موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الإثنين, 24-يناير-2011
الميثاق نت -
خمس فرق تتنازع صدارة الترتيب: الخطر يجرف زعيمي العاصمة الأهلي والوحدة


تمثلت أبرز مؤشرات نتائج الأسبوع العاشر لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم في محافظة التلال على الصدارة بانتزاعه التعادل من مطارده الهلال في ملعب الأخير، غير أن هذا التعادل مكن شعب صنعاء لمشاركة المتصدر في عدد النقاط (19) لكل منهما، وتأزم موقف أهلي صنعاء كثيراً بعد تلقيه الهزيمة الخامسة أمام شعب صنعاء ليقبع في المركز قبل الأخير برفقة جاره الوحدة متذيل الترتيب..
وشهدت مباريات هذه الجولة هزيمة وحدة صنعاء أمام ضيفه العروبة (2 / 3) وفوز الصقر على حسان (2 / صفر) وتعادل الهلال والتلال بدون أهداف وهي نفس النتيجة في مباراة شعب إب وشباب البيضاء، ثم خسارة أهلي تعز على أرضه أمام الرشيد وخسارة أهلي صنعاء على ملعبه أمام شعب صنعاء بهدف دون مقابل وفوز شعب حضرموت على اتحاد إب بهدف وحيد.
وبهذه النتيجة يظل التلال في الصدارة برصيد (19) نقطة وخلفه شعب صنعاء بنفس الرصيد ثم تقدم العروبة للمركز الثالث (18) والهلال وشعب حضرموت برصيد (17) لكل منهما، يليهم الصقر واتحاد إب وشعب إب برصيد (15) نقطة لكل منهم ثم حسان في المركز العاشر (10) نقاط بفارق الأهداف عن الرشيد، بينما أهلي تعز وأهلي صنعاء في المركزين (12) و(13) بسبع نقاط قبل وحدة صنعاء صاحب المركز الأخير برصيد (5) نقاط فقط.
صدارة مهددة
وبهذه النتائج تصبح الصدارة التلالية مهددة بشكل جدي أكثر من أي وقت مضى كون أربعة أندية تطارده وبفارق نقطة أو نقطتين فقط، وهو ما يؤشر أيضاً إلى أن الخمسة الأندية الأولى جميعها في دائرة التنافس على الصدارة، مما يعني أن مبارياتها القادمة ستكون أشد سخونة كون الخطأ ممنوعاً وكل نقطة لها قيمتها الثمينة في تبديل مراكز المقدمة، كما شهد الأسبوع الماضي.
وبالمقابل نجد فرق الصقر واتحاد وشعب إب في منطقة الوسط التي لاتخلو من خطورة الانجذاب إلى الأسفل وطموح الارتقاء إلى المقدمة.
أما المنطقة الخطرة فتضم خمسة أندية أفضلهم حسان صاحب المركز العاشر برصيد (10) نقاط، بينما نجد قطبي العاصمة الأهلي والوحدة صاحبي المركزين الأخيرين هما- حتى اللحظة- في حالة الخطر الحقيقي لمغادرة الدرجة الأولى إلى الثانية خاصة مع عروضهما الأخيرة التي اتسمت بالسوء في النتائج والأداء ما لم يحصل تدارك عاجل يغير من أوضاعهما التي كما يبدو تقف وراءها جملة من المشاكل والسلبيات خاصة الإدارية.
وينطلق الأسبوع الـ(11) للبطولة بارتفاع سخونة المنافسة خاصة أنه على بعد خطوتين فقط من انتهاء مباريات الدور الأول والذي لم تتضح فيه معالم الصدارة والمقدمة، إلاّ أنه قد كشف بشكل جلي مجموعة فرق المؤخرة إن لم تتدارك أوضاعها الراهنة وتعمل على تجاوز مشاكلها وتطوير أدائها ومستوياتها للعودة للمنافسة ومغادرة مناطق الخطر المؤدية إلى دوري المظاليم.
وتحمل مباريات الأسبوع أهم مباراتين لارتباطهما بحسم الصدارة حيث يلعب التلال المتصدر مباراة سهلة نسبياً على ملعبه أمام أهلي تعز بينما يخوض شعب صنعاء مباراة أصعب من سابقتها عندما يستضيف الصقر الذي تظهر نتائجه الأخيرة انه عائد إلى مستواه المعهود بين الكبار، وبالمقابل يخوض العروبة والهلال أقوى مباريات الأسبوع بصنعاء كونها تجمع ثالث ورابع الترتيب المتطلعان إلى الصدارة.
ويخوض أهلي صنعاء مباراة صعبة خارج أرضه أمام شباب البيضاء ويلتقي جاره وحدة صنعاء في مباراة مماثلة عندما يستضيف شعب إب، وفي المباريات الأخرى يلتقي الرشيد بشعب حضرموت ويستضيف اتحاد إب، حسان أبين.
سباق الهدافين
مازال التنافس على لقب الهداف محصوراً- حتى اللحظة- بين المحترفين الأثيوبيين الذين يتقدمهم تافيستا «التلال» برصيد (8) أهداف يليه المى «التلال» ويوردانوس «الصقر» ولكل منهما (5) أهداف، ثم برهانو «الهلال» واديسا «العروبة» والبعداني «شعب صنعاء» ولكل منهم (4) أهداف.
وتبرز هذه الحالة بانحصار الهدافين في مجموعة المحترفين خاصة الأثيوبيين.. السؤال المهم عن غياب الهداف الوطني عن دخول دائرة التنافس وتزيد التأكيد على مشكلة التهديف التي ظل يعانيها المنتخب الأول والتي ترجع بالأساس في فشل البطولة تقديم وجوه وطنية «قديمة أو جديدة» من الهدافين لتستمر حالة العقم التهديفي للاعب الوطني والتي تستوجب الوقفة الجادة خاصة من مدربي الأندية للعمل على علاجها وتلافي سلبياتها الكبيرة على البطولة وعلى المنتخبات الوطنية على وجه الخصوص.
ترتيب الفرق:
التلال- 19
شعب صنعاء- 19
العروبة- 18
الهلال- 17
شعب حضرموت- 17
الصقر- 15
اتحاد إب- 15
شعب إب- 15
شباب البيضاء- 11
حسان- 10
الرشيد- 10
أهلي تعز- 7
أهلي صنعاء- 7
وحدة صنعاء- 5
مباريات الأسبوع (11):
وحدة صنعاء- شعب إب
العروبة- الهلال
التلال- أهلي تعز
شباب البيضاء- أهلي صنعاء
الرشيد- شعب حضرموت
اتحاد إب- حسان
شعب صنعاء- الصقر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)