موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - المنتخب اليمني - الميثاق نت

الخميس, 31-مارس-2011
الميثاق نت -
أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية للناشئين تحت 16 عاماً وكذلك التصفيات الآسيوية للشباب تحت 19 عاماً، وكذلك قرعة المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية الأولمبية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012م، وكذلك قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014م التي تقام في البرازيل، والتي جرت امس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المنتخبات اليمنية في مواجهات صعبة.

حيث أوقعت قرعة الدورين الأول والثاني المنتخب الوطني الأول في مواجهة منتخب العراق في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل.

ويشهد الدور الثاني أيضاً لقاء السعوية مع هونغ كونغ وسوريا مع طاجيكستان والإمارات مع الهند.
ويشارك في التصفيات لفئة الكبار 43 منتخباً وطنياً تم تصنيفها بالاعتماد على النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وبحسب النظام الذي تم اعتماده في التصفيات فإن المنتخبات الخمس الأعلى في التصنيف تأهلت بشكل تلقائي للدور الثالث، وهذه المنتخبات هي:
اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين.
وفي المقابل تلعب المنتخبات الحاصلة على المراكز 28 إلى 43 في التصنيف ضمن منافسات الدور الأول، على أن تتأهل المنتخبات الثمانية الفائزة للدور الثاني كي ترافق المنتخبات المصنفة في المراكز من 6 إلى 27.

وتقام مباريات الدور الأول يومي 29 يونيو/ و3 يوليو 2011 على أن تقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الأول.
أما المستوى الثاني فيشهد مشاركة 30 منتخباً، تم تقسيمها إلى مستويين أيضاً يضم الأول المنتخبات الحاصلة على المراكز 6-20 في التصنيف، في حين يضم الثاني المنتخبات 21-27 إلى جانب المنتخبات الثمانية الفائزة في مواجهات الدور الأول.

أما قرعة المنتخبات العربية من منطقة غرب آسيا للدور الثاني من التصفيات الآسيوية لمسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تقام في لندن، فقد أوقعت القرعة المنتخب الأولمبي الوطني في مواجهة صعبة أمام منتخب استراليا.
وكان المنتخب الوطني الأولمبي قد تأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه في الدور التمهيدي على منتخب سنغافورة ذهاباً وإياباً في مدينة العين الإماراتية، 2 / 0 / و1 / 0 على التوالي في المباراتين ويقام الدور الثاني من التصفيات بنظام خروج المغلوب بعد مواجهتين ذهاب وإياب، وتقام المباريات يومي 19 يونيو/ و23 يونيو/ 2011.

بينما أوقعت نتائج قرعة بطولة تصفيات آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2012 المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة التي ضمت أيضا منتخبات الإمارات وسوريا وفلسطين ولبنان.

وتشهد التصفيات مشاركة 39 منتخباً تم تقسيمها على منطقتين هما غرب آسيا (23 منتخباً) وشرق آسيا (16) منتخبا.

وقسمت المنتخبات المشاركة على سبع مجموعات تتكون من خمسة أو ستة منتخبات، وبحيث تقام منافسات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبطريقة التجمع في دولة واحدة.

وبحسب نظام البطولة فإن منطقة غرب آسيا تضم أربع مجموعات، تضم ثلاثة فيها ستة منتخبات، في حين تضم الرابعة خمسة منتخبات.. أما في منطقة شرق آسيا فقد تم تقسيم الفرق على ثلاث مجموعات، تضم إحداها ستة منتخبات في حين تضم المجموعتين الأخريين خمسة منتخبات.ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، وذلك إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا، وأفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة شرق آسيا، وبحيث يكون في النهائيات تسعة منتخبات من غرب آسيا وسبعة من الشرق.

فيما حل المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم في قرعة بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2012 ، ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات الإمارات و الكويت وباكستان وأفغانستان والمالديف.
وتشهد التصفيات الآسيوية لفئة الناشئين مشاركة 40 منتخباً تم تقسيمها على منطقتين هما غرب آسيا (22 منتخباً) وشرق آسيا (18) منتخبا.

وقسمت المنتخبات المشاركة على سبع مجموعات تتكون من خمسة أو ستة منتخبات، وبحيث تقام منافسات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبطريقة التجمع في دولة واحدة.وبحسب نظام البطولة فإن منطقة غرب آسيا تتكون من أربع مجموعات، تضم اثنتين منها ستة منتخبات، في حين تضم المجموعتين الأخريين خمسة منتخبات.

أما في منطقة شرق آسيا فقد تم تقسيم الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة منتخبات.ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، وذلك إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا، وأفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة شرق آسيا.. وبحيث يكون في النهائيات تسعة منتخبات من غرب آسيا وسبعة من الشرق.

يذكر ان اليمن صنفت في المركز 21 على مستوى آسيا لتصفيات كأس العالم للفئات الثلاث كبار وشباب وناشئين، وكذا التصفيات الأولمبية ، وجاء احتلال اليمن المرتبة (21) من إجمالي (45) منتخباً آسيوياً، بالاستناد إلى نتائج المنتخبات خلال نهائيات كأس العالم 2011م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)