موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الافتتاحية
الإثنين, 06-فبراير-2012
الميثاق نت -  كلمة الميثاق -

نعم للوحدة.. نعم للديمقراطية .. نعم للتداول السلمي للسلطة.. نعم للأمن والاستقرار.. نعم للتنمية والبناء، هذا ليس شعاراً للمؤتمر الشعبي العام فحسب وإنما أسس شيد عليها صروح وجوده الشامخة في الساحة السياسية الوطنية اليمنية مترجماً معانيها ومضامينها الى حقائق مجسدة في إنجازات كبرى وعظيمة في واقع حياة شعبنا منذ تأسيسه عام 1982م وحتى اليوم، فكان وسيبقى التنظيم السياسي الرائد المعبر عن الروح الحضارية العريقة المحقق لمتطلباته الملبي لآماله وتطلعاته.
وهكذا من الطبيعي أن يكون الاجتماع التنظيمي لتدشين الحملة الانتخابية لمرشح المؤتمر الشعبي للانتخابات الرئاسية المبكرة الاخ المناضل المشير عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر وأمينه العام منطلق المؤتمريين المشاركين في هذا الاجتماع من مبدأ التداول السلمي للسلطة الذي رسخه فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، وعلى ذلك النحو الذي تجسد في تأكيده التمسك بمبدأ التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع ليصبح حقيقة لا يمكن لأحد تجاوزها.. فلا انتقال للسلطة في يمن اليوم والغد الا من خلال إرادة الشعب.
وهذا هو السياق الذي تحدثت به القيادات المؤتمرية في الاجتماع التنظيمي والذي دعوا فيه الى حشد جماهير المؤتمر ليوم التصويت لمرشح المؤتمر في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى تحت أنظار المجتمع الدولي الذي ستكون أصوات جماهير المؤتمر الشعبي العام مدوية يسمعها العالم كله في هذه الانتخابات ليتجلى في ذلك للقاصي والداني أن الخيار الديمقراطي خيار وطني مؤتمري لطالما دعا الاخ الرئيس الى الالتزام به ولا مجال لتداول السلطة الا عبر صناديق الاقتراع، مدركاً فخامته وهو يتحدث في كلمته عند ترؤسه الاجتماع المشترك لأعضاء مجلسي النواب والشورى أن الديمقراطية التعددية تعنى في محورها اختيار شعبنا اليمني من يحكمه بإرادته الحرة عبر انتخابات نزيهة وشفافة وأية محاولة لفرضها عليه خيار خاطئ سيأخذ اليمن الى دروب الفرقة والتمزق والحرب الاهلية.
وهو خيار واجهه المؤتمر وتصدى له بقيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح انطلاقاً من ايمان وقناعة عميقة أن الطريق الآمن الذي يجب السير فيه هو طريق الديمقراطية التعددية.
من هنا فإن الانتخابات الرئاسية المبكرة خيار مؤتمري به أفشل كل التوجهات والرهانات على الوصول الى السلطة بصورة غير ديمقراطية، ولهذا فإن يوم 21 فبراير سيكون بالتأكيد يوماً مؤتمرياً بامتياز وأي حديث خارج هذا السياق ساقط ولا مفر له وهو يعكس غيظ وغل أولئك الذين كانوا يريدون الوصول الى السلطة بوسائل غير مشروعة يسعى أصحابها الى الانقلاب على الدستور والنهج الديمقراطي والنتيجة كانت الانزلاق الى كارثة الخراب والدمار والفوضى، وهذا ما وقف في وجهه المؤتمريون قادة وقواعد وانصاراً واللقاء التنظيمي لتدشين الحملة الانتخابية لمرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية المبكرة المشير عبدربه منصور هادي هو مواصلة لنهج المؤتمر في صنع حاضر ومستقبل اليمن الجديد الموحد والديمقراطي المتطور والمزدهر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)