موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الرياضة
الميثاق نت - شلعة  بريقة عدن- الميثاق نت

الجمعة, 30-مارس-2012
الميثاق نت -
انهى فريق الشعلة مرحلة الذهاب في دور الذهاب من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم متصدرا ترتيب فرق الدوري اليمني، عقب فوزه العريض على جاره ومضيفه وحدة عدن بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب نادي الوحدة ضمن الجولة الثالثة عشرة والأخيرة لدور الذهاب.

وأنهى لاعبو فريق الشعلة الشوط الأول متقدما بهدف سجله كميل طارق، وضاعف اللاعب نفسه النتيجة مع بداية الشوط الثاني، فيما اختتم المحترف الكنغولي أمبويو ثلاثية الشعلة.

ورفع الشعلة، بهذه النتيجة، رصيده إلى 23 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف عن منافسيه شعب واتحاد إب، فيما تجمد رصيد وحدة عدن عند 16نقطة متراجعا للمركز التاسع.

وفي عدن أخفق شعب إب في الحفاظ على صدارة ترتيب فرق الدوري حين تعادل دون أهداف مع مضيفه التلال في المباراة التي جرت بينهما على ملعب حقات بعدن ليرفع الشعب رصيده إلى 23 نقطة متراجعا مركزا للمركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر الشعلة ، بينما رفع التلال رصيده إلى 15 نقطة لكنه تراجع للمركز الحادي عشر.

كما أخفق فريق أهلي صنعاء من استثمار فرصة تصدر الدوري لأول مرة في الموسم الحالي حينما فرض عليه ضيفه شعب حضرموت التعادل بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة، التي جرت بينهما على ملعب الشحر.

وظلت المباراة دون أهداف حتى الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني التي شهدت هدفي الفريقين حين افتتح المحترف الإثيوبي في صفوف الأهلي المي انتانا هدف التقدم لكن فرحة الأهلي لم تدم طويلا إذ سجل لاعب الشعب فيصل بلبحيث هدف التعادل بعد ذلك بدقائق.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أهلي صنعاء نقطة واحدة إلى 22 نقطة لكنه تراجع من المركز الثاني إلى الرابع ، كما زاد رصيد شعب حضرموت نقطة واحدة (14 نقطة) وتراجع مركزا واحدا إلى المرتبة الثانية عشر وله مباراة مؤجلة مع اتحاد إب تقام الجمعة القادمة.
وفي صنعاء حقق فريق اتحاد إب فوزا صعبا وثمينا على مضيفه حامل اللقب فريق العروبة بهدف دون رد سجله لاعبه طلال الصباحي قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

ورفع اتحاد إب رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المتصدر والثاني شعب إب ، وعزز بهذا الفوز فرصته في إنهاء مرحلة الذهاب متصدرا دوري النخبة حيث يتملك مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة مع مضيفه شعب حضرموت ستجرى الجمعة القادم إذ أن فوزه أو تعادله فيها سيجعله في الصدارة، فيما توقف رصيد العروبة عند 17 نقطة في مركزه السادس وله مباراة مؤجلة مع أهلي تعز.

وفي الساحل الغربي فجّر نجم سبأ ذمار مفاجئة من العيار الثقيل حين تغلب بصعوبة على مضيفه هلال الحديدة بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب العلفي بالحديدة، حيث أنهى الهلال الشوط الأول متقدما بهدفه الوحيد عبر لاعبه مجاهد سعد ، وفي الشوط الثاني تمكن لاعب النجم مراد مسعد من تسجيل هدفين متتاليين حقق بهما ثالث فوز لفريقه في الدوري.

ورغم فوزه وارتفاع رصيده إلى 11 نقطة إلا أن نجم سبأ ذمار ظل في مركزه الأخير بقاع الترتيب وهو الحال ذاته للهلال الذي ظل في مركزه الخامس بعد تجمد رصيده عند 20 نقطة.

كما حقق فريق شباب البيضاء مفاجأة عندما تغلب بصعوبة على مضيفه شعب صنعاء بهدف وحيد سجله لاعب الشباب محمد العبيدي مع مطلع الشوط الثاني في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب.

وقفز شباب البيضاء بهذا الفوز من المركز الثالث عشر قبل الأخير إلى المركز العاشر بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة ، فيما توقف رصيد شعب صنعاء عند 17 نقطة في مركزه السابع.

وضمن المباريات السبع للجولة الأخيرة من دور الذهاب التي جرت اليوم وفي الحالمة تعز تمكن فريق الطليعة من تحقيق فوزا صعبا وثمينا على جاره الأهلي بهدفين لهدف.

فاجأ الأهلي جاره بتسجيل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية إلا أن لاعبي الطليعة تمكنوا من إنهاء الشوط الأول بالتعادل عندما سجل عماد منصور هدف التعديل لفريقه ، وفي الشوط الثاني تمكن المحترف في صفوف الطليعة "اولولو" من تسجيل هدف التقدم لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الطليعة بهدفين لهدف.

وبهذا الفوز رفع الطليعة رصيده إلى 17 نقطة متقدما للمركز الثامن ، فيما تراجع أهلي تعز إلى المركز قبل الأخير (الثالث عشر) بعد أن تجمد رصيده عند 13 نقطة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)