موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مصدر مؤتمري يستغرب عدم متابعة الوسطاء الخليجيين- الميثاق نت

الخميس, 02-فبراير-2012
الميثاق نت -
استغرب قيادي مؤتمري عدم متابعة الوسطاء من الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي والاصدقاء للإحداث والتطورات ومستوى التزام كل طرف بتنفيذ ما يخصه في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .. خاصة بعد قيام المؤتمرالشعبي العام وحلفائه بتنفيذ ما يخصهم، بينما الطرف الأخر لم ينفذ سوى تسمية رئيس الحكومة والوزراء.

وقال :ان الوضع لا يزال كما كان عليه قبل التوقيع على المبادرة الخليجية ان لم يكن أسوأ إلا من بعض الرتوش التي اخفت بعض المظاهر المسلحة لدى أمراء الحرب في الحصبة وصوفان والفرقة والتي انتقلت من الشوارع الرئيسية الى الشوارع الخلفية فيما زادت الخنادق و ارتفعت المتاريس علوا وليس إزالة.

واضاف : اننا نقدر للاخوة في مجلس التعاون الخليجي حرصهم ورعايتهم من خلال إطلاقهم للمبادرة الخليجية التي كانت قيادة المؤتمر وإياهم شركاء في صياغتها بندا بندا ونعرف ماذا يعني كل بند واين حدوده ، ولا يستطيع احد اليوم انكار ان المبادرة تنفذ من قبل المؤتمر فقط .. وأننا لنخشى على المبادرة والالية المزمنة ان تذهب في خبر كان ان لم يعمل الاخوة في مجلس التعاون الخليجي والاصدقاء على انقاذها باسرع وقت..

وتساءل القيادي المؤتمري .. اذا ما استمر الحال على ما هو عليه ولم تنفذ التزامات الطرف الآخر فعن أي انتخابات رئاسية يجري الحديث في ظل غياب امني مطبق وحصار على صنعاء التي قطعت عليها الطرق من كل الجهات وتعيش حالة تشطر غير مسبوقة، خلافا لحصار بعض المعسكرات واستمرار انقطاع التيارالكهربائي وانعدام المشتقات النفطية والفوضى في المؤسسات وهو ما يجعلنا نتساءل ،هل تغير الوضع شيئا بعد التوقيع فيما يخص الوضع الأمني والكهرباء والنفط وحصار العاصمة صنعاء ..ام ان الأمر ازداد سوأ عما كان عليه قبل التوقيع على المبادرة في 23 نوفمبر الماضي..؟

منوها الى ان الجميع يدرك ان الوضع اصبح اسوا مما كان عليه قبل التوقيع وان المتمردين العسكريين ازدادوا صلفا وعدوانية حيث يقومون بالاختطافات والاغتيالات وقطع الطرق داخل أمانة العاصمة وخارجها، وعلى مرأى ومسمع من كل الوسطاء الاقليميين والدوليين .. مشيرا الى ان شوارع واحياء هائل والزراعة والستين ومذبح وجامعة صنعاء والمدارس الواقعة في ذلك النطاق لاتزال تحت سيطرة المتمردين ولم يخلى منها شبر واحد وهو نفس الحال الذي ينطبق على الحصبة وصوفان من قبل عصابة اولاد الاحمر ..

واكد القيادي المؤتمري أن المؤتمر بكل قياداته وقواعده سيتخذ قرارا حاسما وشديدا ان لم يعمل الاصدقاء والاشقاء على انقاذ المبادرة الخليجية وتنفيذ الالية المزمنة بدون تجزئة او انتقائية قبل الـ 21 من فبراير القادم.

وقال :اذا كان المطلوب من المبادرة الخليجية والالية التنفيذية المزمنة هو الرئيس علي عبد الله صالح ومقاسمة السلطة مع المؤتمر الشعبي العام فقط فذلك شي آخر..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)