موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المحويت .. مؤتمريو بني سعد يتعهدون بمزيد من الصمود في مواجهة العدوان الغاشم - أكثر من «7000» غارة شنتها السعودية صرواح.. رمز للصمود اليماني العظيم - رئيس مشيخة القراء في اليمن: تعرضـت للإصابــة جـــــــــــــرّاء العدوان السعودي - مطالب حقوقية دولية بطرد السعودية من مجلس حقوق الإنسان - المؤتمر الشعبي العام يدين تفجيرات مطار (أتاتورك) - رئيس المؤتمر يلتقي بعثة الصليب الأحمر الدولي - ارتفاع ضحايا غارة العدوان السعودي على سوق حيفان تعز إلى 36 شهيدا وجريحا - مصدر في المؤتمر يدين الجرائم الارهابية في حضرموت وعدن وحيفان - «الميثاق نت» تنشر نص خارطة طريق لتحقيق السلام مقدمة من المؤتمر الشعبي العام - الميثاق تنشر نص كلمة الزعيم التاريخية والمهمة -
ثقافة
الميثاق نت -

السبت, 04-فبراير-2012
الميثاق نت -
نظمت جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والابداع ومجموعة النخبة الانشادية بتريم حضرموت اليوم السبت على رواق بيت الثقافة بصنعاء احتفالية خطابية انشادية بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه واله وسلم .

وفي الاحتفالية التي حضرها نائب وزير الثقافة احمد سالم القاضي ووكيلا الوزارة مجاهد اليتيم ونجيبة حداد وعدد من المسؤولين، اكد وكيل وزارة السياحة مستشار جمعية المنشدين مطهر تقي اهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم لاخذ العبر والتحلي بصفاته واخلاقه الحميدة والاقتداء بنهجه الكريم في حياتنا .

لافتا إلى ان مولد الرسول لا يعني المسلمين وحدهم بل جاء إلى العالم ليخرجهم من الظلمات إلى النور والهدية ، حيث كان الناس في عصر الجاهلية يتقاتلون فيما بينهم ويؤدون البنات وهن حيات .

وأشاد تقي بجمعية المنشدين ومجموعة تريم الانشادية بما تقدمه من أناشيد تتغنى بمآثر الحبيب صلى الله عليه وسلم في اخلاقه وعبادته وتعامله مع الناس .

داعيا بهذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين في كل مكان العقلاء في اليمن لجمع الكلمة ليكون موقفهم واحد، ولجعل الوطن فوق الحزبية والرؤى الشخصية للخروج من الازمة التي تشهدها اليمن حاليا لتأمين مستقبل الاجيال، متمنيا ان تأتي المناسبة القادمة بذكرى المولد وقد عم الامن والاستقرار ربوع وطننا الحبيب مجتمعين على مصلحته العليا .

من جانبه اشار رئيس جمعية المنشدين رئيس الاتحاد العربي للثقافة والابداع علي محسن الاكوع الى انه في مثل هذا اليوم وقبل 1433هجري ولد المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة والعالم كله يموج في ظلمات ظلما فأخرجهم الى النور.

وقال " نحتفل كل عام بمولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لاننا نريد ان نقول للعالم اجمع ان من نحتفل به لا يخصنا وحدنا كمسلمين وانما ايضا كانسانيين ندعو الى السلام والخير والمحبة والحق والجمال بما تعلمنا من النبي وما ينبغي علينا ان نتمثله في حياتنا قولا وفعلا سلوكا".

فيما تحدث كلمة العلماء للشيخ فارس محمد ابو بارعه عن الشمائل المحمدية، تناولت مآثر واخلاقيات الرسول الاعظم، واكدت على ضرورة ان يقتدي المسلم في حياته بالرسول صلى الله وعلي وسلم قولا وعملا وان يكونوا رسل سلام للامم الاخرى .

وتمنى الشيخ ابو بارعة ان يعيد الله هذه المناسبة الغالية وقد تحقق لشعبنا الخير والرخاء والتقدم والازدهار .

وقدمت في الحفل وصلات انشادية من قبل اعضاء جمعية المنشدين اليمنيين ومجموعة النخبة الانشادية تريم حضرموت تغنت بالحبيب صلى الله واله وسلم ومآثره واخلاقياته.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2016 لـ(الميثاق نت)