موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الميثاق نت -

الإثنين, 04-أبريل-2011
قسم التحقيقات: -
قمنا بزيارة بشكل سري وبصحبة عدد من الاصدقاء لما يسمى بساحة الاعتصام التابعة لأحزاب المشترك امام جامعة صنعاء لنرى ونسمع كل مايجري هناك لننقل الحقيقة وليس غيرها من ذلك المكان الذي كثرت فيه الاسماء واختلفت فيه الألوان والآراء.. هناك في تلك الساحة حيث تجرى مؤامرة قذرة من قبل احزاب المشترك لسرقة آمال وأحلام الشباب وايضاً ثورتهم.
برغم قلة المتواجدين في تلك الساحة إلا ان ظاهرة عدم الاتفاق وبروز الاختلافات التناحرية بين الجماعات هي السائدة حيث وصل عددها الى أكثر من احدى عشرة جماعة مثل جماعة الاخلاص، وجماعة التغيير، وجماعة خلاص، وجماعة شباب الثورة، وجماعة حزب الله، وجماعة الحوثيين، وغيرها، وكل جماعة منحازة بالافكار والمكان في زاوية معينة وتحاول الانقضاض على الأخرى لولا الظروف غير المواتية بيد أنه يلاحظ أن هناك تمييزاً خاصاً لجماعة الحوثيين وجماعة حميد الاحمر.
قات ولحم وسمك
شاهدنا أثناء وجبة الغداء تمييزاً واضحاً وانعدام المساواة والعدالة ليس في الخيم وإنما في الوجبات.. فجماعة الحوثي «حزب الله» يحتلون المرتبة الأولى حيث تخصص لهم وجبات تحتوي على اللحم والدجاج والسمك وبعد ذلك يتم احضار اجود أنواع القات.
تليها جماعة حميد الاحمر حيث يتم احضار الدجاج الى جانب الغداء.. أما الجماعات الاخرى فلايصل اليها إلا القليل من الارز والزبادي وقاموا بإطلاق اسم سري على جماعتهم هو «وأنا لي الله».
صرفيات بـ10 الملايين
النفقات اليومية لقيادات ساحة الاعتصام والافراد التابعين لاحزاب اللقاء المشترك والابواق الاعلامية تصل الى أكثر من ثلاثين مليون يومياً وكلها من أموال مشبوهة خلافاً عن التي يستولي عليها حزب الاصلاح، أو تقدم من إيران وتنظيم الاخوان المسلمين في الكثير من الدول.
سيارة الفل
أمر شاهدناه بأم أعيننا وصول سيارة جيش تحمل الفل والزهور ويبدو انها تابعة للفرقة الأولى مدرع ويتم توزيعها على اطفال ونساء في الساحة يصعدون إلى أسطح بعض المنازل للقيام برميها على الساحة كنوع من الدعاية الاعلامية والمغالطات الفجة.
اشتباكات يومية
أكد العديد من المتواجدين في تلك الساحة ان المنصة تشهد العديد من المشاكل المستمرة واشتباكات يومية بين عناصر الحوثيين والاصلاح والشباب، كما يقوم الشباب بإقصاء أي عنصر محايد.
كرمان والشعر الطويل
وأثناء مرورنا بالمخيم وجدنا المدعوة توكل كرمان تقول لعدد من الاشخاص اصحاب الشعر الطويل من المتواجدين في الخيم تلك بأن يقصوا شعرهم ويعيدوا إطالته بعد اسقاط النظام حتى لاينفضحوا ويشوهوا صورة ثورتها المزعومة.
خداع للمعتصمين
في عمليات خداع مكشوفة تقوم ادارة المخيم باستجلاب جماعة من احدى الخيام المشاركة معهم للصعود الى المنصة لاعلان استقالاتهم من المؤتمر وهم في الاساس من احزاب اللقاء المشترك حتى يقنعوا السذج من المتواجدين في الساحة بأن الجميع قد أصبح معهم خصوصاً وأن هناك عزلة اعلامية مفروضة عليهم فلايسمح إلا بفتح قنوات محددة ودخول صحف معينة.
لوحة كبيرة منصوبة أمام بوابة الجامعة مكتوب عليها «بالروح بالدم نفديك ياجزيرة» بالرغم من العمل الاجرامي والفضيحة الكبرى لهذه القناة عندما بثت مقطعاً للتعذيب في السجون العراقية ونسبته لليمن.. وأنه حدث في السجن المركزي بصنعاء وهتافات يومية تساند الجزيرة.. ويبدو ان الجماعة استبدلوا نداء «بالروح بالدم نفديك يايمن» بهتاف «بالروح بالدم نفديك ياجزيرة».
المنقطعون عن العمل
قام علي محسن الاحمر باستدعاء العناصر التي تتقاضى مرتبات وهي في المنازل وادخالها بلباس مدني للمشاركة في تلك الاعتصامات وهذه من أندر الموضوعات في ساحة الفوضى.
فصل من اللجان
كلما تم نشر خبر في احدى وسائل الاعلام عن أي نشاط وتحركات او نوايا يعدون لها، تقوم لجان أمنية تابعة لهم واغلبها من عناصر «الاخوان المسلمين» بالتحقيق مع البعض وفصلهم من اللجان والساحات واعتبارهم جواسيس يجب أن يحاسبوا ويعاقبوا ولا يؤتمن عليهم.
العنف والفوضى
مجمل الشعارات والأفكار التي يتم غرسها في عقول وأذهان الحاضرين تهدف إلى الدفع بالمواطن الى استخدام العنف والفوضى.
انسحابات يومية
ومع كل ما ذكرناه يؤكد بعض العناصر انسحاب الكثير من تلك الساحة وقيام عناصر من الأخوان المسلمين باستجلاب عناصر من المحافظات ليقوموا بتغطية العجز الذي يحدث نتيجة تلك الانسحابات.
أصوات ضد
منذ ظهور الفندم علي محسن الاحمر احتدم الصراع بين عناصر الحوثي الموجودة في المخيم منذ انضمامه وكذلك جناح الاشتراكي، وقد مثل تصريح احمد سيف حاشد ومحمد المقالح ذروة ذلك الغضب الواضح.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)