موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الإثنين, 09-يناير-2012
كلمة الميثاق -
سياق البيان الصادر عن مجلس أحزاب اللقاء المشترك يدل على استمرار مغالطاتهم وعدم الاعتراف ولو لمرة واحدة بما يمارسه المشترك وشركاؤه من أعمال باتجاه إسقاط المبادرة الخليجية وآليتها وقرار مجلس الأمن.. كون الأعمال في الميدان تدل على ذلك تماماً وأن ما يجري من عمل فوضوي يقوم به أعضاء المشترك ومليشياته وتدعو إليه بعض قياداته بمن فيهم أعضاء في الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح.
أو ما يطلقه حميد الأحمر من تصريحات إنما يؤكد مسؤولية المشترك وشركائه عن كل ما يجري من اختلالات ومن عراقيل تحول دون انجاز اللجنة العسكرية لمهامها..
وإن مدعي الالتزام بالمبادرة والآلية عليه ألا يمارس أعمالاً تناقضها وتدعو إلى الفوضى أو إلى رفض تنفيذ المبادرة وآليتها، كما أن ما تضمنه بيان المشترك حول قانون الضمانات بالحديث عن مصالحة وطنية إنما هو تنصل عن التزامهم الوارد في المبادرة والآلية.
بالرغم من تناقض التصريحات مرة بالحديث عن الالتزام ومرة بالدعوات إلى أعمال لم تتضمنها المبادرة ولا الآلية التنفيذية وهو ما يدعو للأسف وليس ذلك ما نفتريه على المشترك بل إن من يطلع على البيان يجد في عبارته الأخيرة إعلان الأسف من المشترك عن تصريحات بعض قيادات أحزابهم ممن وصفوهم «ممن تخونهم تعبيراتهم في لحظة ضعف حسية أو معنوية لاطلاق التهم جزافاً لبعض أطراف المشترك».
وهذا ينطبق أيضاً على تعاملهم مع المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وشركائهم في الحكومة والموقعين معهم على المبادرة والآلية فمن باب أولى يعمل المشترك كمنظومة واحدة ولايسمح لأي من قياداته بالتناقض مع البعض الآخر سواءً فيما يخصهم كأحزاب أو بالتعامل مع الآخرين واصدار الدعوات إن في خطب الجمعة في الستين أو عبر اصدار التصريحات حيث يثق الناس أن المشترك يتعامل بلغة واحدة وليس على أساس المخالفات من خلال التحريض على الفوضى والاعتداء على المؤسسات والهيئات أو من خلال الدعوة لرفض المبادرة والآلية وقانون الضمانات أو التصرفات التي يمارسها وزير الإعلام المنتمي لهذه الأحزاب والتي تثبت أنها تؤدي إلى إعاقة تنفيذ المبادرة والآلية وتطبيق بنودها أو من خلال رفض انجاز مهام اللجنة العسكرية..
وان أي دعوة لمهام خارج الاتفاق والآلية كالحديث عن مفاهيم جديدة كالمصالحة الوطنية وربطها بقانون الضمانات إنما هو عمل عبثي ودعوة واضحة من المشترك مجتمع لعدم تنفيذ ما تضمنته المبادرة والآلية وقرار مجلس الأمن بالرغم من حرصنا على المصالحة الوطنية وهو ما يمكن أن يطرح على جدول أعمال الحوار الذي سيشارك فيه كافة الأطراف على الساحة الوطنية وليس الموقعين على المبادرة والآلية فقط لأن المصالحة تعني جميع الأطراف على الساحة وتلبي الحاجة الوطنية وليس حاجة البعض دون الآخر كالتي يريدها المشترك للتحايل على الوفاء بقانون الضمانات أو محاولة الهروب منه بمطالبات جديدة أو بربط مفاهيم أخرى على ماهو واضح وضوح الشمس كقانون الضمانات الذي يفترض الوفاء به الآن وليس غداً.. وهو لايقبل الاضافات عليه أو الخصم منه مطلقاً، أو التحريض على أعضاء مجلس النواب والدعوة لعدم تصويتهم عليه أو عدم حضور أعضاء المشترك جميعاً لإقراره.. كما نصت على ذلك المبادرة وآليتها..
وإن مثل ذلك لايقبل التأويل أو التفسير إلاّ بأنه رفض صريح للوفاء بذلك الالتزام..
إن المؤتمر وقد نفذ مجموع الالتزامات عليه.. وهو ما يعلمه الوسطاء من الأشقاء والأصدقاء ويعلمه شعبنا اليمني صار من حقه أن يفي الآخرون بالالتزامات التي عليهم..
وأن مفهوم المبادرة والآلية ليس تشكيل حكومة بالمناصفة فقط وإنما تنفيذ كافة البنود والالتزامات كما هي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)