موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الجمعة, 27-يناير-2012
الميثاق نت -
خلطت منافسات دوري كرة القدم في اليمن بحصيلة جولتها الأسبوعية الخامسة أوراق الفرق على نحو مثير لقادم الجولات في حسابات التأهل.
وبات هلال الحديدة رابع فريق يتصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد خمس جولات من انطلاقه إثر فوزه على منافسه اتحاد إب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة في مدينة الحديدة في ختام منافسات الجولة الخامسة.

ورغم تمكن الضيوف من إنهاء الشوط الأول لصالحهم بهدف وحيد سجله لاعب الاتحاد ماجد الكدهي ، إلا أن الهلال استعاد توازنه في الشوط الثاني على ملعبه وبين جماهيره وتمكن من تسجيل التعادل عبر لاعبه عبود الصافي قبل أن يسجل زميله أوسام السيد هدف الفوز.

ورفع الهلال بهذا الفوز رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب ، بينما تراجع اتحاد إب إلى المركز الخامس بعد توقف رصيده عند 8 نقاط.

وبذلك يكون الهلال رابع فريق يتصدر الدوري خلال خمس جولات بعد فرق وحدة عدن ، شعب إب ، والشعلة على التوالي.

وفي العاصمة صنعاء مُني حامل اللقب فريق العروبة بثاني خسارة على التوالي في الموسم الحالي وذلك على يد جاره أهلي صنعاء بهدفين مقابل هدف.

افتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 40 من الشوط الأول عبر اللاعب وحيد الخياطي ، وضاعف زميله علي النونو النتيجة في الدقيقة 38 من الشوط الثاني قبل أن يتمكن العروبة من تقليص الفارق بعدها بدقيقتين عبر المحترف في صفوفه سلطان مماجو.

بهذه النتيجة رفع أهلي صنعاء رصيده إلى ثمان نقاط متقدما إلى المركز السادس ، بينما تقهقر العروبة إلى المركز التاسع بعد تجمد رصيده عند خمس نقاط.

وفي الحالمة تعز ألحق ممثلها فريق الطليعة أول خسارة بضيفه القادم من عدن وصيف حامل اللقب فريق التلال بهدفين دون رد.

جاءت أهداف اللقاء خلال الشوط الثاني إذ افتتح الطلعية التسجيل في الدقيقة 12 من هذا الشوط عبر لاعبه عمر عبدالعزيز ، وضاعف زميله محمد السريحي النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بثلاث دقائق.

بهذا الفوز قفز الطليعة من المركز قبل الأخير إلى المركز السابع بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط ، بينما حل التلال محل الطليعة في الترتيب متراجعا للمركز قبل الأخير بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط في ظل عجزه عن تحقيق أي فوز منذ انطلاق الدوري.

على الجانب الآخر تغلب فريق شعب إب بصعوبة على توأمه وضيفه شعب حضرموت بهدف وحيد سجله مروان جزيلان خلال النصف الأخير من الشوط الثاني للمباراة.

وعاد شعب إب إلى المركز الثاني مجددا بعد أن رفع رصيده إلى عشر نقاط ، فيما تقهقر شعب حضرموت بخسارته الثانية على التوالي إلى المركز الثاني عشر بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط وله مباراة مؤجلة مع نجم سبأ ذمار.

وفي مدينة عدن حقق ممثلها الثالث في دوري النخبة فريق الوحدة فوزا ثمينا وصعبا على ضيفه أهلي تعز بهدف دون رد سجله عبدالله يسلم خلال الشوط الأول.

تقدم وحدة عدن بهذا الفوز مركزا واحد ليحتل المركز الرابع رافعا رصيده إلى ثمان نقاط ، بينما تراجع أهلي تعز إلى المركز العاشر بنقاطه الخمس.

إلى ذلك عمّق فريق شعب صنعاء جراح مضيفه الصاعد لأول مرة إلى دوري الأضواء فريق نجم سبأ ذمار عندما تغلب عليه بصعوبة بهدف دون رد سجله محمد العنبري قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثمان دقائق.

بهذه النتيجة قفز شعب صنعاء إلى المركز الثامن رافعا رصيده إلى ست نقاط ، بينما ظل نجم سبأ في المركز الأخير بنقطة وحيدة ولم يتمكن حتى الآن من تسجيل أي فوز له في الدوري.

وكانت منافسات هذه الجولة انطلقت أمس الخميس بلقاء أقصى فيه فريق شباب البيضاء ضيفه الشعلة عدن من صدارة الدوري عندما تعادلا دون أهداف ليتراجع الشعلة إلى المركز الثالث بتسع نقاط ، بينما ظل الشباب في مركزه الحادي عشر بخمس نقاط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)