موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الرياضة
الأحد, 18-مارس-2007
الميثاق نت -
اختتمت أمس منافسات بطولة الجمهورية السابعة للأشبال والثامنة عشرة للكبار في لعبة التايكواندو التي نظمها اتحاد اللعبة خلال الفترة (14 - 17) مارس الجاري بمشاركة فرق (الهلال - أهلي صنعاء - أهلي الغيل - اهلي الحديدة - شعب صنعاء - شباب السبعين - نجم سبأ - وحدة صنعاء - الميناء - نسر صعدة - شباب الجيل - شعب حضرموت - اليرموك - شباب باجل - التضامن) وأقيمت منافساتها على صالة الرواد بالنادي الأهلي بصنعاء.
وأقيمت أمس المنافسات الختامية لفئتي الاشبال والكبار والتي اسفرت على النجم التالي:

وزن 39 كجم - أشبال
الأول/ بكيل صالح المهدي/ وحدة صنعاء
الثاني/ صدام عبدالقادر بامطرف/ أهلي الحديدة
الثالث/ محمد علي الدروبي/ شعب صنعاء
الثالث مكرر/ جيعز محمد معافى/ هلال الحديدة

وزن 54 كجم - كبار
الأول/ أحمد عبدالله علوي/ الميناء
الثاني/ الخضر عبدربه الفروي/ هلال الحديدة
الثالث/ منصور حسن مقبل/ شباب باجل
الثالث مكرر/ قاسم حسين قاسم/ أهلي الحديدة
وعقب إنتهاء منافسات الأوزان في فئتي الأشبال والكبار أقيم الحفل الختامي للبطولة والذي بدئ بالسلام الوطني وآي من الذكر الحكيم.

بهيان: الوزارة ستواصل الدعم.. وجانب التأهيل مهم
وألقى الأخ عبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة اشاد فيها بمستوى البطولة والتنافس بين الفرق المشاركة ونسبة المشاركة العالية الأمر الذي يؤكد إنتشار اللعبة في العديد من المحافظات.
مبديا حرص الوزارة على تقديم المزيد من الدعم للاتحاد العام للتايكواندو في إطار الدعم الذي تقدمه للعديد من الاتحادات الرياضية حتى تتمكن من تفعيل أنشطتها وتطوير مستوى الأداء.
وشدد على ضرورة التركيز على جانب التأهيل والتدريب خاصة للمدربين والحكام من أجل الاسهام في النهوض بلعبة التايكواندو حتى تصل إلى مستوى يمكنها من الظهور الخارجي المشرف والقدرة على المنافسة الجادة والوصول إلى مراكز متقدمة.
وثمن جهود الاتحاد العام للتايكواندو ومطالبا بمضاعفة تلك الجهود والاستمرارية في تطوير اللعبة وصقل قدرات ومهارات اللاعبين وتنميتها.
مؤكدا أن لعبة التايكواندو تستوعب كل الفنون وتعد رياضة نبيلة ورائعة ولا تقتصر على الدفاع عن النفس كونها تسهم في إفراغ طاقات الشباب واستقطابهم لممارسة هواياتهم وتجبنهم الدخول في المحاذير والوقوع تحت الافكار المضللة كما حدث لبعض الشباب الذين ضلوا الطريق وأصابتهم الفتنة المذهبية معتقدين أنهم الشباب المؤمن وهم بعيدون عن الإيمان جملة وتفصيلا.
مهيبا بدور الشباب في التصدي للأفكار الهدامة كونهم جيل التنوير وعماد المستقبل.. وهنأ في ختام كلمته الفرق الحائزة على المراكز المتقدمة .. متمنيا أن تواصل تألقها وتطوير أدائها كما طالب الفرق التي لم يحالفها الحظ بالعمل على تجاوز الإخفاق والتعويض مستقبلا.
من جانبه ألقى الأخ موفق منصر رئيس اتحاد التايكواندو كلمة استعرض فيها مراحل منافسات البطولة وما شهدته من تنافس قوي للوصول إلى منصات التتويج.. وتقدم بالشكر لإدارة النادي الأهلي بصنعاء لاستضافة منافسات البطولة ولكل من أسهم في إنجاح البطولة.
وخلال الحفل الختامي قدمت حركات استعراضية لفنون لعبة التايكواندو نالت إستحسان الحاضرين.
وفي ختام الحفل قام كبار الضيوف الأخوة عبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة وعادل وادي المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب وموفق منصر رئيس اتحاد التايكواندو بتكريم الأطبال الحائزين على المراكز المتقدمة في أوزان ( 22 ، 24 ، 26 ، 29 ، 32 ، 35 ، 39 ، 43 ، 47 ، فوق 50) لفئة الأشبال وأوزان (50 ، 54 ، 58 ، 62 ، 67 ، 72 ، 78، فوق 78 كجم) لفئة الكبار.

أهلي الحديدة بطل الكبار
كما تم تكريم الفرق الحائزة على المراكز المتقدمة في الترتيب النهائي للبطولة حيث توج فريق أهلي الحديدة بطلا لبطولة الجمهورية الثانية عشرة للرجال بعد حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزيتين وحل ثانيا فريق الميناء بثلاثة ذهبيات وبرونزية وجاء فريق اليرموك في المركز الثالث بفضيتين وثلاث برونزيات.. وفيما يلي الترتيب النهائي لفئة الكبار:
الأول/ أهلي الحديدة/ 54 نقطة
الثاني/ الميناء/ 46 نقطة
الثالث/ اليرموك/ 32 نقطة
الرابع/ شعب صنعاء/ 29 نقطة
الخامس/ شباب السبعين/ 28 نقطة
السادس/ نجم سبأ/ 26 نقطة
السابع/ الهلال/ 25 نقطة
الثامن/ شباب باجل/ 22 نقطة
التاسع/ التضامن/ 12 نقطة
العاشر/ شعب حضرموت/ 11 نقطة

هلال الحديدة بطل الأشبال
وتمكن فريق هلال الحديدة من إنتزاع بطولة الجمهورية السابعة للأشبال بعد ما كانت المنافسة منحصرة بين فريقي أهلي صنعاء وأهلي الحديدة ليخطف الهلال الصدارة بذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات وحل أهلي صنعاء ثانيا بذهبيتين وفضيتين وجاء أهلي الغيل في المركز الثالث بذهبيتين وفضية وبرونزيتين فيما احتل أهلي الحديدة المركز الرابع بذهبيتين وبرونزية وفيما يلي الترتيب النهائي لبطولة الجمهورية السابعة للأشبال:
الأول/ هلال الحديدة/ 49 نقطة
الثاني/ أهلي صنعاء/ 46 نقطة
الثالث/ أهلي الغيل/ 42 نقطة
الرابع/ أهلي الحديدة 41 نقطة
الخامس/ شعب صنعاء/ 36 نقطة
السادس/ شباب السبعين/ 35 نقطة
السابع/ نجم سبأ/ 34 نقطة
الثامن/ وحدة صنعاء/ 27 نقطة
التاسع/ الميناء/ 23 نقطة
العاشر/ نسر صعدة/ 20 نقطة
الحادي عشر/ شباب الجيل/ 14 نقطة
الثاني عشر/ شعب حضرموت/ 9 نقاط

الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)