موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المالية تضع الرأي العام أمام حقيقة الأوضاع العامة - "الميثاق" ترصد ردود الأفعال الداخلية والخارجية تجاه الاتفاق الوطني - مدير مديرية الوازعية بتعز: سنعمل بكل ما اوتينا من قوة لانجاح مهام المجلس السياسي - الزعيم يتلقى سيلاً من برقيات التهاني.. تأييد شعبي واسع للاتفاق السياسي - المجلس الأعلى للقضية التهامية يبارك الاتفاق الوطني - المفكر السعودي المالكي: المؤتمر اكبر الاحزاب اليمنية ولايستطيع احد الغاءه - الزعيم يتلقى رسالة شكر من أولاد الفقيد الشيخ عبدالله البابلي - مؤتمر ريمة: اتفاق المؤتمر وانصار الله جاء لتوحيد الارادة السياسية - الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية ترحب بالإتفاق السياسي بين المؤتمر وانصارالله - مؤتمر وتحالف حجة يباركون الاتفاق بين المؤتمر وانصار الله -
ثقافة
الميثاق نت -

السبت, 04-فبراير-2012
الميثاق نت -
نظمت جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والابداع ومجموعة النخبة الانشادية بتريم حضرموت اليوم السبت على رواق بيت الثقافة بصنعاء احتفالية خطابية انشادية بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه واله وسلم .

وفي الاحتفالية التي حضرها نائب وزير الثقافة احمد سالم القاضي ووكيلا الوزارة مجاهد اليتيم ونجيبة حداد وعدد من المسؤولين، اكد وكيل وزارة السياحة مستشار جمعية المنشدين مطهر تقي اهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم لاخذ العبر والتحلي بصفاته واخلاقه الحميدة والاقتداء بنهجه الكريم في حياتنا .

لافتا إلى ان مولد الرسول لا يعني المسلمين وحدهم بل جاء إلى العالم ليخرجهم من الظلمات إلى النور والهدية ، حيث كان الناس في عصر الجاهلية يتقاتلون فيما بينهم ويؤدون البنات وهن حيات .

وأشاد تقي بجمعية المنشدين ومجموعة تريم الانشادية بما تقدمه من أناشيد تتغنى بمآثر الحبيب صلى الله عليه وسلم في اخلاقه وعبادته وتعامله مع الناس .

داعيا بهذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين في كل مكان العقلاء في اليمن لجمع الكلمة ليكون موقفهم واحد، ولجعل الوطن فوق الحزبية والرؤى الشخصية للخروج من الازمة التي تشهدها اليمن حاليا لتأمين مستقبل الاجيال، متمنيا ان تأتي المناسبة القادمة بذكرى المولد وقد عم الامن والاستقرار ربوع وطننا الحبيب مجتمعين على مصلحته العليا .

من جانبه اشار رئيس جمعية المنشدين رئيس الاتحاد العربي للثقافة والابداع علي محسن الاكوع الى انه في مثل هذا اليوم وقبل 1433هجري ولد المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة والعالم كله يموج في ظلمات ظلما فأخرجهم الى النور.

وقال " نحتفل كل عام بمولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لاننا نريد ان نقول للعالم اجمع ان من نحتفل به لا يخصنا وحدنا كمسلمين وانما ايضا كانسانيين ندعو الى السلام والخير والمحبة والحق والجمال بما تعلمنا من النبي وما ينبغي علينا ان نتمثله في حياتنا قولا وفعلا سلوكا".

فيما تحدث كلمة العلماء للشيخ فارس محمد ابو بارعه عن الشمائل المحمدية، تناولت مآثر واخلاقيات الرسول الاعظم، واكدت على ضرورة ان يقتدي المسلم في حياته بالرسول صلى الله وعلي وسلم قولا وعملا وان يكونوا رسل سلام للامم الاخرى .

وتمنى الشيخ ابو بارعة ان يعيد الله هذه المناسبة الغالية وقد تحقق لشعبنا الخير والرخاء والتقدم والازدهار .

وقدمت في الحفل وصلات انشادية من قبل اعضاء جمعية المنشدين اليمنيين ومجموعة النخبة الانشادية تريم حضرموت تغنت بالحبيب صلى الله واله وسلم ومآثره واخلاقياته.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المناسبة والرمز
كلمة الميثاق

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لايوجد مجوس أو خوارج في اليمن
اللواء/ علي بن علي القيسي

بعد(فشل)الانقلاب في تركيا..البحث عن اسئلة صعبة
عبدالغني الزبيدي

التطبيع السعودي مع اسرائيل
عبدالباري عطوان

خطورة الشرعنة الدولية للحاكم باسم »الرب«
محمد أنعم

سيناريو مابعد فشل الكويت
يحيى علي نوري

انقلاب اخواني على مشاورات الكويت
محمد أنعم

الفارس الحميري الذي هزم المؤامرة السعودية
إعداد : علي الشعباني

«الوهابية» دعوة دموية متوحشة تهدد البشرية
محمد العسيري

الزعيم صالح رائد التغيير الإيجابي الشامل في اليمن
بقلم الشيخ / حسين حازب

الزعيم.. الرقم الصعب في المعادلة اليمنية
د. محمد حسين النظاري

للمرتزقة: هادي يقتلكم ليبقى رئيسكم..!
عبدالله المغربي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2016 لـ(الميثاق نت)