موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
ثقافة
الميثاق نت -

السبت, 04-فبراير-2012
الميثاق نت -
نظمت جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والابداع ومجموعة النخبة الانشادية بتريم حضرموت اليوم السبت على رواق بيت الثقافة بصنعاء احتفالية خطابية انشادية بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه واله وسلم .

وفي الاحتفالية التي حضرها نائب وزير الثقافة احمد سالم القاضي ووكيلا الوزارة مجاهد اليتيم ونجيبة حداد وعدد من المسؤولين، اكد وكيل وزارة السياحة مستشار جمعية المنشدين مطهر تقي اهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم لاخذ العبر والتحلي بصفاته واخلاقه الحميدة والاقتداء بنهجه الكريم في حياتنا .

لافتا إلى ان مولد الرسول لا يعني المسلمين وحدهم بل جاء إلى العالم ليخرجهم من الظلمات إلى النور والهدية ، حيث كان الناس في عصر الجاهلية يتقاتلون فيما بينهم ويؤدون البنات وهن حيات .

وأشاد تقي بجمعية المنشدين ومجموعة تريم الانشادية بما تقدمه من أناشيد تتغنى بمآثر الحبيب صلى الله عليه وسلم في اخلاقه وعبادته وتعامله مع الناس .

داعيا بهذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين في كل مكان العقلاء في اليمن لجمع الكلمة ليكون موقفهم واحد، ولجعل الوطن فوق الحزبية والرؤى الشخصية للخروج من الازمة التي تشهدها اليمن حاليا لتأمين مستقبل الاجيال، متمنيا ان تأتي المناسبة القادمة بذكرى المولد وقد عم الامن والاستقرار ربوع وطننا الحبيب مجتمعين على مصلحته العليا .

من جانبه اشار رئيس جمعية المنشدين رئيس الاتحاد العربي للثقافة والابداع علي محسن الاكوع الى انه في مثل هذا اليوم وقبل 1433هجري ولد المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة والعالم كله يموج في ظلمات ظلما فأخرجهم الى النور.

وقال " نحتفل كل عام بمولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لاننا نريد ان نقول للعالم اجمع ان من نحتفل به لا يخصنا وحدنا كمسلمين وانما ايضا كانسانيين ندعو الى السلام والخير والمحبة والحق والجمال بما تعلمنا من النبي وما ينبغي علينا ان نتمثله في حياتنا قولا وفعلا سلوكا".

فيما تحدث كلمة العلماء للشيخ فارس محمد ابو بارعه عن الشمائل المحمدية، تناولت مآثر واخلاقيات الرسول الاعظم، واكدت على ضرورة ان يقتدي المسلم في حياته بالرسول صلى الله وعلي وسلم قولا وعملا وان يكونوا رسل سلام للامم الاخرى .

وتمنى الشيخ ابو بارعة ان يعيد الله هذه المناسبة الغالية وقد تحقق لشعبنا الخير والرخاء والتقدم والازدهار .

وقدمت في الحفل وصلات انشادية من قبل اعضاء جمعية المنشدين اليمنيين ومجموعة النخبة الانشادية تريم حضرموت تغنت بالحبيب صلى الله واله وسلم ومآثره واخلاقياته.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)