موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الرياضة
الميثاق نت - C:\Users\صديق\Desktop\اليابان يعادل الاردن في الوقت الضائع في البطولة الاسيوية- الميثاق نت

الأحد, 09-يناير-2011
الميثاق نت -
أهدر المنتخب الأردني لكرة القدم فرصة ثمينة لتحقيق أول فوز عربي في البطولة الأسيوية الـ15 المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، بعدما ظل محافظاً على تقدمه على منتخب اليابان بالهدف الذي سجله لاعبه حسن عبد الفتاح هدف (45).. منتخب اليابان أدرك التعادل عن طريق لاعبه ومايا يوشيدا- في الدقيقة الثانية (92)- في الوقت بدل الضائع من المباراة التي اقيمت اليوم الاحد على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اسيا 2011 لكرة القدم.
ويكون المنتخب الاردني، الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة الأسيوية، قد فرط بالفوز في المباراة وتحقيق اولى مفاجآت البطولة على اليابان الذي أخرجه بركلات الترجيح من الدور ربع النهائي لنسخة عام 2004 في الصين، كما كان المنتخب الاردني لو حافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة لدون اول فوز عربي، لكن المنتخب الياباني كان له راي اخر ونجح في الحصول على نقطة واحدة، عندما أنقذ مدافع منتخب اليابان مايا يوشيدا فريقه من الخسارة امام الاردن عندما ادرك له التعادل الذي انتهت عليه المباراة(1-1).
وتعتبر النتيجة منطقية ذلك لان المنتخب الياباني سيطر على مجريات اللعب تماما، لكنه افتقد الى الهداف الذي يجيد انهاء الهجمات، في حين ان المنتخب الاردني دافع ببسالة عن مرماه الذي تألق بين خشباته الحارس عامر شفيع واستحق عن جدارة حصوله على جائزة افضل لاعب في المباراة.
ويقينا لو تدخل شفيع اكثر من مرة لانقاذ مرماه من اهداف محققة لكان المنتخب الاردني مني بهزيمة قاسية.
طالت فترة جس النبض بين الفريقين وان كانت الدقائق الاولى شهدت تسديدة من ريوشي مايدا الى جانب القائم الايسر لمرمى شفيع (7). ثم طار الاخير لكرة سددها شينجي كاغاوا بطريقة لولبية (22).
وبدأ المنتخب الياباني يضغط من خلال سيطرته على وسط الملعب، وسدد ماكوتو هاسيبي كرة على الطاير من خارج المنطقة تصدى لها شفيع دون ان يلتقطها فتهيات امام يوشيدا الذي تابعها داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل (25).
فرصة اولى اردنية عندما تبادل عبدالله ديب الكرة مع حسن عبد الفتاح قبل ان يطلق الاخير كرة بيسراه سيطر عليها الحارس الياباني ايجي كاواشيما (33).
وكاد باسم فتحي يفتتح التسجيل للاردن عندما تطاول برأسه لكرة من ركل ركنية مرت الى جانب القائم (38).
وابدع شفيع في التصدي لانفراد كاغاوا به عندما ارتمى يمينا لانقاذ مرماه من هدف اكيد (40).
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة سدد كيسوكي هوندا كرة طائشة من ركلة حرة مباشرة.
ونجح المنتخب الاردني في افتتاح التسجيل في الدقيقة الاخيرة عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة لحسن عبد الفتاح فقام بحركة فنية رائعة متخلصا من احد مدافعي اليابان قبل ان يطلق كرة قوية بيسراه اصطدمدت بقدم مدافع ياباني اخر خادعة الحارس.
وكاد المنتخب الاردني يضاعف غلته في مطلع الشوط الثاني عندما رفع عامر ذيب كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها عدي الصيفي برأسه مرت الى جانب القائم الايسر لمرمى الياباني (48).
ومرة اخرى تدخل شفيع لانقاذ مرماه من هدف مؤكد عندما ابعد بقبضتي يده كرة سددها بقوة هوندا من ركلة حرة جانبية (55).
وفي اخطر فرصة اردنية في الشوط الثاني راوغ شينجي اوكازاكي مدافع الاردن سليمان السلمان على الجهة اليسرى ومررها عرضية داخل المنطقة قابلها ماكوتو هاسيبي على الطاير الى جانب القائم الايسر لمرمى شفيع (63).
واهدر اوكازاكي فرصة لا تهدر عندما وصلته الكرة داخل المنطقة وهو وحيد امام المرمى لكنه سددها برأسه خارج الخشبات الثلاث (84).
وواصل المنتخب الياباني زحفه نحو المرمى الى ان تمكن من ادراك التعادل عندما طار مايا يوشيدا فوق مدافعي المنتخب الاردني وزرع الكرة برأسه داخل الشباك.
وكاد المنتخب الياباني يخرج فائزا لكن مهاجميه تميزوا بالرعونة والتسرع في الثواني الاخيرة وسط ارتباك الدفاع الاردني، الا انه أضاع ثلاث نقاط ثمينة , كانت كفيلة في زيادة حظوظها في التأهل الى الدور الثاني , وتخوض الاردن مباراتها الثانية امام السعودية في حين تلعب اليابان امام سوريا .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)