لم تدم طويلا إذ سجل لاعب الشعب فيصل بلبحيث هدف التعادل بعد ذلك بدقائق.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أهلي صنعاء نقطة واحدة إلى 22 نقطة لكنه تراجع من المركز الثاني إلى الرابع ، كما زاد رصيد شعب حضرموت نقطة واحدة (14 نقطة) وتراجع مركزا واحدا إلى المرتبة الثانية عشر وله مباراة مؤجلة مع اتحاد إب تقام الجمعة القادمة.
وفي صنعاء حقق فريق اتحاد إب فوزا صعبا وثمينا على مضيفه حامل اللقب فريق العروبة بهدف دون رد سجله لاعبه طلال الصباحي قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

ورفع اتحاد إب رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المتصدر والثاني شعب إب ، وعزز بهذا الفوز فرصته في إنهاء مرحلة الذهاب متصدرا دوري النخبة حيث يتملك مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة مع مضيفه شعب حضرموت ستجرى الجمعة القادم إذ أن فوزه أو تعادله فيها سيجعله في الصدارة، فيما توقف رصيد العروبة عند 17 نقطة في مركزه السادس وله مباراة مؤجلة مع أهلي تعز.

وفي الساحل الغربي فجّر نجم سبأ ذمار مفاجئة من العيار الثقيل حين تغلب بصعوبة على مضيفه هلال الحديدة بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب العلفي بالحديدة، حيث أنهى الهلال الشوط الأول متقدما بهدفه الوحيد عبر لاعبه مجاهد سعد ، وفي الشوط الثاني تمكن لاعب النجم مراد مسعد من تسجيل هدفين متتاليين حقق بهما ثالث فوز لفريقه في الدوري.

ورغم فوزه وارتفاع رصيده إلى 11 نقطة إلا أن نجم سبأ ذمار ظل في مركزه الأخير بقاع الترتيب وهو الحال ذاته للهلال الذي ظل في مركزه الخامس بعد تجمد رصيده عند 20 نقطة.

كما حقق فريق شباب البيضاء مفاجأة عندما تغلب بصعوبة على مضيفه شعب صنعاء بهدف وحيد سجله لاعب الشباب محمد العبيدي مع مطلع الشوط الثاني في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب.

وقفز شباب البيضاء بهذا الفوز من المركز الثالث عشر قبل الأخير إلى المركز العاشر بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة ، فيما توقف رصيد شعب صنعاء عند 17 نقطة في مركزه السابع.

وضمن المباريات السبع للجولة الأخيرة من دور الذهاب التي جرت اليوم وفي الحالمة تعز تمكن فريق الطليعة من تحقيق فوزا صعبا وثمينا على جاره الأهلي بهدفين لهدف.

فاجأ الأهلي جاره بتسجيل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية إلا أن لاعبي الطليعة تمكنوا من إنهاء الشوط الأول بالتعادل عندما سجل عماد منصور هدف التعديل لفريقه ، وفي الشوط الثاني تمكن المحترف في صفوف الطليعة "اولولو" من تسجيل هدف التقدم لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الطليعة بهدفين لهدف.

وبهذا الفوز رفع الطليعة رصيده إلى 17 نقطة متقدما للمركز الثامن ، فيما تراجع أهلي تعز إلى المركز قبل الأخير (الثالث عشر) بعد أن تجمد رصيده عند 13 نقطة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى
الافتتاحية
تعقيب على الفريق ضاحي خلفان
بقلم/ علي عبدالله صالح

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن.. مأساة إنسانية
كلمة الميثاق

حوار «الأشرار» والكبسة!!
محمد أنعم

الأبعاد الثأرية والانتقامية للعدوان
بقلم/ عبده محمد الجندي

عبث تحت الحصار والقصف..!!
عبدالله الصعفاني

لماذا تعتدي السودان ومصر والمغرب والأردن على اليمن؟
يحيى جمعان الجدري

العدوان على اليمن بين البيع العربي والتواطؤ العالمي
مطهر الاشموري

إنه الوطن!
احمد الرمعي

كبرياء الأسـد الجريح
عبدالرحمن مراد

زيف أساطير آل عثمان وآل سعود
فيصل الصوفي

لماذا أرادت السعودية اغتيال الزعيم..؟
محمد شرف الدين

بروفـــــــــات للقيــــامة
نجيب شجاع الدين

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2015 لـ(الميثاق نت)