موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الافتتاحية
الإثنين, 23-يناير-2012
الميثاق نت -  كلمة الميثاق -
حديث فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام للقنوات الفضائية اليمنية يوم أمس عبر عن صدقه وشفافيته مجسداً روح الشعب الذي انبثق من بين أوساطه لتحمل مسؤولية قيادته في فترة تاريخية من أصعب وأعقد المراحل التي مر بها الوطن اليمني في تاريخه محققاً إنجازات كبرى وعظيمة وفي مقدمتها إعادة وحدة الوطن اليمني في الـ22مايو 1990م على الصعيد السياسي، وعلى الصعيد الاقتصادي باستخراج النفط والغاز وهي عناوين لكافة الانجازات التي حققها طوال فترة تحمله مسؤولية قيادة اليمن.
لقد تناول الاخ الرئيس كل هذا من موقع التأكيد على وجوب الحفاظ عليها باعتبارها مكاسب ينبغي البناء عليها ومواصلتها وترسيخها والانطلاق منها الى تشييد صروح اليمن الجديد الموحد والديمقراطي، لكنه طالب في ذات الوقت من أبناء الوطن وفي المقدمة القوى السياسية الى تجاوز أحقاد وضغائن الماضي وأن ترمي الجانب السيئ والسلبي من هذا التاريخ وراء ظهرها، موجهاً في هذا المنحى قيادة المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وكافة أبناء اليمن الى التآزر والتماسك والتعاضد والالتفاف حول بعضهم البعض.
داعياً الى أن يكون التصالح والتسامح والمصارحة هو القاعدة والاساس الذي سيمكن الجميع من مواصلة المسيرة وصنع الغد المشرق لشعبنا الصابر الوفي.. مشيراً في هذا السياق الى أن المبادرة الخليجية تشكل خارطة طريق لبلوغ هذه الغاية بالخروج من الأزمة التي عاشها الوطن أحد عشر شهراً وإزالة آثارها السياسية والاقتصادية والامنية وبما يعيد الامن والاستقرار من خلال فتح الطرقات وإنهاء كافة اشكال المظاهر المسلحة ووقف كافة أعمال العنف والتخريب الذي طال المنشآت الخدمية والممتلكات العامة والخاصة الذي تحمل أوزارها خلال هذه الفترة المواطن البسيط الذي آن له ان يستعيد حياته الطبيعية.. كما تحدث الاخ فخامة الرئيس الى أعضاء المؤتمر الشعبي العام وكل أبناء اليمن من عقله وقلبه ووجدانه .. مشيداً بالاخ المناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً على الوقوف إلى جانبه في الانتخابات الرئاسية المبكرة باعتباره المؤتمن على مواصلة التنمية والنهوض الوطني الشامل.
إن الاخ الرئيس وهو يتوجه بالشكر للشعب اليمني رجالاً ونساءً على الوقفة الصامدة مواجهين بصبر كل كافة أشكال المعاناة التي عاشوها في فترة الأزمة.. منبهاً الى ضرورة إعطاء أقصى درجات العناية لأسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا بفعل تداعيات هذه الأزمة وأحداثها التي كادت تنزلق بالوطن الى ما لا يحمد عقباه، لقد كان حديثاً نابعاً من القلب والعقل والوجدان تتجلى في مضامينه أرقى معاني التسامي وروح المسؤولية الحريصة على اليمن المعبرة عن التسامح والمحبة والوفاء التي هي انعكاس لسجاياه وخصاله الوطنية والانسانية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)