موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
اقتصاد
الثلاثاء, 11-يناير-2011
الميثاق نت -      الميثاق نت -
استكملت وزارة الثروة السمكية الإجراءات النهائية لإعادة تأهيل مينائين سمكيين في الخوبة بمحافظة الحديدة ونشطون بمحافظة المهرة بتكلفة 10 ملايين دولار بتمويل من البنك الدولي.
وأوضح وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توقيع عقدي تنفيذ مشروعي إعادة تأهيل الميناءين ضمن مشروع إدارة المصايد السمكية "مشروع الأسماك الخامس"كأهم المشاريع الأساسية والاستراتيجية.
وبيّن أنه سيتم إعادة تأهيل ميناء الخوبة من خلال إنشاء كاسر أمواج بطول 350 مترا، وتعميق حوض الميناء لاستيعاب عدد أكبر من قوارب الصيد الساحلي والتقليدي، وبناء رصيف سمكي لرسوا القوارب لتسهيل عملية الإنزال السمكي، بالإضافة إلى إنشاء مكونات خدماتية أخرى بموقع الميناء مثل محطة للوقود ومبنى الإدارة وبيع الأسماك بالمزاد العلني وتوصيل شبكة المياه إلى الموقع.
وفيما يخص ميناء نشطون السمكي أشار الوزير شملان إلى أنه سيتم إعادة تأهيل مكونات سمكية متعددة بالميناء، منها إنشاء مباني للإدارة وبيع الأسماك وإعادة تأهيل الرصيف السمكي وإنشاء رصيف آخر لقوارب الصيد التقليدي ومكونات خدماتية أخرى، إضافة إلى توصيل شبكة للمياه من موقع المنبع بطول 30 كيلومتر إلى قرى الصيادين المجاورة للميناء، والتي عانت من شحة المياه، مؤكدا أن المشروع سيساعد على الاستقرار العام للمناطق الساحلية القريبة من المشروع.
ولفت شملان إلى أن المشروعين سيوفران فرص عمل لأكثر من ألف عامل لتقديم الخدمات في الموانئ السمكية وتسهيل عمليات الإنزال السمكي بجودة عالية مما سيساعد على رفع قيمة الأسماك المصدرة إلى دول الجوار والدول الخارجية الأخرى.
من جهته أكد مدير عام مشروع الأسماك الخامس الدكتور عمر صبيح أنه سيتم خلال هذا العام 2011م، تنفيذ ما تبقى من المشاريع والمكونات المحددة في وثيقة المشروع الخامس بتكلفة 8 ملايين دولار بما يساعد على تحسين وتطوير القطاع السمكي، والاستغلال الأمثل للثروة السمكية.
وأشار الدكتور "صبيح إلى أن صدور القرارات الخاصة بإعادة هيكلة القطاع السمكي ستحدث نقلة نوعية في إدارة المصايد السمكية بشكل أفضل وتعطي صلاحيات أوسع لهيئات المصايد السمكية في المحافظات الساحلية في عمليات الإنتاج والمراقبة والمتابعة، وهو إجراء ينسجم مع الاتجاهات المحددة لإعطاء صلاحيات أوسع للمحافظات الساحلية".
المصدر: سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)