موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
اقتصاد
الميثاق نت - خسائر الكهرباء في منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء- الميثاق نت

الأحد, 03-يوليو-2011
الميثاق نت -
بلغت تكاليف أضرار وخسائر الشبكة الكهربائية وأصلاحها وتأهيلها في منطقتي الحصبة و حدة بأمانة العاصمة جراء الإعتداءات والمواجهات التي شهدتها الأمانة خلال مايو المنصرم مع الخارجين على النظام والقانون نحو ملياري ريال.
وأوضح نائب مدير عام كهرباء أمانة العاصمة المهندس أحمد اليوسفي، أن إجمالي تكلفة الأضرار والخسائر بلغت نحو 600 مليون ريال ,فيما يبلغ إجمالي التكاليف التي سيتم تخصيصها لإعادة تأهيل وإصلاح المنظومة الكهربائية نحو مليار و400 مليون ريال.

وقال " إن الشبكة الكهربائية في تلك المنطقتين تأثرتا بشكل عام حيث سيتم استبدال أغلب المعدات والأجهزة والمحولات الكهربائية".
وأشار إلى أن الإعتداءات التي قامت بها العناصر الخارجة عن القانون والتابعة لأولاد الأحمر أستهدفت الشبكات الكهربائية بأنواعها المختلفة "
الضغط العالي ,والضغط المنخفض (الأرضي والهوائي) وكذا أعمدة الكهرباء والمحولات والكابلات الأرضية".

ولفت إلى أن خسائر المنظومة الكهربائية جراء الفاقد من التيار الكهربائي خلال مايو المنصرم بلغ 253 مليون ريال.
ونوه المهندس اليوسفي أن أعمال الحصر والصيانة التي تجريها حاليا الفرق الهندسية تشمل في الوقت الراهن الوزارات والمنشآت الحكومية والشوارع العامة الرئيسية والفرعية ، فيما ستقوم تلك الفرق لاحقا بحصر خسائر الشبكة الكهربائية المتعلقة بالقطاع الخاص نظرا لفدحتها وكبر حجمها.
وأكد نائب مدير عام كهرباء الأمانة أن الفرق الميدانية تواصل حاليا إعادة ربط التيار الكهربائي للمناطق المتضررة في ظروف صعبة خوفا من إي خروقات لوقف إطلاق النار من قبل مسلحي أولاد الأحمر.

وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ النقاط الأربع والتي أتفق عليها نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والتي تضمنت إزالة التمترس للعناصر المسلحة وعدم حفر الخنادق إلى جانب دعوة المكتب التنفيذي لأمانة العاصمة نهاية الأسبوع الماضي بضرورة أخلاء العاصمة صنعاء من المسلحين ليتسنى للجهات الخدمية إعادة الخدمات التي تم تدميرها ومنها شبكة الكهرباء.

وطالب اليوسفى وزارة الداخلية والجهات الأمنية بضبط العصابات التي تقوم بسرقة كابلات وتوصيلات الكهرباء وبيعها نتيجة حفر أمكان سير الكابلات في منطقة الحصبة والتي نشطت بطريقة كبيرة من قبل عصابات أولاد الأحمر.

* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)