موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الأربعاء, 02-مارس-2011
الميثاق نت -    الميثاق نت -
قررت بريطانيا رفع سقف دعمها التنموي لليمن الى 100 مليون يوروا أى ما يعادل (مائة وستون مليون دولار)، تقدم بشكل منح تمويلية، ابتداءا من العام الجاري.

صرحت بذلك مدير مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية بصنعاء جوانا ريد خلال لقائها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي اليوم في صنعاء، حيث اطلعته على قرار الحكومة البريطانية بزيادة سقف الدعم السنوي المخصص لليمن الى ضعف سقف الدعم السابق.

وأكدت المسؤولة البريطانية :"ان المملكة المتحدة اقرت ابقاء اليمن ضمن قائمة الدول الأولى بالرعاية" .

من جانبه اعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية عن تقدير الحكومة اليمنية لمبادرة الحكومة البريطانية برفع سقف الدعم التنموي السنوي لليمن الى الضعف وابقاء اليمن ضمن قائمة الدول الأولى بالمساعدات التنموية البريطانية .

واعتبر الارحبي أن هذه المبادرة تجسد تفهم الحكومة البريطانية لاولويات الاحتياجات اليمنية وتعزز من مفهوم الشراكة القائمة على المصالح المشتركة بين البلدين .

واشار الى الخطوات المتقدمة التى قطعتها علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والمملكة المتحدة.. لافتا الى أن توقيع البلدين على اتفاقية الشراكة العشرية التى تعد الاولى من نوعها التى تبرمها الحكومة البريطانية مع دولة عربية في منطقة الشرق الاوسط تعكس التطور المضطرد في اطر التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا.

سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)